أعلنت محافظة الجيزة، اطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون بين الوزارة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات والوزارات والجهات المعنية.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بدورية انعقاد المبادرة لضمان استدامة النجاحات التى حققتها خلال مرحلتيها السابقتين،  بما يساهم فى دعم جهود الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة وأيضًا تحقيق أفضل السبل نحو التعامل مع التداعيات المترتبة علي التغيرات المناخية والتعامل مع البعد البيئى.

محافظ الجيزة يتفقد ميدان الرماية وطريق الجيش وميدان المتحف ٢ ناشئات الصيد تهزمن الشيخ زايد فى كأس منطقة الجيزة لكرة السلة

ودعت محافظة الجيزة أبناء المحافظة للمشاركة بمشروعاتهم بتلك المبادرة الهامة لتحقيق تمثيل مشرف اسوه بما تم خلال المرحلتين السابقتين .

محافظ الجيزة يتفقد ميدان الرماية وطريق الجيش 

وكان قد أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على إتباع أعلى المعايير الفنية والهندسية خلال تنفيذ أعمال التطوير الجارية  بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه.

وشملت جولة المحافظ المرور على الطريق السياحى، تفقد خلالها نسب الإنتهاء من أعمال الرصف واللاندسكيب وتطوير الأرصفة وشبكات الإنارة، مشددا على سرعة الإنتهاء من أعمال المرافق المطلوبة قبل بدء التشطيبات بكل قطاع . 

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الظهير الخلفى للمتحف والذى يشمل ميدان الرماية وطريق الجيش وميدان المتحف ٢ و طريق مساكن الضباط والتى تشمل أعمال التشجير ورفع كفاءة الأسوار وتحسين الرؤية البصرية للميادين والأرصفة والمبانى وتركيب شبكات الإنارة، موجها بضرورة مراعاة الحفاظ على سيولة الحركة المرورية ومنع إلقاء المخلفات وناتج الأعمال على جانبى الطريق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الوطنية للمشروعات التغيرات المناخية التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى 2024.. توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده منفذ بيع اللحوم بالعمرانية

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، منفذ الوطنية لبيع اللحوم أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر المتفرع من شارع الهرم بحي العمرانية، والذي يوفر جميع أنواع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان صادر عن محافظة الجيزة، الجمعة، حرص "راشد"، خلال جولته، على معاينة جودة المعروضات بالمنفذ من لحوم وسلع غذائية، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق دوري مع كل الجهات المعنية ومديرية التموين؛ لدعم جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريًا بالسلع واللحوم بشكل دوري؛ لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

واستمع محافظ الجيزة، إلى المواطنين المتواجدين بالمنفذ للتعرف على آرائهم عن جودة المعروضات والأسعار المعلنة.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع وخاصة اللحوم من أجل تلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم، مع استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة؛ لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

950 ألف باركود.. "السياحة" تكشف أعداد المعتمرين بموسم 1445هـ

150 أتوبيسًا.. السياحة تكشف تفاصيل برامج الحج البري

"غرفة السياحة": تعديل صلاحية الباركود لـ48 ساعة بدلا من 7 أيام - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة
  • زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • زراعة 327 ألف شجرة زينة ومثمرة بكفر الشيخ
  • عيد الأضحى 2024.. توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده منفذ بيع اللحوم بالعمرانية
  • " وأنت مكانك " أحصل الآن على قرض شخصي بصورة البطاقة فقط | تفاصيل
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية للقطاعات الحيوية لاستقبال عيد الأضحى
  • أبناء تعز يُشيدون بالمبادرة الإنسانية لقائد الثورة
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب