قالت الدكتورة منال عز الدين، الباحث بمعهد تكنولوجيا الأغذية، إن الأعشاب والمشروبات الخضراء، مثل المورينجا والماتشا والشاي الأخضر والقهوة الخضراء صحية، ولكنها ليست العصا السحرية التي تنقص الوزن بمعدل 10 أو 20 كيلوجرام كما يعتقد البعض.

 فوائد المشروبات الخضراء

وأضافت «عز الدين»، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أن أغلب المشروبات والأعشاب الخضراء تحسن من حالة الجسم للتمثيل الغذائي، أي تجعل وظائف الجسم تعمل بكفاءة أكبر، موضحة أن اتباع الشخص لنظام غذائي جيد يناسب احتياجاته الغذائية مع ممارسة الرياضة والالتزام بعدد ساعات النوم ينقص الوزن.

شرب كوب من الشاي الأخضر بعد وجبات دسمة

وتابعت، أن شرب كوب من الشاي الأخضر بعد وجبة دسمة مليئة بالدهون لن يكن له أي نتيجة إيجابية على الشخص، إذ إن المشروبات الخضراء تعد ضمن أحد العوامل المساعدة لنجاح النظام الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاي الأخضر إنقاص الوزن الأعشاب التمثيل الغذائي ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط

تجد معظم ربات البيوت صعوبة في تنظيف الشواية خلال عيد الأضحى، بسبب تراكم الشحوم وبقايا الطعام الملتصقة بها، إذ يكثر استخدامها لشوي اللحمة، لتجميع الأسرة والاحتفال، وسواء كانت تعمل بالغاز أو بالفحم أو بالكهرباء، يجب على الأمهات إزالة الدهون وجزيئات الطعام التي تسبب البكتيريا وتلتصق بالسطح قبل بدء العمل بها.

خلطة سحرية لتنظيف الشواية

وخلال السطور التالية، نستعرض لكِ خلطة وطريقة سحرية لتنظيف الشواية خلال دقائق وبخطوات سهلة، لن تكلفك كثيرًا من الوقت أو المجهود وتكلفتها بسيطة وفقًا لموقع «architectural digest». 

سائل جل منظف منزلي. كوب خل. كوب ماء فاتر. قطعة قماش نظيفة. قطعة قماش نظيفة مبللة. فرشاة ناعمة، أو إسفنجة. قفازات لليدين. بيكربونات الصوديوم. امسحي بقايا الشحوم والماء

- الخطوة الأولى: قبل البدء في تنظيف الشواية، عليك فصلها من الكهرباء أو تنظيفها من الفحم، واتركيها تبرد، وابدأ في استخدام قماشة مببلة في مسح بقايا طعام أو شحوم من على سطح الشواية.

- الخطوة الثانية: ارفعي الجزء العلوي من الشواية والأسياخ، لتتمكني من الوصول لصينية الشواية، وامسحي بقايا الشحوم والماء من عليها لتسهيل عملية التنظيف.

- الخطوة الثالثة: استخدمي الخليط المكون من الماء الدافئ والصابون السائل وبيكربونات الصوديوم، وانقعي به الإسفنجة، واغسلي برفق الصينية حتى تتأكدي من إزالة جميع الشحوم والدهون، وامسحيها بماء وجففيها جيدًا.

الخطوة الرابعة: نظفي الأسياخ جيدًا والجزء العلوي من الشواية بنفس الطريقة السابقة، وامسحي الشواية كاملة بفوطة قطنية نظيفة ورطبة لإزالة أي محلول تنظيف أو بقايا.

الخطوة الخامسة: ركبي جميع الأجزاء من الشواية بطريقة صحيحة بعد أن يتم تجفيفها جيدًا وشغليها مرة لتتأكدي من أنها آمنة.

مقالات مشابهة

  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • زيلينسكي: سنركز في قمة «سويسرا للسلام» على الأمن الغذائي وإطلاق سراح السجناء
  • مخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارة
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • اللون الأخضر يكسو الميادين.. 9 صور ترصد المسطحات الخضراء في الجيزة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم