الوطن:
2024-06-12@07:17:28 GMT

بولندا تزيد أعداد جنودها على حدودها مع بيلاروسيا

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

بولندا تزيد أعداد جنودها على حدودها مع بيلاروسيا

أعلنت دولة بولندا الحدودية مع بيلاروسيا إرسال 2000 جندي بناء على طلب حرس الحدود، بعد أن زودت بولندا الحدود بنظام للحماية الإلكترونية خاصة في ظل تواجد مجموعة «فاجنر» في بيلاروسيا بحسب فضائية «العربية» الإخبارية مساء اليوم.

الهجوم على مخزن وقود

وجاءت هذه الزيادة بعد تواجد قوات «فاجنر» في بيلاروسيا بعد انشقاقها عن الجيش الروسي والقتال معه في أوكرانيا، وفي نفس الوقت أصدرت موسكو بيانا تتهم فيه أوكرانيا بمحاولة الهجوم على مخزن الوقود النووي المستهلك في محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وجاء هذا الاتهام بعد تتبع مسار الطائرات المسيرة التي تطلقها أوكرانيا.

خسائر للجيش الأوكراني

كشف جيش أوكرانيا عن الخسائر التي لحقت به نتيجة القصف الروسي والتي وصلت إلى 40 جنديا و3 مدرعات و4 عربات وبطارية مدفعية من نوع «جفوزديكا» ذاتية الحركة بجانب مدفع هاوتزر «دي 30».

بداية الأزمة الروسية الأوكرانية

وبدأت الأزمة الروسية الأوكرانية نهاية فبراير 2022 عقب إعلان 4 أقاليم الانفصال عن أوكرانيا والانضمام لروسيا التي حركت جيشها لمساندة هذه الأقاليم وأجرت فيها استفتاءات بمشاركة جهات دولية لضمها رسميا لموسكو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا النووي

إقرأ أيضاً:

الأطعمة المالحة تزيد من خطر الإصابة بنوبات الحكة المرتبطة بالأكزيما

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- كشفت دراسة حديثة عن وجود صلة بين استهلاك الأطعمة المالحة وازدياد خطر الإصابة بنوبات الحكة المزعجة المصاحبة للأكزيما، وهي حالة جلدية التهابية تتميز بجفاف الجلد، والطفح الجلدي، والحكة، وتكوين بقع متقشرة.

فقد أشارت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، إلى أن كل غرام إضافي من الصوديوم يتم إفرازه في البول خلال 24 ساعة يرتبط باحتمالية أعلى بنسبة 11% للإصابة بالأكزيما، و 16% لوجود حالة نشطة، و 11% للإصابة بحالة شديدة.

وخلصت الدراسة، التي شملت تحليل بيانات لأكثر من 215 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و 70 عامًا، إلى أن الحد من استهلاك الملح في النظام الغذائي قد يكون مفيدًا في تخفيف أعراض الأكزيما وتحسين نوعية حياة المرضى.

وتناولت الدراسة أيضًا سلوكيات 13 ألف بالغ أمريكي شاركوا في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية، حيث وجدت أن تناول غرام واحد إضافي من الملح يوميًا (أي ما يعادل نصف ملعقة صغيرة) يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة 22%.

ويعتقد العلماء أن الملح قد يعزز نمو المكورات العنقودية الذهبية، وهي نوع شائع من البكتيريا الموجودة على جلدنا، والتي قد تلعب دورًا في الشعور بالحكة وتفاقم أعراض الأكزيما.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة JAMA Dermatology، لتضيف إلى الأدلة المتراكمة التي تربط بين النظام الغذائي وصحة الجلد.

وبناءً على هذه النتائج، ينصح الأطباء مرضى الأكزيما بتقليل استهلاكهم للملح، مع اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، كونه قد يساعد في تخفيف الأعراض وتحسين الحالة العامة للجلد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة سبورتنج والترسانة في دورة الترقي للممتاز والقنوات الناقلة
  • ‏الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • سويسرا تؤكد حضور 90 دولة ومنظمة مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا منتصف يونيو
  • الأطعمة المالحة تزيد من خطر الإصابة بنوبات الحكة المرتبطة بالأكزيما
  • بثلاثية .. بولندا تتغلب على أوكرانيا