الأهلي المصري حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي محافظاً على أرقامه القياسية في البطولة القارية.

التغيير: وكالات

نجح النادي الأهلي المصري في المحافظة على لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، بفوزه على ضيفه الترجي التونسي بهدف وحيد، في لقاء الإياب الذي أقيم مساء السبت على ملعب استاد القاهرة، بحضور أكثر من (70) ألف مشجع.

وتعادل الأهلي مع الترجي في لقاء الذهاب بدون أهداف على ملعب حمادي العقربي بتونس ليحسم الفريق المصري اللقب القاري للمرة 12 في تاريخه، معززاً رقمه القياسي في البطولة القارية.

سجل هدف اللقاء لاعب وس  الترجي، التوغولي روجير أهولو بالخطأ في مرماه، بعد مرور 4 دقائق فقط على انطلاق المباراة.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتوج الأهلي باللقب في 2012م بينما انتزعه الترجي في 2018م.

ورغم استحواذ الترجي على الكرة لكنه لم يتمكن من اختراق دفاع الأهلي الذي اعتمد لاعبوه على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة، كما تمكن لاعبوه من تشكيل بعض الخطورة على مرمى الترجي.

وهذا التتويج المصري الثاني في غضون أسبوع على المستوى القاري، بعدما أحرز الزمالك كأس الاتحاد الافريقي الاسبوع الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.

كما أنه اللقب المصري الرابع على حساب الأندية التونسية التي توجت في مناسبتين على حساب الأهلي عبر النجم الساحلي 2007 والترجي 2018.

وحقق الأهلي الذي توج باللقب للعام الثاني تواليا والرابع في الأعوام الخمسة الأخيرة رقماً قياسياً أسطورياً بالحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة توالياً.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل صعد الترجي بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

الوسوماسيك أبيدجان الأهلي المصري الترجي التونسي الزمالك المصري القاهرة دوري أبطال أفريقيا ماميلودي صن دوانز نهضة بركان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اسيك أبيدجان الأهلي المصري الترجي التونسي الزمالك المصري القاهرة دوري أبطال أفريقيا نهضة بركان دوری أبطال أفریقیا الأهلی المصری

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد الإسباني يواجه أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي في غشت القادم

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة فريق أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم لموسم 2024 – 2025، في 14 غشت المقبل بالعاصمة البولونية فرصوفيا.

وذكر النادي الإسباني، في بيان، أنه سيخوض كأس السوبر الأوروبي للمرة التاسعة، بعد أن حقق اللقب خمس مرات في مواسم (2001 – 2002، و2013 – 2014، و2015 – 2016، و2016 – 2017، و2021 – 2022)، مقابل النهائي الأول لـ /أتالانتا/ في المسابقة الأوروبية.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، على حساب بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب /ويمبلي/ في /لندن/، في المقابل تغلب الفريق الإيطالي على باير ليفركوزن الألماني في نهائي الدوري الأوروبي بثلاثة أهداف دون رد.

 

 

 

 

كلمات دلالية ريال مدريد الاسباني فريق أتالانتا الايطالي كأس السوبر

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد الإسباني يواجه أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي في غشت القادم
  • كاف يحسم مصير مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا
  • الترجي يتوج بـ الدوري التونسي 2024 للمرة 33 في تاريخه
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه