دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من أداء المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، لصلاة الجنازة على الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الذي قتل مع عدد من المسؤولين بتحطم طائرة مروحية.

ومن بين التعليقات قال الإعلامي عبدالباري عطوان بتدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "تابعت صباح اليوم مراسم تشييع جثامين الرئيس الايراني الشهيد رئيسي ورفاقه ولفت نظري عدة أمور أبرزها كلمة السيد خامنئي الذي ام صلاة الجنازة بلغة عربية سليمة ووجود العلم الفلسطيني وهتاف الموت لإسرائيل وامريكا في اتهام مباشر لهما بعملية الاغتيال المفترضة اتوقع مفاجآت كبيرة قادمة".

وكانت حشود ضخمة قد ملأت الشوارع لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي في طهران، وظهر علي خامنئي، وهو يؤم صلاة الجنازة، في حين أعلنت إيران إغلاق المكاتب وإجازة رسمية ليوم الحداد.

وتجمع الإيرانيون أيضًا في مسجد "المصلى الكبير"، الثلاثاء، لتكريم الرئيس الراحل بعد نقل جثمانه إلى طهران، والعاصمة هي المحطة الأخيرة في مراسم الجنازة التي بدأت، الثلاثاء، في مدينة تبريز شمال غرب البلاد. وستستمر المراسم مساء الخميس في مشهد حيث من المقرر أن يتم دفن رئيسي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية تغريدات علي خامنئي

إقرأ أيضاً:

نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)

أثارت نظرات رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جدلا واسعا في وسائل الإعلام الغربية.

وخلال استقبال ميلوني لزعماء قمة "السبع" في إيطاليا، صافحت رؤساء وزراء كندا وبريطانيا، والمستشار الألماني بحرارة.

وعندما وصل ماكرون، نظرت ميلوني إليه باشمئزاز، وصافحته ببرود، قبل أن ترمقه بنظرات مثيرة للجدل.

وربطت وسائل إعلام بين نظرات ميلوني إلى ماكرون، والعلاقة المتوترة بينهما قبل أن تصبح السياسية اليمينية رئيسة لوزراء إيطاليا.


وتعززت مسببات الخلاف بين الطرفين بعد تصريحات ماكرون خلال قمة السبع، حيث حذر الرئيس الفرنسي من أن فرنسا تواجه لحظة "خطيرة جدا" مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في غمرة اضطراب أسواق المال بسبب تقدم أقصى اليمين واليسار في البلاد حاليا في استطلاعات الرأي.

وصرح ماكرون في ختام قمة مجموعة السبع في إيطاليا "نمر بلحظة خطيرة جدا من تاريخ بلادنا. هناك قضايا كبرى موضع اختبار في ظل حروب وتحديات اقتصادية غير مسبوقة".

وقال ماكرون الذي دعا إلى إجراء انتخابات برلمانية بعد تراجع حزبه في الانتخابات الأوروبية الأسبوع الماضي، إنه متأسف لعدم ظهور كلمة "إجهاض" في البيان الختامي لقمة إيطاليا 2024 واشتكى من "حساسيات مختلفة".

وفي المقابل اتهمت ميلوني التي تعارض الإجهاض، الرئيس الفرنسي بإدارة "حملة انتخابية" خلال قمة مجموعة السبع وذلك في محاولة لـ"استخدام الخلاف" حول مسألة الإجهاض في البيان الختامي.

Meloni & Macron. pic.twitter.com/6PpfnFZAgA

— TopVidz5 (@TVidz5) June 14, 2024

مقالات مشابهة

  • الليبيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال (صور)
  • محافظ الغربية يوزع هدايا الرئيس على المواطنين بعد أداء صلاة عيد الأضحى بطنطا
  • مؤسسة «خير للناس» توزع البالونات والحلوى بعد صلاة عيد الأضحى على الأطفال في الأقصر
  • عقب أداء صلاة العيد.. الأهالي يتزاحمون لالتقاط البالونات بالمنصورة
  • نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)
  • طريقة أداء صلاة عيد الأضحى 2024
  • الباكوري يغيب عن مراسم تنصيب المدير العام الجديد لوكالة (مازن)
  • تعرف على موعد صلاة الجنازة على الفنان السوري فؤاد حميري
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • حج البراءة.. خامنئي يشعل تفاعلا بتدوينات عن خطبة ستتلى بصحراء عرفات السبت