قال المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، إن سيناء تعد قطعة غالية على المصريين، وهي قطعة لا تنفصل عن مصر، مشيرا إلى أنه منذ عام 2014 نظرت القيادة السياسية إلى حماية سيناء، ليس بالقضاء على الإرهاب فقط، ولكن بتنميتها وتعميرها.

وأضاف المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن سيناء قبل عام 2011 كان ينالها جزء من التهميش، وكانت بعيدة عن الوطن، وبدأت القيادة السياسية أن تنقل إليها على الأقل مخطط لها، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مخطط أن ينقل حوالي 3.

5 مليون من أبناء الوادي لمئ هذا الفراغ الجغرافي، لان سيناء مليئة بالخيرات، وهي أرض صالحة للزراعة.

وتابع المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، أن الدولة قامت بعمل بنية تحتية فى سيناء، لافتا إلى أن هذا التطوير بدأ بتطوير الأنفاق، وعددهم أكثر من 6 أنفاق، إضافة إلى أنفاق أخري، وبالتالي سهل المرور من وإلي شمال سيناء، وأصبحت سيناء جاذبة.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

11 ساحة في شمال سيناء تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى

أكد الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، أنه جارى الاستعداد وتجهيز 11 ساحة رئيسية وفرعية لأداء صلاة عيد الأضحى، غداً الأحد، بمدن ومراكز المحافظة، ويتم حالياً عمل الاستعدادات اللازمة مع مسئولى الساحات لفرشهم وتجهيزهم وتوفير مكبرات الصوت.

 الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء

وقامت المديرية بتوفير الخطباء الأساسيين والاحتياطيين، بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات الصلاة على أن يكون أحدهم احتياطيًا، مؤكدًا إضافة إلى الساحات، فإن صلاة العيد سيتم إقامتها أيضاً في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة بمدن ومراكز المحافظة.

وعن استعدادات مديرية أوقاف شمال سيناء لصلاة عيد الأضحى صرح فضيلته: بأن المديرية شكّلت لجنة متابعة من قيادات المديرية، وذلك لمتابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ورصد أي معوّقات وحلها على الفور.

 كما أنها مسئولة عن متابعة وتنظيم صلاة العيد بجميع الساحات المصرح لها بإقامة صلاة العيد، وجميع المساجد التي تقام بها صلاة العيد، ويستمر عمل هذه اللجنة حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ..

 كما قام مسئولون الدعوة الإلكترونية بالمديرية، والإدارات الفرعية بنشر موضوع خطبة صلاة عيد الأضحى- المحدد من قبل وزارة الأوقاف- على الصفحة الرسمية للمديرية، وصفحات الإدارات الفرعية وعلى جروبات الأئمة بالإدارات الفرعية، كما سيتم تخصيص أماكن خاصة لمصلى السيدات في الساحات والمساجد الكبرى اثناء صلاة عيد الأضحى.

 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم فعاليات ترفيهية ويوزع هدايا على الأطفال بشمال شيناء
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • 11 ساحة في شمال سيناء تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • بالفيديو .. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح بحادث سير في سيناء شمال شرق مصر
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • في الساحات والمساجد الرسمية.. أوقاف شمال وجنوب سيناء تعلن أماكن صلاة العيد
  • جون أفريك: المغرب يطور بنية تحتية ضخمة بالأقاليم الجنوبية
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع مشروع "حدائق تلال الفسطاط"