استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي صباح اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة، وزير الزراعة عباس الحاج حسن بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وكانت مناقشة لسبل دعم التعاون المشترك بين مصر ولبنان في قطاع الزراعة.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء المصري أن "القاهرة وبيروت تربطهما علاقات تاريخية وثيقة للغاية على جميع الأصعدة، وأن مصر حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأن الحكومة حريصة من خلال أجهزتها المعنية على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، أُسوة بجهود الحكومة اللبنانية لتيسير تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان من السلع المختلفة، فضلاً عن دعم معدلات التبادل التجاري بين البلدين بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين".



وشدد على "حرص القاهرة على دعم لبنان الشقيق، آخذًا في الاعتبار الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة وتبعاتها على جميع الدول، لاسيما مصر ولبنان".

وخلال اللقاء، أكد وزير الزراعة عباس الحاج حسن "عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر ولبنان، وأهمية استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في الملفات ذات الأولوية في الأطر الدولية بما يخدم مصلحة الدولتين".  وشدّد على تقدير بلاده العميق لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان، وهو ما يعد محل تقدير كبير من الجانب اللبناني. وأشار إلى "وجود الكثير من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت في مجال الزراعة خاصة الاستزراع السمكي".

بدوره أشار وزير الزراعة المصري إلى "استمرار جهود التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة في مصر ولبنان"، مُعربًا عن تقديره "لقيام الجانب اللبناني بتذليل العقبات التي تقف أمام تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق اللبنانية". وأعرب عن تطلعه "لبحث جميع أوجه التعاون المشترك بين مصر ولبنان والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه الجانب اللبناني في مصر".

وفي ختام الاجتماع، أوصى رئيس الوزراء بضرورة التنسيق بين وزارتي الزراعة المصرية واللبنانية لدفع مجالات التعاون المشترك في قطاع الزراعة، مُعربًا عن تطلعه لتلقي أي مقترحات من شأنها دعم هذا التعاون المشترك. (الوكالة الوطنية) المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: التعاون المشترک بین البلدین مصر ولبنان

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن وصول متهمة بعد استردادها من بلاروسيا اختلست 6 مليارات دينار

16 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، أن التعاون المشترك مع دول العالم هو السبيل الوحيد لاسترداد الأموال والمتهمين.

وقال رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، إن “هيئة النزاهة تبذل جهوداً كبيرة من أجل استرداد أموال العراق المنهوبة من خلال عقد مذكرات تفاهم مع الدول”.
وأوضح أنه ” لا توجد قوة ضاغطة على الدول لإعادة الأموال إلا من خلال التعاون المشترك، وإعطاء مساحة أكبر للبحث عن أموالنا في تلك الدول واسترداد المتهمين”.
وأضاف حنون، أن “هيئة النزاهة تمكنت من استرداد إحدى المتهمات، وهي مدانة من دولة بلاروسيا اختلست أكثر من 6 مليارات دينار وعملت سابقا في وزارة الصحة ووصلت إلى العراق، وكذلك بانتظار متهمين آخرين”، مشيرا إلى أن “الهيئة تعمل بشكل مستمر مع الدول لاسترداد الأموال والمتهمين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يستعرض مع رئيس المجلس الأوروبي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الرئيس العراقي مهاتفاً المشرف على الرئاسة الإيرانية: نسعى لتحسين التعاون بين البلدين
  • العراق يتسلم متهمة استردها من بلاروسيا بتهمة اختلاس 6 مليارات دينار
  • العراق يعلن وصول متهمة بعد استردادها من بلاروسيا اختلست 6 مليارات دينار
  • عقب لقاء البحرين.. مصادر إسرائيلية: ليس هناك جهة تقبل دخول غزة دون تدمير حماس
  • وزير لبناني يحصي خسائر بلاده جراء القذائف الفوسفورية الإسرائيلية
  • خبير مصري يعلق على خبر روجه موقع أمريكي حول "لقاء سري بين جنرال إسرائيلي وقادة جيوش عرب"
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك