التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء الجزائر  تسليط عقوبة 20 سنة حبس نافذ. لشاب في العقد الثالث  من العمر بعد ان تمت متابعته بحرق المتحف الوطني الاسلامي للاثار  بتيليملي. وبالتعدي  على قطع أثرية منها، و الاستيلاء عليها ومطاردة  عناصر الأمن بالحجارة، مع تحطيم  11 مركبة للشرطة.

وبالرجوع الى تفاصيل  قضية الحال  المتهم استأنف الحكم الصادر ضده عن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء.

بعد ان تمت متابعته بوقائع تعود  الى  تاريخ 8 مارس من سنة 2019. حين اقتحم بعض الشباب  وسط حشود المتظاهرين و قيامهم  برشق  بالحجارة عناصر  القوة العمومية. وذلك بعد  عمليات التخريب والسرقة المتبوعة بالتسلق والتحطيم التي طالت مدرسة حديقة الحرية. مع الجناح الإداري لمتحف الآثار والفنون الاسلامية ،الى جانب إضرام النار داخله. مع سرقة مجموعة من السيوف الأثرية ومسدس.

كما تعرضت عدة مركبات للسرقة منها سيارات تابعة للشرطة القضائية وسيارتين للمركز الطبي الاجتماعي. وتحطيم سيارات أخرى منها سيارة  تابعة للوحدة الجمهورية للامن.

النهار اولاين

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن

محكمة الجنايات الكبرى تصدر حكما بالأشغال 20 سنة بحق المتهم 

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما بحق شخص قتل طفلته صاحبة العامين خنقا في العاصمة عمان وعمد إلى تصويرها وإرسال الصور لوالدتها -طليقته- وذلك لإغاظتها.

اقرأ أيضاً : "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن

وجرمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم البالغ من العمر 28 عاما بجناية القتل القصد خلافا لأحكام المادة 3226 من قانون العقوبات، وحكمت عليه بالأشغال 20 سنة.

وفي تفاصيل القرار الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإنه قبل عام من الجريمة التي وقعت أحداثها في كانون الثاني من العام الحالي، وقعت خلافات زوجية وعائلية بين المتهم وطليقته المشتكية لتعاطي الأول للمخدرات وتناول المشروبات الكحولية، وكذلك لرغبته بزج المشتكية في أعمال التسول والدعارة إلا أن المشتكية رفضت، وتركت منزل الزوجية.

ووفقا للقرار، تقدمت المشتكية بدعوى شقاق ونزاع لدى المحكمة الشرعية بمواجهة المتهم، إلى أن حصلت على حكم يقضي بطلاقها منه؛ وحاول المتهم إقناع المشتكية مرات عدة بالعودة له، إلا أنها كانت ترفض ذلك، وكان يهددها بابنتها بعبارة "والله لأحرق قلبك عليها".

وأشار القرار إلى أنه بناء على اتفاق مع المشتكية، بقيت الطفلة المغدورة تعيش مع والدها في منزل ذويه، قبل أن يتواصل مع طليقته لإعادة الطفلة إليها إلا أنها أبلغته بأنها خارج المحافظة التي تقيم فيها، وطلبت منه إحضارها في اليوم التالي.

وتابع القرار بأن المتهم شاهد صورة لطليقته عبر تطبيق "واتساب" مع أحد الأشخاص ما أثار غضبه، ونتيجة لذلك أخذ الطفلة إلى إحدى مناطق جنوب العاصمة عمان، ووضعها في حضنه في ساحة ترابية، ووضع يديه على أنفها وفمها ليكتم أنفاسها ما أدى إلى اختناقها وموتها.

اقرأ أيضاً : السجن 4 سنوات لشاب "هتك عرض" ثلاثينية "إلكترونيا" في الأردن

وذكر قرار المحكمة أن المتهم بعدما تيقن من وفاة الطفلة، أخذ بتصويرها وإرسال صورها لوالدتها، وأرسل كذلك تسجيلا صوتيا لها يشير إلى قتل ابنته، ثم اتصل مع شقيقه وأبلغه بما حصل، قبل أن يلتم إلقاء القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • تصل للحبس.. عقوبات التسول ومضايقة المواطنين خلال احتفالات العيد
  • شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"
  • زواج جورج كلوني وامل علم الدين مهدد.. قد ينفصلان قريبا
  • فوضى وسط بغداد.. امرأة تصيب ضابطاً ومفوضاً بالحجارة بسبب خلاف أطفال
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • في إطار متابعته المستمرة لمبادرة قائد الثورة.. الرئيس المشاط يطلع على آخر التطورات المتعلقة بإعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك
  • “التوظيف مقابل المال”.. تخفيض الحكم الصادر في حق مستشار وزير العدل الأسبق
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين