قال  الحوثيون، إن عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مقتل وإصابة 27 شخصا إثر مواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "الحوثيين" “أكسيوس”: البيت الأبيض يرى أن وقف إطلاق النار بغزة سيوقف هجمات الحوثيين

 

وأكد  أنهم نفذوا نفذنا 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، إن الجيش الأمريكي دمر أربع طائرات بدون طيار تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وكتبت القيادة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"اكس" تويتر سابقا، أنه في حوالي الساعة 3:16 مساءً (بتوقيت صنعاء، 12:16 مساءً بتوقيت جرينتش) يوم 22 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع أربعة طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وجاء في البيان، بإن الطائرات بدون طيار "مثلت تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، موضحة أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وفي أعقاب تصاعد الحرب الإسرائيلية على فلسطين في قطاع غزة، حذرت حركة أنصار الله من أنها ستشن ضربات على الأراضي الإسرائيلية وستمنع أي سفن مرتبطة بالدولة اليهودية من الإبحار عبر البحر الأحمر وباب المندب، حتى انتهاء العملية الحربية في فلسطين، ومنذ منتصف نوفمبر 2023، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيون إسرائيل الولايات المتحدة أمريكا اليمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يدمر 7 رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون

أعلن الجيش الأميركي أنه دمر 7 رادارات في منطقة باليمن يستخدمها جماعة أنصار الله الحوثيين لمهاجمة السفن، وقال إن بحارا لا يزال مفقودا منذ هجوم الحوثيين على سفينة يونانية في البحر الأحمر الأربعاء الماضي.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية أمس الجمعة إنها دمرت طائرة مُسيرة وقاربين مُسيرين في اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية، إضافة لتدمير الرادارات السبعة.

وجاء في تغريدة نشرتها القيادة الوسطى الأميركية في صفحتها على منصة إكس، إن "الرادارات التي تم تدميرها تتيح للحوثيين استهداف سفن بحرية وهو ما يعرض الملاحة التجارية للخطر".

#عاجل | القيادة الوسطى الأمريكية: أحد البحارة لا يزال مفقودا منذ هجوم #الحوثيين على سفينة يونانية بالبحر الأحمر pic.twitter.com/kPS9nPRqqz

— قناة الجزيرة (@AJArabic) June 15, 2024

وأوضحت أن أسلحة الحوثيين التي دمرتها مثلت تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن المبحرة في المنطقة.

وقالت القيادة الأميركية إن السفينة اليونانية المتضررة إثر تعرضها لهجوم حوثي، قد تخلى عنها طاقهما وإن المياه تتسرب إليها ببطء.

استهداف

وكان الحوثيون هاجموا سفينة مملوكة لجهة يونانية في البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة عدن اليمنية الأربعاء الماضي، مما ألحق بها أضرارا وتسبب في جنوحها في البحر.

وأمس الجمعة، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سلطات عسكرية أجلت طاقم ناقلة الفحم "إم في توتور"، بعد تعرضها قبل يومين لهجوم من قبل الحوثيين.

وقالت الهيئة البريطانية إن السفينة "إم في توتور"، التي أصيبت بزورق مسير الأربعاء، "هُجرت وهي تنحرف عن مسارها" شرق ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون غربي اليمن.

وفي وقت سابق، تعهد رئيس الفلبين فرديناند ماركوس بمساعدة مواطنيه من البحارة الموجودين على متن السفينة ونقلهم إلى جيبوتي، بمساعدة الهيئة البريطانية.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي للشهر التاسع، تستهدف جماعة أنصار الله الحوثيين بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تابعة لإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: طاقم السفينة الأوكرانية تخلى عنها بعد هجوم حوثي
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون استهدفوا سفينة "Verbena" في البحر الأحمر
  • استهدفها الحوثيون.. احتراق وغرق سفينة شحن في البحر الاحمر
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يدمر 7 رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون
  • قائد حاملة الطائرات الأمريكية: الحوثيون تلقوا تدريب إيراني مكثف لاستهداف الشحن البحري 
  • مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا
  • القوات الأمريكية: دمرنا جهاز استشعار للدفاع الجوي في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم