نقابة الأطباء البيطريين تناقش تحديات المهنة والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان غدا

تحتفل النقابة العامة للأطباء البيطريين، غدا السبت، بيوم الطبيب البيطري تحت شعار " صحة مواطن.. اقتصاد وطن"، بدار الأوبرا المصرية وسط حضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة.

وتحرص النقابة العامة في الاحتفالية بإبراز دور مهنة الطب البيطري وتعظيم مكانة الطبيب البيطري في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان والحيوان، والتأكيد على ضرورة إطلاق منظومة الصحة الواحدة، في ظل انتشار العديد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتي قد تزيد عن 200 مرض أغلبها تشكل خطورة على صحة الإنسان.

وتناقش الاحتفالية التحديات التي تواجه مهنة الطب البيطري خلال السنوات الأخيرة وكيف يمكن النهوض بها من خلال التعاون المشترك من كافة الجهات المعنية.

ومن المقرر أن تشهد الاحتفالية عدد من الكلمات الهامة عن مهنة الطب البيطري، إضافة إلى فقرة غنائية مميزة تقدمها الطبيبة البيطرية والفنانة نادين العمروسي والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور أحمد علاء.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مجازر كفر الشيخ تستقبل 1300 أضحية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنّ 16 مجزراً بمراكز ومدن وقرى المحافظة، استقبلت 1300 أضحية متنوعة، خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، سواء كانت للمواطنين أو لجمعيات أهلية.

وأشار في بيان، إلى أنه جرى تقديم كل الخدمات مجانا، مع توصيل اللحوم بـ5 سيارات تابعة لمديرية الطب البيطري مجاناً أيضًا، موجها الشكر لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي ساعدت في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم، بإشراف الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، والدكتور شعبان مغنم، مدير عام الصحة العامة والمجازر بالمديرية.

المحافظ يُشيد بكل الجمعيات والمؤسسات المشاركة في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأشاد المحافظ، بكل الجمعيات والمؤسسات المشاركة في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مثنياً على الدور الذي تنفذه تلك الجمعيات في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية، واستهداف القرى الأكثر احتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، خاصةً خلال المناسبات.

استقبال الأضاحي بالمجان

وأنهت مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، في وقت سابق كافة استعداداتها، لاستقبال الأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024، مع الإشراف البيطري الكامل، وفحص اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، وخلوها من الأمراض.

مقالات مشابهة

  • مجازر كفر الشيخ تستقبل 1300 أضحية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى
  • ذبح 1500 أضحية بالمجان داخل المجازر الحكومية في الشرقية
  • «بيطري الشرقية» يُتابع ذبح 1500 أضحية مجانًا داخل المجازر الحكومية   
  • حكومتنا: إنجاز مباني كليات الطب البيطري والزراعة والعلوم بنسبة 90%
  • مجازر الأقصر تستقبل الأضاحي للذبح مجانًا
  • دار الأوبرا المصرية 2024| نشاط فني مكثف خلال صيف 2024
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا