جدة – خالد بن مرضاح

استضاف رجل الأعمال الدكتور نزار خوقير، عاشر اللقاءات الدورية وآخرها لهذا العام 1445، وأوضح د.نزار أن (جمعة الجيران) التي يقيمها الجيران دورية بين سكان حي الروضة، وهي بناء على وصية الرسول صلى الله عليه وسلم، التي أوصى فيها الجار بجاره، فقام بها سكان الحي حتى يتواصلوا ويتزاوروا فيما بينهم.


في بداية اللقاء رحب الدكتور نزار خوقير بجميع الحضور بكل حفاوة، ومقدما لهم كرم الضيافة ومشاعر المحبة والأخوة الصادقة، شاكراً لهم حضورهم وتشريفهم في زيارته في منزله وتناول طعام العشاء، حيث حضر اللقاء كل من: مصطفى حريري، عبدالله حريري، عماد المهيدب، خالد بن أحمد الحمدان، عبدالله رضوان، سمير رضوان، رشاد أحمد صقر، عادل بشناق، نبيل الزبن، أبراهيم يوسف كردي، خالد باعشن، رشدي الدهلوي، ماجد الدهلوي، علي بن حمران، عبدالحكيم احمد السعدي، عبدالعزير الغامدي، وليد أبوخضير، محمد مصطفى حريري، عبدالحفيظ قاري، خالد زيني وهاني اشي.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وتطرق الحضور للحديث عن أحوال الصحافة تطوراتها في سياقات التحولات التكنولوجية وتناولت اتجاهات الصحافة في العالم والمشكلات التي واجهتها على غرار تراجع الصحافة الورقية وعائدات الاستثمارات، ومنافسة المنصّات الإجتماعية والرقمية، والمخاطر التي تحفّ بالصحافة باعتبارها مرفقًا عموميًّا، وتراجع الصحافة، ، وتحولات سوق الإعلانات، وخصائص المبتكرات التحريرية الجديدة، ورهانات الذكاء الإصطناعي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية

شبكة انباء العراق ..

هنأت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب الأسرة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية، والتي تتزامن هذا العام مع ايام عيد الأضحى المبارك.
وقال السيد رئيس (السن) للجنة والسادة الاعضاء، تمر علينا اليوم ١٥ حزيران ٢٠٢٤م الذكرى ١٥٥ لصدور اول عدد لصحيفة الزوراء العراقية عام ١٨٦٩، والتي كانت المنطلق الأساس لأول وسيلة اعلامية في العراق الذي يفتخر بأنه اول من علم البشرية الكتابة وهو يخط اليوم باقلام كٌتابه واعلامييه وصحفييه ملاحم النصر وصراع الحياة ليبرهن للعالم اجمع عمق تاريخه وحضارته.
واعربت اللجنة عن ترحيبها بالوفود العربية التي ستشارك العراقيين افراحهم بهذه المناسبة، مؤكدة انها تفتخر بالصحفيين العراقيين والقامات التي عملت في الظروف القاسية وقدمت التضحيات الجلية، مستذكرة شهداء الصحافة الذين قدموا أرواحهم من أجل إيصال رسالتهم والدفاع عن وطنهم بسنابل اقلامهم.
ودعت اللجنة جميع الصحفيين في العراق وخارجه الى الاستمرار بالعمل المهني ونقل الصورة الحقيقية، وتشخيص مواطن الخلل لمساعدة السلطات التشريعية والتنفيذية في معالجتها، ونشر ثقافة المحبة والسلام بين جميع أطياف الشعب ومحاربة الأفكار المتطرفة ونبذ العنصرية للارتقاء بوطننا لتبقى رايته خفاقة عالية بين الأمم والشعوب.
السلام على شهداء الصحافة العراقية
وكل عام والصحفيين العراقيين بخير

لجنة الثقافة والسياحة
والآثار والاعلام
في مجلس النواب
الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤

user

مقالات مشابهة

  • الحرب والمال والنفط.. كيف تشكّلت عملية بيع أسهم أرامكو العملاقة؟
  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • البيجيدي يحذر أخنوش من خطورة الاستعلاء والاعتداد بالنفس والمال والسلطة
  • قطر.. الكشف عن طبيعة العملة الرقمية
  • حملة تطهير أم تثبيت للموالين؟ بركة يجري حركة إعفاءات موسعة بوزارته
  • هبطة العيد.. تقليد عريق يجمع بين أصالة الماضي ومتعة الحاضر
  • السومرية تستعرض النتائج الأولية للتعداد التجريبي في العراق