الخميس, 23 مايو 2024 9:31 ص

‎متابعة / المركز الخبري الوطني

أفادت وكالة “بلومبيرغ” يوم الأربعاء بأن البنتاغون أكد أن “الحوثيين” يستخدمون أسلحة يمكن أن يصل مداها إلى البحر الأبيض المتوسط.
‎وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، إن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من أن الحوثيين لديهم القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط.


‎وأضاف أن جماعة أنصار الله في اليمن لديهم أسلحة متطورة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبا، بالإضافة إلى استخدامهم طائرات بدون طيار في هجماتها.
‎ويأتي هذا التقييم في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولون دفاعيون من الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء في الرياض بالمملكة العربية السعودية.
‎وتسعى الولايات المتحدة إلى استخدام هذا التجمع لتحقيق المزيد من التكامل في الدفاعات الجوية والصاروخية بما في ذلك تبادل بيانات الرادار وتطوير قدرات الإنذار المبكر.
‎وذكر موقع “المونيتور” أن القوات اليمنية حذروا مطلع هذا الشهر من أنهم سيوسعون حملتهم المستمرة من الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر لتشمل السفن في البحر المتوسط.
‎وشنت القوات اليمنية أكثر من 90 هجوما على سفن لها علاقة بكيان الاحتلال في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر 2023، دعما للمقاومة الفلسطينية وأهالي غزة، كما ضربوا سفينة تجارية واحدة على الأقل مرتبطة بإسرائيل في المحيط الهندي على بعد حوالي 300 ميل شرق الساحل الإفريقي في أواخر أبريل.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، مساء الخميس، تنفيذها 3 عمليات عسكرية استهدفت سفن في البحرين الأحمر والعربي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القوات اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة صفا،"نفذتِ قواتنا البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ 3عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 24 ساعةً الماضيةَ، الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها".

وأشارت إلى استهداف سفينتي ( Seaguardian ) و ( Athina ) في البحرِ الأحمرِ، مؤكدةً أنّ الإصابة كانت مباشرة.

ولفتت القوات اليمنية إلى تنفيذها العمليتان بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ، مضيفةً " وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ".

مقالات مشابهة

  • إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن
  • تقرير استخباراتي: القوات الأمريكية وحلفاؤها اخفقت في وقف الهجمات اليمنية
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • الكشف عن مصير السفينتين (توتور- وفيربينا )
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر