تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء توفيق سامي توفيق، رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية لزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية، إن الشركة تعتمد على ميكنة حديثة وأيدي عاملة قليلة، لهذا كان ضروري التصنيع الزراعي للمساعدة على التوطين وتعمير المدن.

ولفت خلال كلمته بافتتاح مشروعات توشكى بالوادي الجديد، بحضور الرئيس السيسي، عرضته قناة إكسترا نيوز ، إلى أن الشركة توفر المنتجات الزراعية بالكميات والجودة المطلوبة، مؤكدا قدرة الشركة على التنفيذ، وبالتكلفة المناسبة.

وأوضح أن الشركة لديها العديد من البدائل في الإنتاج الزراعي، أولها التمور، وبداية من العام القادم ستطرح الشركة فسائل لبعض الأنواع النادرة طرحها في السوق المحلي ثم التصدير، منوهًا إلى أنه من ضمن أهداف مشروع التمور أن تحتل مصر المكانة اللائقة بها عالميًا.

وأشار إلى أن ثاني محصول هو  الجوجوبا والمسمى بالذهب الأخضر، وهو نبات زيتي ذات جدوى اقتصادية عالية صديق للبيئة، حيث يطلق  الفدان الواحد 150 طن أكسجين في العام، ويمتص 22 طن ثاني أكسيد الكربون، منوهًا ان الشركة تنفذ مشروع بمساحة 6 آلاف، جار تنفيذ المرحلة الأولى منه بمساحة 3 آلاف فدان.

وأردف أن المانجو سيكون المحصول الثالث، وجاري التوسع للوصول لمساحة 25 ألف فدان، بالإضافة لزراعة القطن قصير التيلة وطويل التيلة، والبنجر وقصب السكر، باستخدام أقل للمياه، وزراعة الأعشاب الطبية والعطرية، والخضراوات يتم زراعتها بالكامل في شرق العوينات وتوشكى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استصلاح الاراضي الصحراوية التصنيع الزراعي الخضراوات الرئيس السيسي الإنتاج الزراعي اللواء توفيق سامي توفيق المنتجات الزراعية الوادي الجديد زراعة القطن قصير التيلة قصب السكر مشروعات توشكى

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طناً من التمور لجمهورية كازاخستان

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية كازاخستان البالغة 25 طناً من التمور.
وقام بتسليم المساعدات -نيابة عن المركز- سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كازاخستان فيصل بن حنيف القحطاني, لنائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان كنجيلي ميرزاباييف، بحضور فريق من المركز، وذلك في العاصمة أستانا.
وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طناً من التمور لجمهورية كازاخستان
  • استمرار صيانة مشروع الرويس أبو عرقوب
  • المدعي العام الإسرائيلي ترفض رفع سن الإعفاء من الخدمة العسكرية
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • "بيصار" يدين هيمنة راعى المعرض العام على أعمال التشكيليين
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • التائب: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي جهد 220/ 30 كيلوفولط
  • نهاية الحوثي ...شيخ يطلق مشروع قبلي لتحرير صنعاء من الاحتلال الإيراني
  • ”سيتم قطع يد ايران وارجلها وانهاء مشروع الخرافة للأبد”..خبير عسكري يكشف عن موجات بشرية هائلة ستتجه نحو العاصمة لاستعادة المدينة من قبضة الحوثيين