يتزايد الشعور بالعطش والحاجة لشرب كميات وفيرة من المشروبات التي تساعد على ترطيب جسمك، في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الأيام الماضية، فكثرت التساؤلات من قبل المواطنين عن المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم.

مشروبات مفيدة في الطقس الحار

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص «المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم»، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

مشروبات تساعد على ترطيب جسمك

1- الماء البارد

يمكن تناول الماء البارد ولكن ليس على معدة فارغة، والذي يساعد على ترطيب الجسم، وأيضًا أخذ حمام بارد يساهم في التخفيف من الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة هذه الأيام، ونقع القدمين في الماء البارد أيضا من الأمور الجيدة في التغلب على درجات الحرارة المرتفعة.caption id="attachment_1591143" align="aligncenter" width="696"] الماء[/caption]

2- الليمون

يعتبر الاستخدام المنتظم لليمون من الأمور الجيدة للغاية خاصة في ظل وجود فيروس كورونا المستجد، مما يساهم في إمداد الجسم بفيتامين سي وكذلك خفض درجة حرارة الجسم، حيث يمده بالأكسجين الذي يحتاجه.

3- اللبن

ينسى العديد من الأشخاص فوائد تناول اللبن المليء بعنصر الكالسيوم، كما أنه يوفر للجسم العناصر والفيتامينات الهامة له، و تناول كوب من اللبن البارد يساهم في ترطيب الجسم.

4- ماء جوز الهند

يرطب الجسم أفضل من الماء العادي، ويحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة وعنصر البوتاسيوم الهام للجسم.

5- عصير الخيار

تبلغ نسبة الماء في الخيار 90%، حيث أن من الخضروات الهامة التي تعمل على ترطيب الجسم خاصة في حال عمل كعصير، حيث أن عصائر الخضروات أفضل من الفاكهة بسبب وجود السكر الذي يمنع الترطيب بشكل أساسي.

6- شاي الأعشاب

مشروبات مرطبة وطبيعية وخالية من الكافيين، مثل الكركديه، وشاي الورد، وشاي البابونج.الشاى الأخضر

7- عصير الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، مما يعمل على جعل الجسم يحتفظ بكمية الماء داخله لفترة طويلة.

اقرأ أيضاًلو بتعاني من الضغط.. مشروبات طبيعية تحسن ضغط الدم>

بعد ارتفاع درجات الحرارة.. أطعمة ومشروبات تقلل من حرارة الجسم

تُسبب السكتة الدماغية.. تحذير عاجل من «معهد التغذية» بشأن مشروبات الطاقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروبات دافئة مشروبات رمضان مشروبات مشروبات صيفية مشروبات باردة مشروب القهوة مشروبات الشتاء مشروبات ساخنة مشروب مشروبات صحية مشروبات الصيف مشروبات منعشة مشروبات القهوة 10 مشروبات مشروبات الشتا تساعد على ترطیب على ترطیب الجسم

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها

يرتبط عيد الأضحى عند كثير من الأشخاص ببعض العادات والتقاليد تخص الطعام، إذ تكثر خلاله الأكلات الدسمة والولائم التي تضم اللحوم بأنواعها، وتتسبب العادات في زيادة في الوزن وكميات كبيرة من الدهون في الجسم، وتكون زيادة واضحة في الوزن، لذا خلال السطور التالية نستعرض بعض النصائح والخطوات التي تساعد على الحفاظ على الوزن خلال عيد الأضحى، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، لـ«الوطن».

نصائح للحفاظ على الوزن خلال العيد

توجد بعض الأمور التي يجب على الأشخاص تجنبها خلال أيام عيد الأضحى لتفادي زيادة الوزن، وأبرزها تجنب قطعة اللحوم المليئة بالدهون، حتى لا يرتفع الكوليسترول، وتتراكم الدهون في الجسم، لذا يجب الحرص على أن تناول لحم منزوع الدهون، أو استبدال اللحوم المطهية بالقلي أو السمن بالمسلوقة أو المشوية، لأن طريقة الطهي لها دور كبير في كيفية اكتساب الجسم للسعرات الحرارية، ولعدم اكتساب الجسم الوزن عن طريق الدهون وتخزينها أسفل الجلد.

الشاي الأخضر والماء 

يجب الابتعاد عن تناول الهوت دوج واللحوم الحمراء واللانشون، كونها تزيد من احتمالية ارتفاع السكر في الدم، مع عدم الإكثار في تناول الحلويات، كما يجب الحرص على تناول الشاي الأخضر خلال أيام عيد الأضحى، بعد الوجبات، ليستفيد الجسم بخصائصه التي تساعد على حرق الدهون، وصحة الجهاز الهضمي وتسريع عمليات هضم الطعام، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولزيادة معدل حرق الدهون، والبعد بشكل كامل المشروبات الغازية، وفقًا لخبير التغذية العلاجية.

إجازة هذا العيد طويلة بالنسبة للبعض وتصل لـ 10 أيام، لذا يجب التحرك طوال الوقت، وممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو صالة الجيم، والانخراط في الأنشطة خاصةً بعد الانتهاء من تناول الطعام، وتحجيم الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات، التي تجعل الشخص يشعر بكسل والخمول والرغبة في النوم بعدها، لأن كل ذلك يعرضه لزيادة الوزن.

 

مقالات مشابهة

  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • الصين تخترع ابتكارات تساعد المسنين
  • مخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارة
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها