الجديد برس:
2024-06-16@09:15:39 GMT

عودة علنية لضباط إماراتيين في شبوة اليمنية

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

عودة علنية لضباط إماراتيين في شبوة اليمنية

الجديد برس:

أكد ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، أن ضباطاً إماراتيين عاودوا الظهور بشكل علني في محافظة شبوة اليمنية، خلال الأيام الأخيرة.

وأفاد الناشطون على منصة “إكس”، بأن ضباطاً إماراتيين عاودوا الظهور علناً خلال الأيام الأخيرة، وذلك خلال تخريج مجاميع من مجندي الانتقالي، خضعت لدورات تدريبية في منشأة بلحاف لتصدير الغاز بمحافظة شبوة، مؤكدين أن المنشأة باتت قاعدة عسكرية للإمارات منذ تسع سنوات.

وتداولوا صوراً قالوا إن إعلام المجلس الانتقالي نشرها، أظهرت مجموعة ضباط إماراتيين دون الإشارة إلى أسمائهم، وهم يشرفون على تخرج مجاميع من الدورة التدريبية لمجندي الانتقالي، التي أعقبها تسليم دوريات أمنية حديثة.

وأشاروا إلى أن الضباط الإماراتيين يشرفون على دورات تدريبية تنشيطية في منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، للآلاف من منتسبي قوات الانتقالي وغيرها من التشكيلات التابعة للإمارات، وذلك منذ أواخر عام 2023 وحتى مايو من العام الجاري.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى 2024

انتهت مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، من تجهيز أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى 2024، الذي يوافق الأحد المقبل، وفقا لما كشفه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

أماكن ذبح الأضاحي بكفر الشيخ

أكد الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أنّ أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى 2024، تتضمن المجازر الرئيسية بمدن «كفر الشيخ، وبيلا، والحامول، وبلطيم، وبرج البرلس، ومطوبس، وفوه، ودسوق، والرياض، وقلين، وسيدي سالم».

أما أماكن الذبح بالقرى الكبرى، تشمل قرى «سنهور المدينة، وشباس الشهداء، ومحلة أبو علي»، بمركز دسوق، و«الجرايدة، والكوم الطويل»، بمركز بيلا، و«شباس عمير»، بمركز قلين، و«الجزيرة الخضراء»، بمركز مطوبس.

أوضح «بشار»، أنّه سيجري المرور على أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى 2024، لمتابعة إجراء الفحص البيطري وذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان، على مستوى المحافظة، مع إلغاء الإجازات للعاملين بالمجازر، لاستقبال أضاحي المواطنين والجمعيات الأهلية وذبحها بالمجان.

ولفت إلى أنّه سيجري تنفيذ خطة شاملة بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية، وعمل الحملات الانضمامية، بين الطب البيطري والصحة، ومباحث التموين لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق ومحال الجزارة ومحال بيع اللحوم الدواجن، ومنافذ السلع الاستهلاكية، للتأكد من صلاحية كل السلع الغذائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

وأنهت كفر الشيخ كل استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، إذ أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات والأجهزة المختلفة، باستمرار رفع درجة الاستعداد خلال إجازة العيد، وفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور، والعمل على نظافتها، لاستقبال الرواد، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع، وفتح المجازر الحكومية على مدار أيام العيد لذبح أضاحي المواطنين والجمعيات الأهلية بالمجان.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يحسم مصير عودة محمد شريف
  • تهديدات علنية بعرقلته.. حكومة السوداني أمام تحد لإنجاز مشروع مد الانبوب النفطي للعقبة
  • اشتباكات مسلحة في شبوة وإصابة مواطنين
  • شبوة تستقبل شحنة طبية صينية لدعم القطاع الصحي في المحافظة
  • إصابة ثلاثة ضباط إماراتيين خلال حادث في شبوة
  • المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • شبوة.. إصابة ثلاث ضباط إماراتيين إثر حادث مروري
  • إصابات خطيرة لثلاثة ضباط إماراتيين في اليمن.. وإجراءات أمنية مشددة في هذه المحافظة
  • المسرح الجماهيري.. عودة إلى الحياة
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى 2024