بغداد اليوم -  

جامعة سومر  تشكل لجنة للتحقيق في ملابسات الاتهام التي طالت احد تدريسيها وتؤكد الاحتفاظ بحقها القانوني في مقاضاة من اساء لسمعة الجامعة.


في الوقت الذي تسعى فيه جامعة سومر وكادرها المتقدم ومنتسبيها الى الاستمرار في ارتقاء سلم النجاح وقطف ثمار الجهود العلمية والأكاديمية المتميزة، فانها ترفض بذات الوقت اي مساس بسمعة الجامعة واساتيذها وتقف بشكل كامل مع الاجراءات القانونية والإدارية المتبعة وزارة في التعليم العالي والبحث العلمي، وان عملية اعتقال  استاذ في كلية العلوم من قبل إحدى الجهات الأمنية هو إجراء طبيعي وضمن الضوابط والإجراءات القضائية كونها مستندة إلى شكوى ووجود خصومة سابقة، لذا فان الجامعة تدعم سلطة القضاء في كل ما يراه مع التأكيد على ان المتهم برئ حتى تثبت ادانته، كما تؤكد الجامعة وكسياق ثابت تشكيلها لجنة داخلية للتحقيق في ملابسات تلك الاتهامات ومدى صحتها لاتخاذ الاجراء المناسب حال ثبوتها او نفيها، كما تحتفظ الجامعة بحقها الشرعي في مقاضاة كل من اساء إلى سمعة الجامعة وتدريسيها دون الاستناد إلى دليل مادي وقبل بت القضاء بحكمه او ثبوت تلك الاتهامات من عدمها.


قسم الاعلام بجامعة سومر.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جامعة بليخانوف الروسية في دبي تقدم منح دراسية مجانية للمتقدمين من المتميزين والمبدعين

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- أطلقت جامعة بليخانوف في دبي أربعة برامج تعليمية – اثنان في البكالوريوس (“المالية” و”التسويق”) واثنان للدراسات العليا في الماجستير (“تمويل الشركات” و”الأعمال الرقمية”) وتوفر الجامعة مقعدين مجانيين للمنح في كل برنامج.

المتقدمون الذين يقدمون أداءً استثنائيًا في اختبارات القبول ويحققون درجات عالية في امتحاناتهم المدرسية النهائية سيكونون مؤهلين للحصول على منحة مجانية يعفون من خلالها من الرسوم الدراسية.كما تقدر الجامعة الإنجازات الفردية للموهوبين.

يذكر أن جامعة بليخانوف هي أول جامعة اقتصادية في روسيا.

و أعلنت جامعة بليخانوف عن برنامج منح مجانية للمتقدمين الموهوبين من المبدعين. وأشارت رئيسة الجامعة الدكتورة  سفيتلانا مالكاروفا إلى أن الجامعة مهتمة باستقطاب الشباب المتميز وهي على استعداد لتغطية الرسوم الدراسية لهؤلاء المتقدمين من الموهوبين.

وتلتزم جامعة بليخانوف في دبي بالحفاظ على تقاليد التعليم الروسي الرصين مع تقديم أساليب مبتكرة. وتهدف إلى تدريب المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا الذين سوف يتفوقون في سوق العمل الدولي بعد تخرجهم.

يمكن للطلاب أن يتطلعوا إلى تعليم مثير في مدينة ذات فرص لا حدود لها، مع حرم جامعي في قلب دبي مجهز بمختبرات متقدمة، وصالات مريحة، كما ان الجامعة توفر فرصة فريدة من نوعها للطلبة المتقدمين للالتحاق ببرامجها الاكاديمية تتمثل بحصولهم على شهادتين بعد التخرج – واحدة روسية والأخرى من الإمارات العربية المتحدة وهو ما يسمى ” بالدبلوم المزدوج”.

بدأت المرحلة الأولى لتقديم الطلبات للالتحاق بالجامعة في 15 أيار/ مايو وتستمر حتى 31 تموز/ يوليو. والتعليم قائم على الرسوم، ولكن يوجد نظام خصم مرن للمتقدمين.

يذكر أن خصم 10% على الرسوم الدراسية صالح للروس حتى 30 حزيران/يونيو. علاوة على ذلك، يحصل مواطنو الإمارات على خصم 15%، وحاملو بطاقة إسعاد يحصلون على خصم 30بالمئة

مرتبط

مقالات مشابهة

  • شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • الكشف عن اعتقال الشاباك أردنيا بتهمة محاولة تنفيذ هجوم في الداخل
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة بليخانوف الروسية في دبي تقدم منح دراسية مجانية للمتقدمين من المتميزين والمبدعين