بوابة الوفد:
2024-06-16@09:31:40 GMT

عيادات مستشفى الهرم (3)

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

نواصل الحديث عن عيادات مستشفى الهرم وما يحدث فيها من مخالفات يحسبها البعض شيئا هينا وهو والله لو تعلمون عظيم.
قضية اليوم تعد الأخطر بل الجريمة الأكبر - إن شئت الدقة - التى تحدث فى عيادات الهرم وهى تدليس وخداع صريح، فالمريض الذى يدفع ١٠٠ جنيه على شباك التذاكر الله وحده اعلم كيف حصل عليها ودبرها ليفوز بالكشف عند أستاذ الجامعة أملا أن يحدد هذا الأستاذ علته وبالتالى يكتب له العلاج المناسب فيكون الشفاء من عند الله سبحانه وتعالى وتنهى رحلة عذابه مع الألم.


هذا المريض يدفع المائة جنيه ويحصل على تذكرة مدون عليها اسم الطبيب المعالج: أ. د فلان الفلانى، فيطئمن قلبه وترتاح نفسه لأن الأستاذ بالقطع سيكون تشخيصه سليما وبالتالى جميع خطوات العلاج بعد ذلك ستحمل نفس الصفة، ولكن هذا الأستاذ يأتى للعيادة ساعتين فقط، وربما هذا حقه لأنه متعاقد من الخارج مع المستشفى على هذه المدة، ونحن لا نعترض على ذلك مطلقا لأنه شأن تنظيمى من ادارة المستشفى، ولكن ما لا نقبله أبدا أن يأتى المريض الغلبان والمقهور لتوقيع الكشف الطبى عليه، فيجد طبيبا شابا يقوم بالكشف عليه ولأن معظم المرضى بسطاء لا يعرفون الفرق بين الطبيبن فينصرف مطمئنا، وللأسف هذا ما حدث معى أكثر من مرة ولم أكتشف هذا الخداع، ربما لثقتى فى إدارة المستشفى وأنها لا تقدم على فعل هذا الجرم، والمصيبة والطامة الكبرى أن الطبيب الشاب يوقع «بأكليشيه» الاستشارى، وربما لأنى كنت أحمل تذكرة بتوقيع الاستشارى وفوجئت بطبيبة شابة توقع الكشف الطبى على، فظننت فى البداية أنها مساعدة أو باحثة أو متدربة وسيأتى الاستاذ بعد ذلك، ولكنها انتهت من الكشف وبدأت فى كتابة الروشتة، وقالت لى الجملة الشهيرة -شرفتنا- فعرفت أن الأمر قد انتهى، ونظرت فى الروشتة لأتبين بعض الأدوية، فصعقت لوجود أكليشيه يحمل: ا.د فلان الفلانى أستاذ كذا وكذا الذى لم أره أصلا، فلم أتحمل الموقف لأنى أحسست بالخداع الصريح فتوجهت إلى السيد مدير مستشفى الهرم الذى يضرب حول نفسه سياجا متينا يصعب اختراقه والفوز بمقابلة سيادته ولأنى لا أعرف لليأس طريقا أخبرت السكرتيرة الخاصة بما أريد وقلت لها أريد ردا على قضية خطيرة تحدث فى المستشفى من سيادة المدير فدلفت مسرعة إلى مكتب سيادة المدير فاستبشرت خيرا ولكنها سرعان ما عادت برسالة مقتضبة مفادها: الدكتور يقول لك توجه إلى مدير العيادات، فذهبت إليه وقصصت له القصة بكل حماس وألم ومرارة لم تنته حتى الآن، فسمعنى ببرود شديد ورد بعبارة أدهشتنى: يمكنك أن تسترد ما دفعت، الطبيب الكبير مدير العيادات اختصر القضية فى قيمة الكشف ولم يبحث فى صلب القضية التى هى خداع وتدليس صريح، ولم يطلب تحقيقا فى القضية، وكأنه يعرف ما يتم وربما يباركه.
يا سادة القضية خطيرة ونتائجها كارثية
‏فهل يتدخل مسئولو وزارة الصحة
‏لإصلاح هذه الأوضاع المعوجة؟
ونقدم فى المقال القادم قضية جديدة

SALAH_ALWAFD@ yahoo.com

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح صيام ندى الحديث ادارة المستشفى

إقرأ أيضاً:

طبيب بيطري يوضح طرق التأكد من سلامة الأضحية عند شرائها

أوضح الطبيب البيطري الدكتور قاسم المسلم طريقة الكشف على العلامات الصحية الظاهرية وقت شراء الأضحية.

وقال الدكتور قاسم خلال حديثه مع "الإخبارية": "ننصح جميع المرتادين أثناء اختيار الأضاحي بالتأكد من السلامة الظاهرية للأضحية، وهناك علامات صحية ظاهرية على الأضحية تتمثل في عدم وجود جروح أو كسور والتأكد من سلامة العين".

وتابع: " والتأكد من سلامة الأنف وعدم وجود إفرازات غير طبيعية بها وكذلك التأكد من عدم وحود أو تورم بالأضحية أو طفيليات بالجلد وعدم تساقط الشعر بشكل سهل، مع فحص عدم وجود إصابات وجروح أو قروح ظاهرية".

كما بيّن الدكتور قاسم المسلم مدى جاهزية أسواق النفع العام والمسالخ لعيد الأضحى، قائلا: " بعد استلام الأضحية من المستفيدين عبر مسارات خاصة مجهزة بمظلات ورشاش مياه لإراحة الأضحية ثم يتم الفحص ظاهرياً من قبل الطبيب البيطري قبل عملية الذبح والتأكد من خلوها من الأمراض، أو الإصابات التي تؤثر على سلامة وجودة اللحوم".

وأضاف: "تتم عملية الذبح عن طريق جزارين ثم يتم فحصها بعد الذبح وذلك للتأكد من عدم وجود إصابات أو أمراض داخلية تؤثر على سلامة وجودة اللحوم".

فيديو | كيف تتأكد من سلامة الأضحية عند شرائها؟..

الطبيب البيطري د. قاسم المسلم يشرح لـ #الإخبارية طريقة الكشف على العلامات الصحية الظاهرية وقت شراء الأضحية#يسر_وطمأنينة#الحج_عبر_الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/MD23jjT1BY

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل علي يعقوب سيزلزل المليشيا وربما يضع نهاية للهجوم على الفاشر
  • مدرب سلوفينيا يطالب بالشجاعة والاستمتاع والمفاجأة
  • أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • الزمالك يفعل بند شراء محمد شحاتة من الطلائع
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى الهرم
  • جراحة ناجحة لأحمد حمدي في ألمانيا
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب
  • طبيب بيطري يوضح طرق التأكد من سلامة الأضحية عند شرائها
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ15 ألفا و361 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية