صرح حاكم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف اليوم الخميس لمراسل قناة RT، عن حلمه بأن يحتجز فلاديمير زيلينسكي في قبو منزله في الشيشان.

سلوتسكي: السماح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا ينذر بحرب عالمية ثالثة

وقال قديروف لمراسلنا محمد كساب ردا على سؤال بشأن المصير الذي قد ينتظر زيلينسكي: "حلمي هو أن أضع زيلينسكي في قبو منزلنا في الشيشان".

وفي معرض حديثه عن الإمدادات الجديدة من الأسلحة الغربية إلى كييف، أكد حاكم الشيشان: "بغض النظر عما يرسلونه، فسوف ننتصر في الحرب. وكلما طالت الحرب، قل عدد الشياطين".

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الخميس، أن الأوكرانيين أنفسهم يجب أن يقرروا ما إذا كانت شرعية فلاديمير زيلينسكي كرئيس لأوكرانيا باقية أم لا.

وقال في تصريحات للصحافيين ردا على سؤال حول موقف روسيا من شرعية زيلينسكي كرئيس: "بالطبع، يجب على الأوكرانيين أنفسهم أن يقرروا عبر محكمة دستورية أو حسبما يقررون، ما إذا كان ستبقى هذه الشرعية أم لا. هذا هو موقفنا".

جدير بالذكر أن فترة ولاية زيلينسكي قد انتهت في 20 أيار الجاري. وتم إلغاء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا عام 2024، بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلادـ وعلق زيلينسكي على ذلك بالقول إن الانتخابات الآن "في غير وقتها".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس رمضان قديروف فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا

موسكو-سانا

أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدداً من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين، لافتاً إلى أن المعايير المزدوجة باتت سمة موقف الغرب إزاء أوكرانيا.

وأشار بيسكوف في مؤتمر صحفي اليوم كما نقلت وكالة نوفوستي إلى أن “ما يقوله الأمريكيون، وما يقوله بعض الصقور الأوروبيين على وجه الخصوص، يُظهر بشكل واضح أنهم بحاجة إلى مواصلة محاربة روسيا بأيدي الأوكرانيين، حتى آخر أوكراني”.

وبين أن الوضع في الميدان اختلف عن عام 2022 بحكم الواقع والقانون، وعند بحث التسوية في أوكرانيا يجب أن يؤخذ بالاعتبار انضمام مناطق جديدة إلى روسيا.

بدورها أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعليقاً على رفض نظام كييف لمقترحات الرئيس بوتين، أن هذا النظام يحرم الأوكرانيين من فرصة حقيقية للسلام.

وفي وقت سابق اليوم طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة، داعياً أيضاً إلى إعلان كييف عن تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البنى التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

مقالات مشابهة

  • أسرة تحرير جريدة الوفد تعزي الزميل مجدي حلمي في وفاة شقيقه
  • مسودة بيان قمة السلام حول أوكرانيا: يجب إطلاق سراح جميع أسرى الحرب وإعادة المدنيين الأوكرانيين إلى بلادهم
  • الغرب يحارب روسيا بأيدي الأوكرانيين
  • بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا
  • حكم صيام عرفة يوم السبت.. أدلة شرعية تحسم الجدل
  • في الجنوب... توقيف سوري يدير صالون حلاقة بطريقة غير شرعية ودخل البلاد خلسة
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • هجرة غير شرعية.. ترحيل 700 سوداني من مصر إلى السودان
  • استطلاع رأي: الإسرائيليون يفضلون جانتس على نتنياهو كرئيس للوزراء
  • مقتل شابين مصريين وإصابة آخر عند الحدود اليمنية السعودية