سخرت “مبادرة طريق مكة” التقنيات والأنظمة والتجهيزات المعززة بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة لإنهاء إجراءات المستفيدين من المبادرة بيسر وسهولة، عبر صالات مخصصة في (11) مطاراً في (7) دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا،
وكوت ديفوار.


وأسهمت التقنيات الحديثة المتنوعة، في الصالة المخصصة لمبادرة طريق مكة بمطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا، في توفير الجهد والوقت على المستفيدين من خلال إنهاء إجراءاتهم بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في صالة المبادرة في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.


ووظفت مبادرة طريق مكة خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتقنيات، لإثراء تجربة ضيوف الرحمن من خلال تيسير استضافة قاصدي الحرمين الشريفين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، لتحقيق تجربة روحانية، عبر تعزيز التعاون بين قطاعات الدولة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، لخدمة المستفيدين من المبادرة بأمان وموثوقية.
يُذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مبادرة طریق مکة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

“حافلات المدينة” تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى

المناطق_واس

أعلن مشروع حافلات المدينة -الذي تشرف عليه هيئة تطوير المدينة المنورة- توفر خدمة نقل الترددي، اليوم، تزامناً مع عيد الأضحى لهذا العام 1445 هـ؛ لنقل المواطنين والمقيمين إلى المسجد النبوي الشريف.

وسيتم تقديم خدمة النقل الترددي ابتداءً من الساعة الثانية صباحاً، وحتي الثامنة صباحاً؛ ليتناسب مع انتهاء وقت صلاة العيد في المسجد النبوي.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 14 يونيو 2024 - 3:36 مساءً “التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 13 يونيو 2024 - 3:56 مساءً

وحددت الخدمة محطة سيد الشهداء لنقل المستفيدين إلى محطة المركزية الشمالية بجوار المسجد النبوي “ذهاباً وعودة”، مشيرةً إلى إيقاف الخدمة مؤقتاً في المسارات الاعتيادية 401 و 402 و403 و 404، وسيتم استناف عمل المسارات ثاني العيد.

ودعت هيئة تطوير المدينة المنورة المستفيدين للاطلاع على محطات التوقف الخاصة بخدمة النقل الترددي عبر الرابط https://madinahbus.mda.gov.sa/img/mod/pub-bus.pdf واختيار المحطة للتحقق من نقطة الانطلاق.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • “حافلات المدينة” تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • الفرق النسائية بالزمازمة تنفذ مبادرة “يدًا بيد” لتوزيع ماء زمزم على ضيوف الرحمن المنومين بالمستشفيات
  • مبادرة “طريق مكة” تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • وفاة أحد منسوبي “الصحة” وهو يخدم ضيوف الرحمن في الحج
  • “الشؤون الإسلامية” بجازان تنفذ مبادرة “رواحل الحج 2” لتوديع ضيوف الرحمن