تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت النيابة العامة بأسوان، تحت إشراف المستشار عصام خليفة المحامي العام لنيابات أسوان، تحقيقاتها فى العثور على مومياء أثرية، بالقرب من مزلقان الطب البيطرى بنهاية شارع المطار بمدينة أسوان داخل جوال، واستدعت النيابة مسئولى الآثار لسؤالهم حول الواقعة وتحديد الحقبة الزمنية للمومياء وبيان أثريتها.

وكانت أجهزة الأمن عثرت على المومياء بالقرب من مزلقان الطب البيطرى بشارع السماد شرق مدينة أسوان، وتحرر محضر بالواقعة قيد تحت رقم 1253 لسنة 2024 إدارى قسم ثان أسوان.

مفتشي الآثار: المومياء فى حالة تهتك ومفصولة الرأس

وأكدت تحقيقات النيابة بناء على سماع أقوال مفتشى ومسئولى الآثار على أثرية المومياء، أن المومياء فى حالة تهتك، وغير مكتملة، كما تبين أن الرأس مفصوله عن الجسد، وأنها ملفوفة بلفائف كتانية، كما يرجح أنها من العصر المتأخر أحد عصور الدولة المصرية القديمة، كما يعد هذا الأثر من السلالات البشرية، التابعة للحضارة المصرية القديمة، فضلا عن أن الأثر خاضع لقانون حماية الآثار رقم 49 لسنة 2016 والقرار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته

وقررت النيابة تسليم الأثر “المومياء” للمخزن المتحفى التابع لمنطقة آثار أسوان والنوبة، كما استعجلت تحقيقات المباحث حول الواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النيابة العامة بأسوان مومياء أثرية جوال اسوان

إقرأ أيضاً:

توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته بأهمية مواصلة دعم الأسر الأكثر إحتياجاً، وخاصة خلال هذه الأيام مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 وكلف عطية، بالدعم بأنواعه المختلفة يساهم بشكل مباشر في رفع المعاناة عن كاهل البسطاء وغير القادرين وإدخال الفرحة والسعادة والسرور عليهم.

 وفى هذا الإتجاه أوضح الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لتنمية المجتمع والتنمية المجتمعية، بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان فقد قامت المبادرة الإنسانية، " الناس لبعضهم " بالتعاون مع مؤسسة مصر قافلة الحياة برئاسة المحاسب إيهاب الحسينى بتنظيم معرضاً للملابس الجاهزة للأطفال والشباب والفتيات حيث تم توزيع 3 ألاف قطعة ملابس جديدة ، لافتاً إلى أنه يتكامل مع ذلك قيام المبادرة بإستكمال أعمال حصر الغارمات لسداد الديون المتراكمة عليهم بالتنسيق مع أهل الخير بهدف تحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى ، وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • العثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها بالمنيا
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد
  • محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر مجانا طوال أيام العيد
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان
  • احتفالية استثنائية بتخريج دفعة 2024/2023 لكلية الحقوق بأسوان
  • تطورات التحقيق فى واقعة العثور على جثتى طفل وطفلة في المعادى (تفاصيل)
  • التحقيق فى واقعة العثور على جثتى طفل وطفلة أمام معدية بالمعادى