صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@13:45:16 GMT

ديوكوفيتش يحتفل بـ «الفوز 1100»

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

جنيف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الفجيرة تستضيف بطولة النخبة للتنس موراي يودع بطولة جنيف تحت المطر


احتفل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، بعيد ميلاده السابع والثلاثين، بفوزه على الألماني يانيك هانفمان 6-3 و6-3 في دورة جنيف السويسرية في التنس، وبلوغه الدور ربع النهائي.
والفوز هو الرقم 1100 لديكوفيتش في مسيرته، ليصبح ثالث أكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات، بعد الثاني السويسري روجيه فيدرر «1251»، والأميركي جيمي كونورز صاحب الرقم القياسي في المركز الأول «1274»، خلال الحقبة المفتوحة.


ويملك الصربي أعلى نسبة انتصارات تقدر بـ83.5 متفوقاً على الإسباني رافايل نادال بنسبة 82.8، علماً أنه خسر في 218 مباراة.
ويلتقي ديوكوفيتش في هذا الدور مع الفائز من مباراة الهولندي تالون جريكسبوور والكندي دينيس شابوفالوف.
وسُئل ديوكوفيتش عن مفتاح الفوز في المباراة، فقال «المفتاح كان عيد الميلاد، أعتقد أن عيد ميلادي، ربما لن يكون هو نفسه لو لم أفز بالمباراة، من الجميل أن أكون هنا للمرة الأولى. عائلتي متواجدة معي لدعمي».
وتابع «لقد نشأت مع عمتي وعمي واثنين من أبناء عمومتي معظم حياتي، لا تتاح لنا الفرصة لرؤية بعضنا البعض كثيراً، هذا جميل حقاً، أقضي وقتاً ممتعاً داخل الملعب وخارجه، شكراً جزيلاً للجميع على إنشاد أغنية عيد ميلاد سعيد، أمرٌ أثّر في كثيراً».
وعلى الرغم من هذه النتيجة، فإن ديوكوفيتش عانى الأمرّين وتحديداً في أواخر المجموعة الأولى، وبداية الثانية، حيث وقف الألماني ندّاً عنيداً له.
كسر ديوكوفيتش إرسال منافسه المصنّف 58 عالمياً منتصف المجموعة الأولى، ليتقدم 4-2، لكن الألماني رفض خسارة المجموعة بسهولة، وسنحت له 5 فرص لكسر إرسال الصربي في الشوط التاسع، إلا أن ديوكوفيتش أنقذ الموقف في كل مرة وحسمها 6-3 في مصلحته.
وتوقفت المباراة أكثر من ساعة بسبب الأمطار قبل أن تُستكمل.
ونجح هانفان الفائز على البريطاني أندي موراي المصنف أول عالمياً سابقاً في الدور السابق، في التقدم 3-0 في المجموعة الثانية، لكن الصربي ردّ التحية بأفضل منها بفوزه في الأشواط الستة التالية والمباراة.
وفي نهاية المباراة، احتفل الجمهور بعيد ميلاد ديوكوفيتش وأنشدوا له أغنية «هابي بيرثداي» مع قالب من الحلوى والشموع على أرضية الملعب.
وطلب ديوكوفيتش المشاركة في هذه الدورة التي تسبق انطلاق بطولة رولان جاروس الفرنسية ثانية البطولات الأربع الكبرى في الجراند سلام بأسبوع، في محاولة لاكتساب الثقة قبل البدء في حملة الدفاع عن لقبه في العاصمة الفرنسية التي تنطلق الأحد.
لم يبلغ الصربي الحائز 24 لقباً كبيراً في البطولات الكبرى «رقم قياسي»، أي مباراة نهائية منذ مطلع العام الحالي، وكانت أفضل نتيجة له بلوغ نصف نهائي استراليا المفتوحة ونصف نهائي دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة.
وأقرّ ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي عشية مباراته الافتتاحية في جنيف بأنه «يبحث عن أفضل مستوى له»، مشيراً إلى أنه «في الوقت الحالي أفضَل التدريبات تكمن في خوض المباريات، أشعر بأني في حاجة إلى المزيد من المباريات، وهي الطريقة المثلى لأكون في كامل جاهزيتي للمشاركة في رولان جاروس».
وتغلب النرويجي كاسبر رود على النمساوي سيباستيان اوفنر الصاعد من التصفيات 4-6 و6-2 و6-2.
وحقق الأميركي المغمور أليكس ميكيلسن مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على مواطنه تايلور فريتز المصنف 12 عالمياً 6-4 و4-6 و7-5.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس جنيف سويسرا نوفاك ديوكوفيتش رولان جاروس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. سويسرا تصطدم بالمجر فى أولى جولات يورو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى تمام الرابعة من مساء اليوم السبت نحو ملعب " راين إينرجي ستاديون"، لمتابعة مواجهة سويسرا التى تصطدم بالمجر، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من عمر مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 المباراة من ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم ألمانيا وإسكوتلندا، المجر وسويسرا.
 

ويتصدر المنتخب الألمانى المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعدما حقق فوزًا كبيراً على نظيره إسكوتلندا بخماسية نظيفة فى مباراة الأفتتاح.


ويسعى المنتخب السويسرى لأستغلال استعدادته القوية قبل انطلاق تلك البطولة، تحت قيادة مديره الفني مورات ياكين، بالتعادل مع النمسا بهدف لكل فريق، وتحقيق فوز كبير على إستونيا برباعية دون رد، وقبلها التعادل سلبيا مع الدنمارك، ثم الفوز على أيرلندا، في مباراتين وديتين بهدف دون رد.
 

ويعتمد مورات ياكين، المدير الفنى لمنتخب سويسرا، على دعائم قوية مثل يان سومر، حارس مرمى إنتر ميلان، الذي خاض 89 مباراة دولية، وقائد الفريق جرانيت تشاكا، لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني، وفى الدفاع على الثنائي مانويل أكانجي لاعب مانشستر سيتي، وفابيان شار لاعب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى بريل إمبولو جناح موناكو الفرنسي، والمخضرم شيردان شاكيري نجم شيكاغو فاير الأمريكي.



 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الافتتاحية
  • موعد مباراة سويسرا المقبلة عقب الفوز على المجر والقنوات الناقلة
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة اسبانيا وكرواتيا اليوم مباشر في يورو 2024
  • اليوم.. سويسرا تصطدم بالمجر فى أولى جولات يورو 2024
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بعد الفوز علي سيراميكا كليوباترا
  • يورو 2024.. موسيالا يسجل هدف ألمانيا الثاني في شباك إسكتلندا (فيديو)
  • موعد مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم
  • تنطلق الليلة.. تعرف على جدول مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية