ناقش وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد عيضة شبيبة ، ووزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، سير عملية تفويج حجاج بلادنا إلى الأراضي المقدسة واستعدادات المنافذ البرية والجوية لتسهيل وتيسير أي صعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام.

 

وتطرق اللقاء الى آلية نقل الحجاج جوًا وبرًا وفقًا للمواعيد المعتمدة، وشدد الوزيران على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة من الخطوط الجوية اليمنية والوكالات المفوجة بما يضمن تفويج حجاج الجو بيسر وسهولة دون عراقيل وفى الأوقات المحددة التي تتوافق مع مواعيد الراحلات والمساكن فى مكة والمدينة.

 

وأكدا على اتخاذ إجراءات صارمة بحق من يخالف التعاميم الرسمية الصادرة عن وزارتي الأوقاف والإرشاد ووزارة النقل، محذرين من سطو المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، على أموال الحجاج وتحويلها إلى مجهودها الحربي لقتل اليمنيين.

 

وشدد الوزيران على ضرورة الالتزام بجداول رحلات الحجاج جوًا وبرًا، والتي سيتم البدء بتسييرها برًا يوم ١٨ ذي القعدة عبر منفذ الوديعة البري.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج الكويتية: اكتمال خطة تفويج الحجاج إلى عرفات بكل يسر

أكد رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور بدر المطيري اليوم السبت اكتمال خطة تفويج الحجاج إلى مشعر (عرفات) بكل يسر معربا عن أمله في نجاح خطة التفويج لبقية المشاعر المقدسة.

وأشار الدكتور المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إلى خدمات فرق بعثة الحج الكويتية المرافقة للحجاج الكويتيين خلال أداء مناسكهم في المشاعر المقدسة بما في ذلك الخدمات الصحية والفنية والإرشادية.

وشدد على ضرورة اتباع الإرشادات الصحية الوقائية لا سيما في تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس داعيا العلي القدير ان يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم.

من جهته أكد القنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري في تصريح مماثل ل(كونا) انسيابية خطة تفويج الحجاج الكويتيين إلى مشعر عرفات عبر الحافلات المخصصة مضيفا انه لم تسجل أي ملاحظات أو حوادث تذكر في تنفيذ الخطة.

وأشار المطيري إلى الفرق واللجان التي شكلتها بعثة الحج الكويتية المخصصة لخدمة الحجاج الكويتيين التي تتحرك كخلية عمل متكاملة للتأكد من تقديم كافة الخدمات لضمان راحة ضيوف الرحمن لا سيما في مخيمات مشعر عرفات.

وشدد على أهمية لبس هوية البعثة وهوية (نسك) وذلك لتسهيل وتيسير رحلة الحجاج وضيوف الرحمن حيث تساهم (نسك) في تسهيل التنقل بين المشاعر المقدسة إلى جانب ما تتميز به خدمات الدعم اللوجستي مثل توجيه الحجاج وإرشادهم إلى الأماكن الصحيحة.

وناشد جميع ضيوف الرحمن من الحجاج الكويتيين الالتزام بتعليمات بعثة الحج لضمان راحتهم وسلامتهم وبالتالي تمكنهم من أداء المناسك بسهولة ويسر متمنيا لهم إكمال فريضتهم بيسر وسهولة وأمان.

المصدر كونا الوسومالحج وقفة عرفات

مقالات مشابهة

  • وفاة حجاج أردنيين خلال أدائهم المشاعر في مكة المكرمة
  • بعثة الحج الكويتية: اكتمال خطة تفويج الحجاج إلى عرفات بكل يسر
  • اكتمال تفويج حجاج فلسطين إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • وزير النقل السعودي: أكثر من 46 ألف موظف مهمتهم خدمة الحجاج
  • شاهد: لحظ تفويج باصات جموع الحجاج ‏ من مشعر منى إلى عرفات
  • السلطات السعودية تصدر تحذيرا للحجاج
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • البدء في تفويج الحجاج إلى مشعر منى عبر 7 مسارات
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • بدء تفويج الحجاج المرضى للمشاعر المقدسة.. صور