صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة، تنفيذها 3 عمليات نوعية على ثلاثة سفن، انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقالت القوات المسلحة، في بيانٍ وصل وكالة "صفا":"انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا وتنفيذا لتوجيهاتِ عبدِالملكِ بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ شعبِنا العزيزِ وأحرارِ أمتِنا الإسلامية، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ نوعيةٍ على ثلاثِ سُفُنٍ".

وأشارت القوات اليمنية إلى أنّ العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( MSC ALEXANDRA ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وضمن المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنتها القوات المسلحة اليمنية قالت إن القوات البحرية وسلاح الجو المسير رفقة القوة الصاروخية نفذت في عمليةٍ مشتركةٍ استهدفتْ سفينةَ ( YANNIS ) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ، مؤكدةً بأنّ "الإصابة كانت دقيقة".

وأوضحت القوات اليمنية أنّ "عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ والخامسِ من مايو الجاري".

وذكرت القوات اليمنية بأنّ العملية الثالثة استهدفت فيها القوة الصاروخية التابعة للقوات سفينة ( ESSEX ) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وجددت القوات اليمنية تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها.

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى اليمن العدوان على غزة القوات الیمنیة

إقرأ أيضاً:

صنعاءُ تعلنُ إغراقَ سُفُنٍ معادية وتُهدي العملياتِ لهؤلاء بمناسبة العيد

الجديد برس| رصد:

كشف متحدِّثُ القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، السبت، عن مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية؛ بسَببِ انتهاكها الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلّة، مؤكّـداً أن مصيرها هو الغرق.

وأوضح العميد سريع أن “سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ”، مُشيراً إلى أن “سفينة (TUTOR) التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة”.

وأهدى متحدث القوات اليمنية، هذه العمليات، “إلى إخواننا المجاهدين في غزة وكل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك”، مجدّدًا في ذات الوقت تحذير القوات اليمنية، “لكافة الشركات من مغبة التعامل معَ العدوّ الإسرائيلي ومن وصول سفنها إلى موانئِ فلسطين المحتلّة”.

وأكّـد العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة اليمنية “ماضية في تنفيذ توجيهات السيد القائد في توسيع العمليات وتطوير القدرات إسنادا لغزة ودفاعا عن اليمن”.

وسبق أن تمكّنت القوات اليمنية من إغراق وإعطاب عدة سفن بعد استهدافها لمخالفتها قرار حظر الإبحار إلى موانئ كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، إسنادًا لغزة.

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • جماعة أنصار الله اليمنية تعلن إستهداف مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • صنعاءُ تعلنُ إغراقَ سُفُنٍ معادية وتُهدي العملياتِ لهؤلاء بمناسبة العيد
  • إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • العميد يحيى سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • العميد سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية الغرق