أكد المستشار بهاء ابوشقة وكيل اول مجلس الشيوخ بان الظروف الاقتصاديه العصيبه التي يمر بها العالم احنت رؤس دول اقتصاديه كبري في منها جائحه كورونا الحرب الروسيه الاوكرانيه والتغيرات المناخيه حرب غزة ولكن بالرغم من كل ذلك فان الارده الصلبه للرئيس السيسي وللشعب المصري العظيم كانت الصخرة التي تحطمت عليها كل التحديات والازمات.

أبو شقة يطالب بقانون ضريبي موحد يكون جاذبًا للاستثمار لإثراء الاقتصاد الوطني أبو شقة: المنعطفات التاريخية تحتم علينا التوحد خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة لمواجهة التحديات

واستكمل أبوشقة كلمته في الجلسة العامه اليوم المخصصه لمناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024 /2025، اتوجه لهذا الشعب الابي العظيم صاحب التاريخ الذي يمتد بجذزوة  الي 7 الاف عام والي الدولة المصرية علي هامتها المصريه الرئيس السيسي الي الحكومة علي تعاون الجميع  علي قلب واحد لمواجهة هذه التحولات الاقتصاديه لانهم يدركون ان مصلحه الدولة المصرية في المقام الاول.

وأشاد ابوشقة بتقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار برئاسة الدكتور هاني سري الدين وكافة أعضاء اللجنة وما تضمنه من عرض علمي يتسم بعمق البحث والخبرة لمشروع القانون المعروض عرضاً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم والمنطقة وأرهقت ميزانيات دول كبرى بدءاً من جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية والتغيرات المناخية والقلاقل المتزايدة والمتجددة في مناطق متعددة من العالم، هذا فضلاً عن حرب غزة وما كان له من تأثير تحملته الدولة وعبرت بالاقتصاد المصري بر الأمان في ظروف اقتصادية حالكة ضربت الاقتصاد العالمي وبات العالم أمام وضع اقتصادي متقلب من الصعب معه وضع خطط اقتصادية مستقرة أمام تلك الاضطرابات والقلاقل الغير متوقعة مما كان له تأثيره على أغلب المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية.

 وتابع ابوشقه خاصةً وأنه من المعلوم اقتصادياً أن تحقيق النمو الاقتصادي وتحسن مؤشرات التنمية المستدامة تتطلب ابتداءً بيئةً مستقرة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي وعرضت اللجنة في تقريرها لوثيقة الخطة والمواد التي تضمنتها على نحو مفصل محمول على أسس علمية تناولته بالتحليل والعرض على النحو الوارد بصلب التقرير وانتهت إلى عدة توصيات جادة وهادفة وواقعية.

وأعلن ابوشقه اوافقمن حيث المبدأ على مشروع القانون ولا يفوتني في هذا المجال تسليط الأضواء على ما تبذله الدولة على كافة المستويات وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة في مواجهة تلك التحديات وما ترتب عليه من أزمات اقتصادية واجتماعية طالت اقتصاديات الدول الكبرى بما فيها الاقتصاد المحلي ومازالت تشكل تحدياً جسيماً أمام مسار التنمية ليس في مصر فحسب بل في كل دول العالم ومن أهم التحديات التغلب على ظاهرة تفاقم التضخم وارتفاع الأسعار حمايةً لحق المواطن في الحصول على الغذاء والخدمات بأسعار ميسرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبوشقة مجلس الشيوخ الظروف الاقتصادية الحرب الروسية الأوكرانية السيسي

إقرأ أيضاً:

رافينيا يرد بقوة على مبابي: محظوظون أنك خسرت كأس العالم أمام منتخب من أمريكا الجنوبية

رد لاعب منتخب البرازيل، رافينيا، على تصريحات قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي بشأن أفضلية كأس أمم أوروبا على كأس العالم.

بدأت منافسات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا مساء أمس الجمعة، بينما يستعد منتخب فرنسا لخوض أولى مبارياته في البطولة ضد منتخب النمسا مساء يوم الإثنين.

تصريحات مبابي المثيرة للجدل

أثار كيليان مبابي الجدل بتصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن كأس أمم أوروبا أصعب من كأس العالم. هذه التصريحات استدعت ردود فعل من عدة نجوم، بينهم ليونيل ميسي ولوكا مودريتش، وأخيرًا رافينها.

الأسرع في تاريخ اليورو.. ألبانيا تصعق إيطاليا بهدف مبكر عاجل.. جوميز يرفض مقترح إدارة الزمالك بشأن إبراهيما نداي رد رافينيا على تصريحات مبابي

في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، قال رافينيا: "لسوء حظه ولحسن حظنا، خسر كأس العالم أمام فريق من أمريكا الجنوبية"، مشيرًا إلى خسارة منتخب فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 بركلات الترجيح.

وأضاف: "أود أن أرى المنتخبات الأوروبية تلعب تصفيات أمريكا الجنوبية في الملاعب التي نذهب إليها، هناك سأرى ما إذا كان الأمر سهلًا أم صعبًا"، في إشارة إلى تصريحات مبابي السابقة التي قال فيها إن التصفيات الأوروبية لكأس العالم أصعب من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وأردف لاعب برشلونة تصريحاته قائلًا: "هذا رأي مبابي ولا أستطيع تغييره".

مقالات مشابهة

  • 16 التزاما على الدولة تجاه ذوي الإعاقة.. تعرف عليها
  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رافينيا يرد بقوة على مبابي: محظوظون أنك خسرت كأس العالم أمام منتخب من أمريكا الجنوبية
  • زاخاروفا: إذا كانت هناك إرادة لـ "إنقاذ العالم" في مؤتمر سويسرا فعليهم مناقشة مقترحات بوتين
  • خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء
  • الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط يفتح آفاق التنمية الاقتصادية