انطلقت اليوم الخميس فعاليات المراجعات النهائية بالقوافل التعليمية لطلاب الشهادة الثانوية في مطروح للعام الحادي عشر على التوالي. يتم تنظيم هذه الفعاليات من قبل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني ومديرية الشباب والرياضة بمطروح.

شهدت الفعاليات حضور سيد مصطفى، مدير تحرير الأهرام المسائي والمشرف العام على القوافل التعليمية، والدكتور وليد عبد العزيز رفاعي، مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، و إسلام السيد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمطروح.

يتم تنفيذ المراجعات النهائية على مدار يومي الخميس والجمعة 23 و24 مايو في قاعة العمد والمشايخ ومسرح مديرية الشباب والرياضة بمطروح، مع إمكانية إضافة قاعات جديدة

أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الدور المجتمعي للقيادة السياسية في تقديم الدعم الكامل للمواطنين ضمن مبادرة "حياة كريمة" ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية. وأوضح الدكتور وليد رفاعي أن الأساتذة المشرفين على القوافل هم من مقدمي البرامج التعليمية التلفزيونية.

تأتي هذه القوافل التعليمية بتوجيهات الأستاذة إيمان عبد الجابر، رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، والأستاذة راندا البيطار، مدير عام الإدارة العامة للبرلمان بالوزارة، وتحت إشراف الأستاذ إسلام السيد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، وبمشاركة متميزة من متطوعي الإدارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة مطروح الثانوية العامة قوافل تعليمية الشهادة الثانوية الشباب والریاضة بمطروح

إقرأ أيضاً:

استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتزامن امتحانات طلاب الثانوية العامة والجامعات مع أجازة عيد الأضحي المبارك وسط حالة من القلق والتوتر ، خاصة أن طلاب الثانوية العامة سيواصلون امتحاناتهم بعد أسبوع من العيد  خلال أواخر شهر يونيو، وهو ما يعني أن أغلبهم لن يستمتع بإجازة العيد والتنزهه وتجمعات الأهل والأصدقاء مما يؤثر سلبا على تركيزهم في المذاكرة.
لذلك نقدم في هذا التقرير عددا من النصائح والإرشادات الهامة والمفيدة التي يستطيع طلاب الثانوية العامة والجامعات الاستفاده منها في تنظيم وقتهم ما بين المذاكرة والاستمتاع بإجازة العيد.

أمر طبيعي
وأكد خبراء واساتذه علم النفس التربوي أن ما يعانى منه طلاب الثانوية العامة على مدار الأيام السابقة من التوتر والقلق أمر طبيعي ولكن لا يزيد عن درجه الخوف والهلع بسبب المذاكرة والاستعداد للامتحانات، لذلك فالطلاب لابد أن يحصلون على راحة لمدة يوم واحد وهو يوم العيد، وقد يكون  مقتصرا على ساعات محددة للاستمتاع بالجو الأسري .

افصل وركز

 حاول أن تفصل بين جو المذاكرة، وركز في الاستمتاع بهذه الساعات القليلة حتى تستعيد نشاطك وتتمكن من المذاكرة جيدا بعدها دون عناء .

 يجب وضع جدول للمذاكرة خلال إجازة العيد، حتى لا يضيع دون استفادة واجعل جدول محددا بعدد الساعات وتقسيم المنهج خلالها.

أيضا علي الطلاب أنه يحاولوا الابتعاد عن أماكن التجمعات العائلية، والحصول علي مكان هادئ تماما حتى لا تفقد تركيزك خلال ساعات المذاكرة.

 وحصول الطالب على راحة واسترخاء من المذاكرة لمدة 20 دقيقة على الأقل كل ساعتين، حتى تتمكن من إراحة ذهنك، ومقاومة الشعور بالإرهاق والتعب.

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة.. «اللهم أعطهم مرادهم»
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • محافظ أسيوط يشيد بمهرجان الدراجات الهوائية بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية