استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، وذلك لمناقشة سبل تطوير ودعم مهنة الصحافة ودعم خدمات الصحفيين.

عرض جميع متطلبات الصحفيين

وأكد البلشي، أنه استعرض خلال اللقاء كل الجهد الذي بذلته النقابة خلال الفترة العام الماضي، بالإضافة إلى عرض جميع متطلبات الصحفيين، مؤكدا أن رئيس الوزراء وعد بدراسة جميع المتطلبات.

وأضاف «البلشي»، خلال لقائه بمحرري نقابة الصحفيين، أن رئيس الوزراء تحدث عن أهمية مهنة الصحافة وتاريخها وأهم الصحفيين الذين كان يتابعهم.

وأشار إلى أنه طالب بتغيير شامل للمهنة لاستعادة مكانتها وحل المشكلات التي تواجهها وتعديل التشريعات الصحفية ووجود تشريع يوفر موارد لنقابة الصحفيين.

القضايا المختلفة

وتابع: الدكتور مدبولي أبدى تفهمه والتوصل لأي تعديلات تضمن توفير موارد للنقابة، واستطرد: فتحنا جميع القضايا المختلفة مع رئيس الوزراء وقدمنا طلبات تتعلق بكل مطالب الصحفيين ووعد باتخاذ خطوات فعلية لحلحلة الكثير من المشكلات.

وأكد أنه طالب بضرورة توفير موارد اقتصادية لنقابة الصحفيين مثل صفحات التواصل الاجتماعي والدمغة وغيره، مؤكدا أن رئيس الوزراء أبد تفهمه واستعداده لدعم أي موارد لنقابة الصحفيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين البلشي رئيس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى

 أكد الدكتور محمد ربيع، مدير مستشفى الجراحة والقائم بعمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان خلال تصريح صحفي" لموقع الفجر" على حسن سير العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 وصرح الدكتور ربيع" لموقع الفجر"  أن جميع الأطقم الطبية في مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان.

وأشار الدكتور محمد ربيع إلى أن الدكتور لؤي سعد الدين نصرت قام بمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى الجامعي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك. 

كما قام الدكتور نصرت بمتابعة سير العمل في مستشفى الباطنة الجديد، للتأكد من تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية.

وأوضح الدكتور ربيع أنه تم مراجعة جميع جداول تشغيل مستشفى جامعة أسوان خلال إجازة عيد الأضحى لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية على مدار 24 ساعة. 

وتم التأكيد على تواجد الأطباء المقيمين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بشكل دائم، بالإضافة إلى فرق التمريض والفنيين والإداريين المعنيين بتشغيل المستشفى.

وفيما يتعلق بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة، أكد الدكتور ربيع أنها تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة لضمان تقديم الرعاية الفورية للحالات الطارئة. كما تم التأكد من كفاءة واستعداد عربات الإسعاف لضمان سرعة الاستجابة في حالة الطوارئ.

وأضاف الدكتور ربيع أن جميع الأقسام الخدمية مثل الأشعة والمعمل وبنك الدم تعمل على مدار 24 ساعة، لضمان توفير جميع الفحوصات والخدمات الطبية اللازمة للمرضى. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص مستشفى جامعة أسوان  على تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية خلال فترة عيد الأضحى، وتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفى.

وفي ختام تصريحه لموقع الفجر، شدد الدكتور محمد ربيع على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع أفراد الأطقم الطبية والإدارية لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية. 

وأكد الدكتور محمد ربيع أن مستشفى جامعة أسوان ملتزمة بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى على مدار الساعة، وتقديم الدعم اللازم للأطقم الطبية والفنية لتأدية واجبهم على أكمل وجه خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • الدوما الروسي: نواب أوكرانيون شرعوا بدراسة مقترحات بوتين للسلام
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل