قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إننا في موجة حارة بدأت من الخميس الماضي، واستمرت حتى اليوم، وصلت ذروتها يوم الاثنين الماضي على القاهرة بـ 41 درجة.

وعن تسجيل السيارات درجة حرارة 45، أضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية «سارة حازم طه»، المُذاع على قناة «أون»، أن درجة الحرارة التي تسجلها السيارة غير حقيقية، لأن السيارة مصنوعة من مكونات معدنية تمتص الحرارة بشكل أكبر، ولذلك هي درجة حرارة غير حقيقية ولا تعكس درجة حرارة الجو.

وأكدت أن غدا سيكون هناك انخفاض في درجة الحرارة وستصل إلى 34 درجة، وسنشعر بتحسن في الجو يوم الجمعة والسبت، ولكن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى يومي الأحد والاثنين، وتنخفض مرة أخرى الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

وتابعت: «بدأنا نطلع التنبؤات الفصلية الخاصة بفصل الصيف، ومعدل الحرارة سيكون مرتفع بشكل أعلى هذا العام من المعدلات التي سجلناها في السنوات الماضية بدرجة أو اثنين على الأكثر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز الاستشعار عن بعد الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلبية الأنحاء، مائلا للحرارة خلال الليل، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وخاصة ليلا، مع وجود عدد من الظواهر الجوية التي تضرب معظم أنحاء البلاد، وإليك التفاصيل:

طقس الجمعة 20 سبتمبر

- تتعرض البلاد لرياح نشطة على مناطق من جنوب الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات.

- وجود أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

- يمثل يوم الجمعة ذروة الموجة الحارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على معظم الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

طقس السبت 21 سبتمبر

- تنخفض درجات الحرارة يوم السبت 21 سبتمبر بشكل تدريجي على معظم الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية. طقس الأحد 22 سبتمبر

- يشهد يوم الأحد 22 سبتمبر انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وانتهاء الموجة الحارة بشكل نهائي، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • حرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة