تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الوحدة العربية بحي ثان المحلة ،حيث يتم اعمال رش مادة mco تمهيدًا لوضع طبقة الاسفلت ، ويمتد شارع الوحدة العربية من شارع نعمان الأعصر أمام نفق الشون إلى شارع وابور الثلج بطول 380 مترا ومتوسط عرض يتراوح بين 8 و12 مترا.

محافظة الغربية


استمع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، من الموظفين عن  سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا،  على تيسير حصول المواطنين على الخدمات المحلية من المراكز التكنولوجية بكل سهولة ويسر لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات بما يحقق رضا المواطنين ، وخاصة التيسير على الراغبين من أبناء المحافظة في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء و استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة بالتيسير على المواطنين في تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

ووجه رحمي، بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي كونه أحد الملفات الهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء وتيسير الإجراءات على المواطنين، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

والتقي محافظ الغربية، مع عدد من المواطنين الذين حضروا للمراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح والذين قدمو الشكر للدولة المصريه على التسهيلات التي قدمتها لهم في هذا الملف والسماح لهم بالتصالح علي مخالفات البناء والبدء في الاجراءات ، مشيدين بحسن التعامل مع العاملين في المراكز التكنولوجية وطباعة كافة الأوراق المطلوبة لتقديم الطلبات.

وأكد محافظ الغربية، على متابعته اللحظية والميدانية المستمرة لمنظومة تلقى طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية وذلك من خلال الجولات الميدانية اليومية و غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولًا بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف.

ولفت إلى أن المحافظة قامت بوضع بنرات إرشادية في أماكن ظاهرة بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة تتضمن الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة ، فضلا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين منعا للتكدس .

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا ، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ، الأستاذ عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدة حي ثان الدكتور طارق رحمى أعمال الرصف والتطوير طارق رحمي طارق المحلة الكبرى حمى محافظة الغربية طنطا محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية

إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في منتدى «النساء الأورو آسيوي» «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية البيانات في التعريف بجهود الدولة

تنفذ بلدية العين مشاريع متنوعة لصيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية في عدد من المناطق ضمن استراتيجية دائرة البلديات والنقل في تطوير بنية تحتية متكاملة ومستدامة، وذلك لتعزيز رفاهية أفراد المجتمع والخدمات المقدمة لهم، ووفق خطط بلدية المدينة لصيانة وتطوير البنية التحتية وشبكة الطرق الداخلية في مناطق العين.
وكشفت إحصائيات النصف الأول من العام الجاري عن تعامل البلدية لصيانة مشوهات الطرق والبنية التحتية منها 288 حالة هبوط بالإسفلت و96 حالة لرفع السلامة المرورية، بالإضافة إلى 249 حالة للانهيارات الإسفلتية  و684 حالة للانحرافات الترابية، وكذلك التعامل مع 7218 حالة من نظام المفتش الذكي و986 حالة لمنصة سلامة، بالإضافة إلى صيانة جسر المسلخ وجسر الداوودي.  
ومن جانب آخر، تعمل بلدية مدينة العين وفق مشاريع مستمرة لتطوير البنية التحتية تشمل رفع كفاءة الأحياء القديمة والطرق الحضرية والمرافق الخدمية والترفيهية على مستوى المدينة مما يساهم في استدامة الأصول وزيادة رضا مجتمع العين على خدمات البلدية.
وتحرص بلدية العين على وضع المعايير والمواصفات الفنية التي تتواكب مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الطرق والبنية التحتية، وشهدت السنوات الماضية تعديل وتطوير العديد من المواصفات والمعايير التي تهدف إلى توفير طرق أكثر انسيابية وراحة وأماناً لمستخدميها بما يعزز كفاءة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فعاليتها على المدى البعيد.
وتضمنت جهود البلدية تطوير معايير فنية تستند على أفضل الممارسات العالمية لتحقيق أفضل استوائية عند تنفيذ وصيانة شبكة الطرق في المدينة، وهو ما ساهم في خلو الطرق الجديدة في المدينة أو التي تتم صيانتها مؤخراً من التموجات أو عدم الاستوائية في سطح الإسفلت، والتي تعتبر أحد أشكال العجز التي تظهر على سطح الرصف المرن لهذه الطرق، وتؤثر على راحة الراكب وأمان المركبة، حيث يحقق الالتزام والتقيد بهذه المعايير المتمثلة في توازن عمليات الرصف الأربعة المطبقة في مشاريع الطرق لتفادي ظهور التموج وعدم الاستوائية، وصولاً إلى أفضل النتائج من حيث الجودة والراحة والأمان.

مقالات مشابهة

  • لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • أول أيام العام الدراسي.. محافظ الغربية يتفقد مدارس طنطا ويوجه الشكر لمديرية التعليم
  • محافظ أسيوط: متابعة أعمال رصف طرق بقرى مركز أسيوط وإنشاء مطب صناعي بالقوصية  
  • محافظ الغربية يُعلن جاهزية 2731 مدرسة بمراكز المحافظة لاستقبال أكثر من مليون طالب
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر