طالبت الصحفيين اليمنيين، بإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت النقابة في بيان لها، بأن الصحفي أحمد ماهر يكمل عامه الأول في معتقل يتبع المجلس الانتقالي الشريك في الحكومة الشرعية بعدن في ظل ظروف اعتقال قاسية وإجراءات تعسفية لا تتوفر فيها أدنى شروط العدالة.

 

وجددت نقابة الصحفيين إدانتها للتعامل غير القانوني مع الزميل ماهر منذ اعتقاله وتعذيبه وإجباره على الاعترافات غير الحقيقية بالقوة.

 

وأشارت إلى أن مسلسل التأجيل غير المبرر لمحاكمة الزميل وإبقائه في السجن في ظل ظروف اعتقال غير طبيعية يؤكد الاستهداف السياسي لصحفي أعزل يدفع كل يوم ثمنا لممارسته العمل الصحفي.

 

وشدد بيان النقابة على ضرورة توفير إجراءات قانونية ضامنة لحرية الرأي والتعبير مجددة مطالبتها بإطلاق سراح الزميل أحمد ماهر والتحقيق في كل الانتهاكات التي تعرض لها ومحاسبة المتسببين فيها.

 

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير المحلية والخارجية التضامن مع الزميل والضغط من أجل إطلاق سراحه.

 

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وهم وحيد الصوفي ونبيل السداوي الموظف في وكالة سبأ وفهد الارحبي، والصحفي محمد قائد المقري المختطف لدى تنظيم القاعدة بحضرموت منذ اكتوبر 2015م.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات نقابة الصحفيين الصحفيين بإطلاق سراح أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

«شيحة»: امتداد بروتوكول تعاون النقابة المصرية للصحفيين الفلسطينيين.. وتقديم الخدمات بالمجان

أعلن جمال شيحة، رئيس مجلس إدارة مستشفى الكبد المصري، امتداد بروتوكول التعاون الذي وقعه منذ قليل، مع نقابة الصحفيين المصريين، إلى نظيرتها إلى الفلسطينية، والتكفل بتقديم كل الخدمات التي تقدمها المستشفى بالمجان للصحفيين بالمجان.

نقابة الصحفيين

أضاف «شيحة»، يشرفنا أن نقدم للصحفيين هذه الخدمات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الصحفيين الفلسطينيين، ونحن نعتبر هذا التعاون مع نقابة الصحفيين، جزء من دورنا الوطني.

76 عاما بين النكبة الأولى والنكبة الثانية

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية، التي تأتي تحت عنوان «76 عامًا ما بين النكبة الأولى والنكبة الثانية.. فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال»، بالتنسيق مع مؤسسة الدكتور جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة، والمؤسسة الإفريقية للتطوير وبناء القدرات.

ويشارك في الجلسة النقاشية الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، واللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، والكاتب الصحفي مدحت الزاهد، والدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين السودانيين: نحمل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامة الصحفي طارق عبد الله ونطالبها بإطلاق سراحه
  • الإعجاز في فنون الإبتزاز أيها الصحفيون النقابة خيمتكم
  • تنديد واسع بالحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي بعدن.. حكم جائر بدوافع سياسية
  • «شيحة»: امتداد بروتوكول تعاون النقابة المصرية للصحفيين الفلسطينيين.. وتقديم الخدمات بالمجان
  • صحفيات بلا قيود: الحكم الصادر بحق الصحفي ماهر انتهاك صارخ للدستور اليمني والقوانين والمواثيق الدولية
  • صحفيات بلا قيود تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر وتعتبره مؤشرا خطيرا على تدهور حرية الصحافة في اليمن .. ما يحدث في مناطق سيطرة الانتقالي لا يختلف عما يحدث في مناطق الحوثي
  • منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر
  • نقابة الصحفيين تدين إقدام الحوثيين على مصادرة منزل "نصر طه" بصنعاء وعرضه للبيع
  • نقابة الصحفيين تطالب بالغاء الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر
  • وكيل "الصحفيين" يكشف حقيقة إلغاء جائزة صبري غنيم من جوائز الصحافة المصرية