صحيفة الخليج:
2024-06-18@15:27:56 GMT

«مستشفى رأس الخيمة» يطلق تحدي مرض السكري 2023

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

«مستشفى رأس الخيمة» يطلق تحدي مرض السكري 2023

رأس الخيمة:«الخليج»

أعلن مستشفى رأس الخيمة، استعداداته لإطلاق تحدي مرض السكري 2023 المرتقب عقب النجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية؛ حيث أظهرت تأثيرات تعديل نمط الحياة في معالجة مرض السكري.

وتستمر هذه المبادرة المجتمعية لثلاثة أشهر، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في إمارة رأس الخيمة، بهدف تعزيز وتوجيه وتمكين أفراد المجتمع لاعتماد تغييرات جذرية في نمط الحياة، مع تأكيد أهمية التعديلات الغذائية والتمارين المنتظمة في إدارة مرض السكري بشكل فعّال ومعالجته.

ويبدأ التسجيل في المسابقة من 14 حتى 20 أغسطس 2023، ومن المتوقع أن يستقطب التحدي نحو 5 آلاف مشارك من أنحاء الإمارات، يبلغون ذروتهم في اليوم العالمي للسكري في 14 نوفمبر 2023، حيث يتنافسون في ثلاث فئات: البدني والافتراضي والمؤسسي.

وتميزت دورة العام الماضي بتأثيرها الإيجابي، حيث شهدت مشاركة نحو 5 آلاف، من مختلف الإمارات لمواجهة المرض. وقال الدكتور رضا صدّيقي، المدير التنفيذي للمستشفى «أظهرت النتائج الكبيرة للتحدي أن 100% من المشاركين الذين أكملوا التحدي شهدوا انخفاضاً كبيراً في مستويات الهيموغلوبين الغلوكوزي A1c لديهم، حيث انخفض مؤشر الإصابة بالسكري​ من 7.49% (الذي يشير إلى الإصابة بالسكري) إلى 5.07% (ضمن المستوى الطبيعي). ونهدف من خلال هذه الحملة إلى تمكين الأفراد مرة أخرى لبدء رحلتهم لتحسين الصحة، بتبادل المعرفة والوعي الضروري فيما يتعلق بممارسات نمط الحياة الصحي».

ويؤثر مرض السكري سلباً في الدولة والمجتمع والمستقبل، ما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية. وينبغي معرفة أنه لا يكفي الاعتماد على الأدوية، من دون إجراء تعديلات على نمط الحياة للاستجابة لهذا المرض الذي يهدد حياة البشر.

ويؤكد الدكتور صدّيقي، الإمكانات التحويلية لهذا التحدي مع الإشارة إلى أن التعديلات على نمط الحياة، يمكن أن تكون حلاً فعالاً لمنع تطوّر حال الأفراد الذين يعانون مرحلة ما قبل السكري إلى حال الإصابة بشكل كامل، ويضيء على دوره الفعال في تمكين المشاركين، من التحكم بصحتهم وعافيتهم بتوفير خطط لإدارة المرض، ونصائح مخصصة بالتغذية وتمارين اللياقة والنوم والتخلص من التوتر والاستخدام الرشيد للأدوية.

ويشكّل السكري تحدياً عالمياً كبيراً، وغالباً ما تعود الإصابة به إلى تاريخ الأسرة الطبي والأنظمة الغذائية غير الصحية وأنماط الحياة المستقرة ونقص النشاط البدني.

وتأتي أهمية الحاجة إلى مبادرات لإدارة المرض انطلاقاً من تصنيف الإمارات في المرتبة 15 ضمن المؤشر العالمي للسكري، إلى جانب تصنيف 19% من البالغين على أنهم مرضى سكري و15-20% في مرحلة ما قبل السكري.

ويوفر التحدي منصة تتيح للمشاركين بدء رحلتهم تجاه الاستمتاع بصحة أفضل؛ حيث صمّم خاصة للذين يمتلكون مستوى هيموغلوبين غلوكوزي A1c 5.7 وما فوق.

وقال الدكتور أدريان كينيدي، مدير قسم الصحة العربية ونمط الحياة في المستشفى «نسعى إلى تزويد المجتمع ببرامج المستشفى الصحية الشاملة التي توفر معلومات ضرورية عن الإدارة الفعالة للمرض ونمط الحياة من أجل مرض السكري بإشراف الخبراء، بمن فيهم متخصصو الغدد الصم والسكري ومتخصصو نمط الحياة».

وسيحظى جميع المشاركين، بنصائح صحية قيّمة إلى جانب فرصة المشاركة في ندوات أسبوعية تركز على إدارة مرض السكري.

جوائز المسابقة:

يحصل الفائزون في فئة التحدي البدني (الثلاثة الأوائل في كل من فئتي الرجال والسيدات) على الجوائز الآتية بالترتيب:

• الأولى (الرجال والسيدات): 5000 درهم.

• الثانية (الرجال والسيدات): 3000 درهم.

• الثالثة (الرجال والسيدات): 2000 درهم.

ويحصل الفائزون في فئة التحدي الافتراضي (الثلاثة الأوائل من الرجال والسيدات) على بطاقات مجانية للفحوص الصحية السويسرية من المستشفى ومجموعة من الجوائز، بما في ذلك باقات إقامة في فنادق 5 نجوم، وعضويات الأندية الرياضية وغيرها. ويحصل الفائزون بالمراتب العشرة التالية من الرجال والسيدات على جوائز قيّمة، اولفائزون بتحدي الشركات على كأس مرموق.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة مرض السکری رأس الخیمة نمط الحیاة

إقرأ أيضاً:

جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو

أميرة خالد

تحدث الدكتور جاسم المطوع الرائد في المجال التربوي الأسري عن الحب لدي النساء مقارنة بالرجال .

وقال الجاسم في مقطع فيديو وهو يبول:” من الصعب تحب المرأة 4 رجال في وقتٍ واحد وبالجملة، ولكن الرجال يفعل “.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع المقطع حيث علّق أحدهم قائلاً:” ربُنا الذي شرع التعدد للرجال دون النساء لأنّه يعلمُ طبيعة الجنسين ويُشرّعُ لعباده ما فيه صلاحهم، واشترط العدل على من أراد أن يَعدّد، وقال تعالى: أَلا يَعلَمُ مَن خَلَقَ وَهُوَ اللَّطيفُ الخَبيرُ.”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-163.mp4

مقالات مشابهة

  • "هآرتس": وفاة مدير مستشفى في القطاع خلال التحقيق لدى "الشاباك"
  • دراسة: تراجع أعداد وفيات مرضى السكر بنسبة 25% (تفاصيل)
  • "ما أكرمهن إلا كريم".. مساندة الرجال لزوجاتهم في الحج: تجسيد للكرم والشهامة
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصين
  • أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 17- 6-2024 في المنيا
  • وزارة الصحة السعودية: الإجهاد الحراري هو التحدي الأكبر للحجاج
  • منة شلبي تذبح من أجل نور الشريف .. آخر الرجال المحترمين زارها في المنام
  • دراسة توضح لماذا تعيش النساء أطول من الرجال
  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو