رد "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس على اغتيال المقاتل في صفوفه محمد علي ناصر فران وإصابة طلاب أطفال اليوم الخميس بقصف إسرائيلي، عبر إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدتين عسكريتين.

إقرأ المزيد بالفيديو..اندلاع النيران بين مستوطنتي كريات شمونة وبيت هيلل إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان

وصدرت عن "حزب الله" بيانات عدة جاء فيها أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة":

- "في إطار الرد على الاغتيال الذي قام به العدو في كفردجّال وإصابة الأطفال وترويعهم، قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30 ظهر اليوم الخميس، التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأُصيبت إصابة مباشرة".

- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:30 بعد الظهر من اليوم الخميس، التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وأُصيبت إصابة مباشرة".

- "ردا على ‏الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني في كفردجّال وإصابة الأطفال وترويعهم،‎ ‎قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية اليوم الخميس مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق".‏

إقرأ المزيد إطلاق نحو 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى (فيديو)

وكان "حزب الله" قد نعى المقاتل فران في بيان جاء فيه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد علي ناصر فران "ناصر" مواليد عام 1989 من مدينة النبطية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وأفادت مراسلتنا اليوم بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق كفردجال -النبطية في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل سائقها وإصابة 3 طلاب كانوا داخل "فان" مدرسي متوجهين إلى مدرستهم.

في حين أكد الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه اغتال محمد علي ناصر فران، المسؤول عن صناعة الوسائل القتالية في "حزب الله".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية اغتيال الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة المقاومة الإسلامیة الیوم الخمیس حزب الله

إقرأ أيضاً:

قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال

اعترف قائد عسكري إسرائيلي سابق بالهزيمة في الحرب مع حزب الله، قائلا إن حركة المقاومة أنشأت "منطقة أمنية" على الحدود الشمالية مع لبنان.

ونقل عن يفتاح رون تال، وهو احتياطي عام كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن إسرائيل فقدت السيطرة على منطقة الجليل المتاخمة للحدود اللبنانية، وتم إخلاء بلدة مأهولة بالسكان في الشمال من قبل المستوطنين.

 

وقال رون تال: "لقد أنشأ حزب الله منطقة أمنية داخل" إسرائيل. “بدلاً من أن تكون في جنوب لبنان، أصبحت الآن في شمال إسرائيل. نحن نخسر الجليل. معظم الناس لن يعودوا."

 

وأضاف القائد الإسرائيلي السابق: "كنت في كريات شمونة بالأمس. إنها مدينة أشباح. إنها منطقة حرب مهجورة. الشيء الوحيد الذي يمكنك رؤيته هناك هو الحيوانات. أنت فقط تريد البكاء".

 

وتكررت هجمات النظام الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر 2023 عندما شن حربا شرسة على قطاع غزة المحاصر أدت حتى الآن إلى مقتل نحو 37300 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

 

وردا على ذلك، شن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على المواقع الإسرائيلية.

 

شنت قوات المقاومة اللبنانية، اليوم الخميس، سلسلة ضربات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة ردا على الهجوم الإسرائيلي المستمر على الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال حزب الله إنه ضرب جنودا إسرائيليين في موقع الراهب الاستيطاني بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، مؤكدا أن الأهداف المحددة أصيبت بدقة.

 

كما نشرت مشاهد لعمليات انتقامية ضد قاعدة ميرون الجوية ومقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي.

 

حزب الله يستهدف موقع الرمثا وتجمعًا للجنود في خلة ‌‏وردة بالصواريخ

يذكر أن استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة، وتجمعًا لجنود العدو الصهيوني في خلة ‌‏وردة بالأسلحة الصاروخية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 09:30‌‎‎ من صباح اليوم الجمعة 14-6-2024 موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ‏وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

كما استهدفت المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة ‌‎08:55 ‌ من صباح يوم الجمعة 14-6-2024 تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في خلة ‌‏وردة بالأسلحة الصاروخية. ‏

مقالات مشابهة

  • سقوط صاروخ من المقاومة الإسلامية بالعراق على هدف إسرائيلي في حيفا
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف هدف إسرائيلي في حيفا بصاروخ كروز مطور (فيديو)
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال
  • حزب الله يدمر الأجهزة التجسسية الإسرائيلية في جل الدير ومسكاف عام
  • النيران تندلع في مستوطنة المطلة عقب إطلاق صواريخ من لبنان (صور + فيديو)
  • "حزب الله" يستهدف آلية عسكرية ومواقع إسرائيلية مهمة وينشر مشاهد فيديو
  • حزب الله يحرق المستوطنات شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يرد على اغتيال أبو طالب بقصف شمال اسرائيل بعشرات الصواريخ والمسيرات
  • الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"