أشاد سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة د. محمد جاويد باتواري، بمبادرة طريق مكة وعدها دليلًا واضحًا على التزام المملكة الراسخ بجعل رحلة الحج أكثر سلاسة وسهولة وراحة للحجاج من جميع أنحاء العالم.
وأعرب عن خالص امتنانه وتقديره لحكومة المملكة على دعمها الدائم والمتواصل في خدمة لضيوف الرحمن، معربًا عن فخر بلاده بانضمامها لهذه المبادرة النوعية، التي تتيح لحجاج بنغلاديش، إتمام إجراءات الحج بسلاسة قبل التوجه إلى المملكة.

التعاون الفعّال بين البلدين

وثمن سفير بنغلاديش لدى المملكة التعاون الفعّال بين حكومتي البلدين، إذ ينفذ الخدمة في بنغلاديش بمطار دكا فريق سعودي يقدمون الخدمات لضيوف الرحمن بسلاسة وفاعلية كبيرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حجاج بنغلاديش ينهون إجراءات الحج بسلاسة - واس
وأكد أن هذه التجربة خففت على الحاج مشاق كثيرة، وحظيت بتقدير واسع من بين الأوساط الشعبية والرسمية في بنغلاديش، معربًا عن امتنانهم العميق لقيادة المملكة على خدماتها المستمرة والمثالية للأمة الإسلامية.

أخبار متعلقة أنقرة.. "طريق مكة" تستقبل الحجاج بالترحيب والتهنئة باللغة التركية"طريق مكة" توفر خدمة ترميز وفرز الأمتعة لحجاج بنجلاديشوزير الشؤون الدينية الماليزي وسفير المملكة يزوران صالة "مبادرة طريق مكة"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس دكا بنغلاديش سفير بنغلاديش لدى المملكة طريق مكة مبادرة طريق مكة حج 1445 طریق مکة

إقرأ أيضاً:

700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقية

اختتم تجمع الشرقية الصحي حملته التوعوية ”نحج بوعي“ لعام 1445هـ، والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، والتي استمرت لمدة شهرين.
وبلغ عدد المستفيدين من التوعية الإلكترونية والميدانية أكثر من 700 ألف، بمشاركة 400 متطوع ومنظم ومشارك، والتي استمرت طيلة أيام الاستعداد للحج لتحضير الحجاج والمستفيدين وتوعيتهم بأهم السلوكيات الصحية الواجب اتباعها خلال أداء مناسك الحج لتفادي حدوث مضاعفات صحية أو إصابات تأثر على سلامة الحاج.
أخبار متعلقة صور| إقبال كبير على المواقع التاريخية في الأحساء خلال أيام عيد الأضحىصور| في اليوم الرابع فرحة العيد تعانق الكبار والصغار في متنزه الملك فهد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقية
نصائح واستشارات
نفذت الحملة على ثلاث مراحل حيث كانت المرحلة الأولى إلكترونية تم من خلالها تقديم النصائح والاستشارات عن بعد للمصابين بالأمراض المزمنة والمشاكل الصحية، بعد لغات بالإضافة إلى لغة الإشارة، والتأكد من حصولهم على لقاحات الحج، وذلك تزويدهم ببطاقة التعريف بالمريض.
وفي المرحلة الثانية تم توعية حملات الحج في المنطقة وتثقيف المنتدبين في الحج مع العديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى دعم العديد من الجهات الحكومية والتعليمية كالأمن العام وفرع وزارة الحج والشؤون الإسلامية في المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية.
وفي المرحلة الثالثة فكانت من خلال استقبال الحجاج القادمين من الدول المجاورة في المنافذ الحدودية البرية، وشملت جسر الملك فهد مع مملكة البحرين ومنفذ البطحاء مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنفذ الخفجي مع دولة الكويت، ومنفذ سلوى مع دولة قطر، ومنفذ الربع الخالي مع سلطنة عمان، بالإضافة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، حيث تم تقديم الفحوصات الأولية والإرشادات الصحية كما تم تزود الحجاج بدليل الحجاج الإرشادي التوعوي لضمان سلامتهم أثناء أداء المناسك. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقية
نصائح طبية
يشتمل الدليل الإرشادي على توجيهات حول كيفية تجنب ضربات الشمس، وضمان سلامة الغذاء أثناء الحج، مما يعزز من قدرتهم على أداء المناسك بسلامة وصحة، كما تم توزيع بطاقات تعريفية على المصابين بالأمراض المزمنة، تحتوي على معلومات طبية هامة لتسهيل عملية إسعافهم في حال حدوث أي تدهور في حالتهم الصحية، لا سمح الله، كما تم توزيع مظلات شمسية، وسجادات للصلاة، والعديد من الأدوات الضرورية التي يحتاجها الحاج خلال رحلته أثناء أداء المناسك.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص تجمع الشرقية الصحي على تقديم الدعم الكامل للحجاج ودعم الجهود الوطنية والمساهمة في تحقيق حج آمن وصحي لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تودع الحجاج بهدية خادم الحرمين من المصاحف الشريفة
  • 700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقية
  • تفاصيل مشاركة المملكة بأعمال لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء
  • حجاج مصريون لـ "اليوم": السعوديون أهل كرم ونفخر بما يقدموه في الحج
  • ما وراء مبادرة الحوثيين الغير متوقعة بفتح طريق ” القصر – الحوبان” بتعز!
  • الدقير يهاجم سفير روسيا في السودان: مقاله تدّخل سافر وغير مقبول
  • خلال موسم الحج.. مليون ونصف مستفيد من مبادرة التطويف المركزي
  • فيديو| حجاج لـ"اليوم": شكرًا للمملكة على التنظيم وتطويع كل الخدمات لنا
  • صور| حجاج لـ"اليوم": شكرًا للمملكة على التنظيم وتطويع كل الخدمات لنا
  • سفير المملكة لدى فنزويلا يٌقدم أوراق اعتماده سفيرًا غير مقيم لرئيسة بربادوس