العُمانية/ انضمّت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم إلى منتدى النقل الدولي (ITF)، المنظمة الوحيدة التي تُعنى بكل أنماط ووسائل النقل على مستوى العالم؛ وبالسياسات والمبادرات التي تعمق دور النقل والتنقل في دفع الاقتصاد الوطني للدول الأعضاء.

جاء ذلك على هامش أعمال منتدى النقل الدولي الذي أُقيم اليوم في مدينة لايبزيج الألمانية، وبمشاركة 66 دولة عضوة في هذا المنتدى الذي تأسس منذ 2006 ويُعنى بكل أنماط ووسائل النقل والجوانب الأخرى المتعلقة بسلاسل الإمداد والتخطيط الحضري للتنقل.

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات (للنقل) إن عضوية سلطنة عُمان في هذا المنتدى تأتي ضمن جهود الوزارة للاستفادة القصوى من موقع السلطنة الاستراتيجي في تعزيز منظومة النقل على المستويين المحلي والعالمي؛ كما يعكس سعي الوزارة لنيل مثل هذه العضوية التزام سلطنة عُمان بالتعاون الدولي نحو إيجاد حلول ناجحة لمختلف التحديات التي يواجهها قطاع النقل واللوجستيات".

وأضاف سعادة خميس الشماخي أن الوزارة ستسعى من خلال هذه العضوية إلى الاستفادة من الخبرات العالمية في وضع السياسات وتوظيف التقنية والابتكار في كافة أنماط النقل بما فيها التنقل الأخضر؛ وبما يخدم سعيها في تنظيم قطاع النقل وسن التشريعات المحلية؛ وتحقيق مشروع الوزارة الاستراتيجية وفق رؤية عمان 2040".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يوجه برفع الجاهزية بمطار صنعاء لاستقبال ضيوف الرحمن

الوحدة نيوز/ وجه وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، هيئة الطيران المدني والارصاد، وإدارة مطار صنعاء والجهات المعنية في المطار برفع الجاهزية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتوفير الخدمات المعمول بها دولياً.

وأشار وزير النقل إلى أن 52 رحلة ستصل مطار صنعاء الدولي قادمة من الأراضي المقدسة تقل أكثر من ثمانية آلاف حاج وحاجة عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية بعد أداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445ه‍.

ولفت إلى أن هذه الرحلات ستصل تباعا إلى مطار صنعاء ابتداء من يوم غد الموافق 20 يونيو وتستمر حتى الـ 26 يونيو الجاري.

وأكد وزير النقل حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بضيوف الرحمن منذ مغادرتهم وحتى عودتهم إلى الوطن.

وجدد التأكيد على جاهزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية والتقنية لاستقبال الرحلات الجوية على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

سبأ

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشدد على ضرورة وقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة
  • تدشين سكة حديد رشت - قزوين في إيران في إطار ممر النقل الدولي "الشمال-الجنوب"
  • وزير النقل : مطار صنعاء جاهز لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
  • توجيهات برفع جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال ضيوف الرحمن
  • وزير النقل يوجه برفع الجاهزية بمطار صنعاء لاستقبال ضيوف الرحمن
  • وزير النقل : مطار صنعاء جاهز لاستقبال ضيوف الرحمن
  • سلطنة عمان بين الدول الأكثر سلامًا إقليميًا
  • النقل والجوازات.. جاهزية كاملة لمغادرة حجاج بيت الله الحرام
  • هل حان وقت السلام في أوكرانيا؟.. مفاجأة سويسرية عن قمة مصيرية في دولة خليجية بمشاركة روسيا
  • صحيفة أردنية: عمان ثمّنت تنظيم مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لكنها لم تنضم للبيان الختامي