زار وفد من الملحقين العسكريين للدول الصديقة المعتمدين في روسيا مكون من 58 دبلوماسيا عسكريا أجنبيا برئاسة اللواء العراقي عباس الموسوي الأسطول الشمالي في مدينة مورمانسك.

فرقاطات الأسطول الشمالي الروسي تتدرب على التعامل مع الأهداف الجوية والبحرية (فيديو)

وبدعوة من وزارة الدفاع الروسية، قام الوفد بجولة تعريفية على الأسطول الشمالي وفقا لخطة عمل الوزارة مع السلك الدبلوماسي العسكري، كما التقوا بقائد الأسطول الشمالي ووضع إكليل من الزهور على نصب الجنود الروس في المدينة تكريما لتضحياتهم في الحرب العالمية الثانية.

وأبدى الموسوي إعجابه بالغواصة النووية "إيغل"، مؤكدا أنه كان يحلم منذ فترة طويلة بزيارة الغواصة وتفقدها من الداخل، وقال: "أنا مندهش من التكنولوجيا والإمكانيات العالية التي تتمتع بها هذه المركبة. أعتقد أنهم أخبرونا أكثر مما توقعت".

ويستمر برنامج إقامة الدبلوماسيين العسكريين الأجانب ثلاثة أيام. والتقوا أمس الأربعاء بقائد الأسطول الشمالي نائب الأدميرال قسطنطين كابانتسوف، وزاروا عدة وحدات عسكرية بحرية وتعرفوا على الظروف التي يخدم فيها بحارة بحر الشمال.

وفي يوم الخميس، في وقت مبكر من الصباح، قاموا بزيارة القاعدة الرئيسية في سيفيرومورسك، وتعرفوا على إحدى أحدث السفن الحربية الروسية - الفرقاطة "الأدميرال كاساتونوف"، وهي حاملة أسلحة صاروخية عالية الدقة، وصعد الدبلوماسيون عليها، وزاروا مهبط الطائرات، وأطلعهم ممثلو القيادة على الأسلحة التي كانت الفرقاطة مجهزة بها وأخبروهم عن قدرتها القتالية.

ثم انتقل الضيوف الأجانب إلى الرصيف حيث تتمركز الغواصتان النوويتان كراسنويارسك وأوريول.

وبعد تفقد السفن، اطلع الدبلوماسيون على معرض للأسلحة الحديثة والمعدات العسكرية والخاصة التي يستخدمها الأسطول الشمالي، من ناقلات جند مدرعة ومنشآت دفاع جوي ومركبات لإزالة الألغام. وأظهر الدبلوماسيون اهتماما خاصا بالطائرات المسيرة الحديثة وجميع أنواع المروحيات التي تستخدم على نطاق واسع، بما في ذلك في منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسطول الروسي الجيش الروسي بغداد موسكو وزارة الدفاع الروسية الأسطول الشمالی

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، وجود السفن الروسية في كوبا بأنه تحد لواشنطن، مشيرا إلى أن تقاعس جو بايدن عن الرد علامة على ضعف الإدارة الحالية.

وكتب بولتون في حسابه على منصة "إكس": "ما تحاول روسيا تحقيقه قبالة ساحلنا الجنوبي هو إظهار مدى ضعف وتناقض الولايات المتحدة تحت قيادة جو بايدن".

إقرأ المزيد "بوتين يرسل إشارة".. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا

وأضاف:"هذه حالة كلاسيكية من الإشارات السياسية والتقصي.. روسيا تختبر بايدن لقياس رد فعله، لكنه لا يفعل شيئا، وهذا خطأ فادح".

وتقوم مجموعة تكتيكية مكونة من أربع سفن روسية، بما في ذلك سفن الدعم، والتي كانت تجري تدريبات يوم أمس على استخدام أسلحة الصواريخ عالية الدقة في المحيط الأطلسي، بزيارة رسمية إلى ميناء هافانا في الفترة من 12 إلى 17 يونيو.

وتتضمن خطط البحارة الروس عقد اجتماعات مع قيادة البحرية الكوبية وحاكم هافانا، بالإضافة إلى زيارة مواقع تاريخية وثقافية.

وفي تصريحات لوكالة "ريا نوفوستي" قال القائد العام للبحرية الروسية ألكسندر مويسييف إن الزيارة إلى كوبا ليست سوى واحدة من مهام الرحلة الطويلة المدى التي تتم في إطار التعاون الدولي.

وأشارت وزارة الخارجية الكوبية في تعليقها على زيارة السفن الروسية إلى أنها تتماشى مع العلاقات الودية بين هافانا وموسكو وتتوافق بشكل صارم مع القواعد الدولية، مشددة على أن أيا من السفن لا تحمل أسلحة نووية وأن رسوها لا يشكل تهديدا للمنطقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • «مبسوطة أوي بالعيد».. ليلي علوي تحتفل بـ عيد الأضحى بهذه الكلمات (فيديو)
  • قيادات الدولة مدنيين وعسكريين يزورون الجرحى في عدد من المستشفيات
  • أول أيام الأضحى.. غزيون يزورون قبور أقارب قتلتهم إسرائيل
  • سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا
  • نيبينزيا: العسكريون الغربيون يتحكمون يدويا في استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية
  • مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا
  • شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية
  • ظهور حوت قاتل في الساحل الشمالي يثير رعب المصيفين..وتحذيرات من نزول البحر (فيديو)
  • لماذا أرسلت روسيا سفنها إلى البحر الكاريبي؟
  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وسنحاسب روسيا على أفعالها (فيديو)