صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@08:26:21 GMT

بايرن ميونيخ يتفق مع المدرب الجديد

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

ميونيخ (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بالاك: البايرن بحاجة لإعادة بناء شاملة جوارديولا أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي


اقترب البلجيكي فانسان كومباني من تدريب بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.
وأشارت الصحف إلى أن كومباني «38 عاماً»، مدرب بيرنلي الذي هبط إلى الدرجة الأولى «تشامبيونشيب» في إنجلترا هذا الموسم، بات على وشك خلافة توماس توخيل.


وبحسب صحيفة «بيلد» وشبكة «سكاي»، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين بايرن وكومباني، ليصبح البلجيكي المدرب القادم للنادي البافاري.
وكشفت «بيلد» أنه يتعين على بايرن ميونيخ الآن التوصل إلى اتفاق مع بيرنلي، حيث لا يزال لدى كومباني عقد لمدة أربع سنوات.
ويبحث البايرن عن مدرب جديد، بعد أن قرر نهاية فبراير الماضي الانفصال عن توخيل في نهاية موسمه، بعد سلسلة من النتائج المخيبة حيث خرج الفريق البافاري «خالي الوفاض» هذا الموسم.
وتعرض البايرن لسلسلةٍ من الانتكاسات في سعيه للحصول على مدرب جديد، حيث حاول أولاً التعاقد مع الإسباني شابي ألونسو الذي أعلن نهاية مارس الماضي بقاءه على دكة باير ليفركوزن، ثم حاول مع مدربه السابق يوليان ناجيلسمان، لكن الأخير جدد عقده على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا، ثم رالف رانجنيك الذي قرر البقاء مدرباً للنمسا حتى «صيف 2026».
وحاول مسؤولو بايرن التوصل إلى اتفاق مع توخيل لإكمال المغامرة، لا سيما بعد بلوغ الفريق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «خرج على يد ريال مدريد الإسباني»، من دون أن تتكلل مساعيهم بالنجاح.
وبعد أن دافع عن ألوان هامبورج عندما كان لاعباً من 2006 إلى 2008»، لعب كومباني لمانشستر سيتي الإنجليزي من 2008 إلى 2019»، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية مع فريقه السابق أندرلخت البلجيكي «صيف 2019»، حيث قضى موسماً لاعباً ومدرباً.
وفي صيف 2022، تولى قيادة بيرنلي، وفاز معه بلقب دوري الدرجة الأولى في ربيع 2023، لكنه فشل في إبقائه ضمن أندية النخبة، وأنهى موسم 2023-2024 في المركز التاسع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ توماس توخيل مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وفاة مهاجم أرسنال وفاة «حارس شاب»


أصبح فابيان هورتسيلر أصغر مدرب لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعمر الحادية والثلاثين، بعد أن أعلن برايتون تعيينه على رأس الإدارة الفنية لفريقه خلفا للإيطالي روبرتو دي تزيربي.
ووقع هورتسيلر الذي قاد سانت باولي إلى الفوز بلقب الدرجة الثانية الألمانية وبالتالي الصعود إلى «البوندسليجا»، عقداً مع نادي الساحل الجنوبي حتى عام 2027.
وسيكون هورتسيلر المولود في تكساس الآن مسؤولاً عن برايتون الذي يضم العديد من اللاعبين المخضرمين بينهم جيمس ميلنر «38 عاماً»، داني ويلبيك «33 عاماً» ولويس دونك «32 عاماً»، جميعهم أكبر منه سناً.
لكن رئيس برايتون توني بلوم قال إن الوقت الذي قضاه هورتسيلر في سانت باولي جعله «مرشحاً بارزاً» لخلافة دي تزيربي الذي رحل في نهاية الموسم.
وسيبدأ هورتسيلر وظيفته الجديدة، عندما يحصل على تصريح عمل، قبل أن يبدأ فريق برايتون الاستعدادات للموسم الجديد في يوليو المقبل.
وأضاف بلوم في بيان للنادي: «منذ بداية عملية تعيين مدربنا الجديد، كان فابيان دائماً مرشحاً بارزاً، ولفت انتباهنا بعمله الاستثنائي في سانت باولي على مدار الـ18 شهراً الماضية».
وتابع «لديه أسلوب لعب يتماشى مع الطريقة التي نريد أن يلعب بها فريق برايتون، وأنا واثق من أن مشجعينا سيقدرون هذا الأسلوب ويستمتعون به».
وكان راين مايسون، البالغ من العمر 29 عاماً آنذاك عندما استلم مؤقتاً تدريب توتنهام لفترة وجيزة في عام 2021، أصغر مدرب يقود فريقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.
لكن هورتسيلر هو أصغر مدرب بشكل دائم منذ إنشاء الدوري الممتاز في عام 1992، حيث قال المدير الفني الجديد لبرايتون: «يتمتع النادي بتاريخ فريد ورؤية جريئة للمستقبل، لذا أنا متحمس حقًا لأن أكون جزءًا من المشروع».

مقالات مشابهة

  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»
  • برايتون يعلن تعاقده مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028
  • رسميًا.. نوري شاهين مديرًا فنيًا جديدًا لنادي بوروسيا دورتموند
  • بايرن ميونيخ يحدد ثمن بيع نصير مزراوي
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونيخ يعلن ضم الياباني هيروكي إيتو
  • موعد أول مباراة رسمية لـ بايرن ميونخ تحت قيادة كومباني والمنافس
  • ترزيتش يستقيل من تدريب دورتموند وفونسيكا المدرب الجديد لميلان
  • جوريتسكا يحسم مستقبله مع بايرن ميونيخ
  • بن ناصر يتعرف عن هوية مدربه الجديد في ناديه ميلان