قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوى، وأحمد غنيم حامد، وأحمد حسنى حمادة، وأمين سر محمد طايل، تأجيل محاكمة المتهمين بضرب شاب والتعدى عليه بـ "كلب" بقرية جزيرة بلى مركز بنها، لليوم الثالث من دور أغسطس المقبل، لحضور تقرير الطب الشرعى.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 11242 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2304 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "أحمد س ح"، 19 سنة، طالب، "ومحمود ع م"، 20 سنة، و"سليمان ح ر" 50 سنة، و"سالمان ح ر"، 44 سنة، وجميعهم مقيمين جزيرة بلى بمركز بنها، لأنهم شرعوا فى قتل المجنى عليه "أحمد سلامة حماد صباح صبحى"، عمداً.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلف سابق قام المتهم الأول فاعترض طريق المجنى عليه، موجها له عبارات توحى بالسب فحدثت فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها قام المتهم الثانى بغل وثاقه وشل مقاومته حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب مستخدما أداة "عصا"، بأن كال له ضربة استقرت بالرأس، وما أن حاول الإفلات والإمساك بتلك الأداة حتى قام المتهم الأول بإشهار سلاح أبيض "خنجر"، مسدداً له طعنتين بمنطقة البطن فسقط أرضا فما كان من المتهم الثالث حتى قام بتحريض حيوان "كلب" صوبه ممزقاً ملابسه وعقره بالساق.

وأوضح أمر الإحالة، أنه قام المتهم الرابع بالتعدى عليه بالضرب بالأيدى والأرجل بأنحاء متفرقة بجسده محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبى الشرعى المرفق الأوراق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو قيام الأهالى بالذود عنه ونقله إلى المستشفى وتدارك حالة المجنى عليه الصحية بالعلاج.

واستطرد أمر الإحالة، أنه أحرز المتهم الأول سلاح أبيض وأداة "خنجر، عصا"، بغير ترخيص ومما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، كما أن المتهم الثالث حاز واقتنى كلب، بدون ترخيص من مديرية الطب البيطرى المختصة حيث اصطحب حيوان من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة، وحرش كلباً بالوثب على أحد المارة وهو المجنى عليه سالف الذكر ولم يرده عنه وقد نجم عن ذلك التعدى اصابته والتى أعجزته عن أشغاله مدة تزيد على 20 يوما.       

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية أمن القليوبية مديرية أمن القليوبية جنايات بنها محكمة جنايات بنها الشروع في قتل خنجر عصا كلب بنها مركز بنها المتهم الأول المجنى علیه أمر الإحالة قام المتهم

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف هوية شاب تم العثور على جثته طافية في نهر النيل بالعياط، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص في نهر النيل بالعياط.


توجهت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة شاب مجهول الهوية، وتم انتشال جثته، ونقلها إلى ثلاجة المستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للتوصل لهويته، وتحرر محضرا بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق اخر عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، ربة منزل وعامل بمعرض بالإعدام شنقا، وبرأت المتهم الثالث، لاتهامهم بقتل زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني بمدينة العاشر من رمضان.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.


تعود أحداث القضية رقم 5142 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 4509 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 11 فبراير من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة كلا من: "أوليفيا ع إ إ" 27 عاما، ربة منزل، و"فادي س ف س" 26 عاما، عامل بمعرض موبيليا، و"حسام أ م د م" للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه "فؤاد م" زوج المتهمة الأولى، وسرقة أمواله.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد إعمال فكر وروية، وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة (كلوزابكس) استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة (مشنقة) في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر، قاصدين من ذلك جميعا قتله، وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • مواطنو القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • مواطني القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص في القاهرة