الوطن:
2024-06-11@23:57:51 GMT

وزارة الأوقاف تفتتح 9 مساجد جديدة في 5 محافظات اليوم

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

وزارة الأوقاف تفتتح 9 مساجد جديدة في 5 محافظات اليوم

تهتم وزارة الأوقاف بافتتاح المساجد الجديدة، وكذلك ترميم وتطوير المساجد الموجودة بالفعل وتحتاج إلى صيانة، وأعلنت «الأوقاف» افتتاح 9 مساجد جديدة اليوم، في 5 محافظات، ليصل الإجمالي إلى 60 مسجدا منذ يوم 1 يوليو الماضي، منها 50 جديدة و10 إحلال وتجديد. 

افتتاح مسجدين في المنيا 

وتأتي افتتاحات مساجد اليوم من جانب وزارة الأوقاف، في 5 محافظات وهي: الشرقية، المنيا، القليوبية، البحيرة، أسوان وسوهاج.

 

وتفتتح مديرية أوقاف محافظة الشرقية مسجد السعودي في أنشاص الرمل، في حين تفتتح مديرية أوقاف المنيا مسجدي أيوب البحري في عزبة أيوب بدير مواس، وأحمد علي السيد في كوم الدكة بسمالوط.

3 مساجد في البحيرة

وفي القليوبية تفتتح مديرية الأوقاف مسجد علي الشامي في سندنهور، أما محافظة البحيرة فتفتتح المديرية 3 مساجد وهي: مسجد الحمد في ديرامس بأبوحمص، مسجد عزبة حمادة الشرقية في حفص بمركز دمنهور، ومسجد السلام في عزبة الناموس بخط أبوريشة في حوش عيسى، أما مديرية أوقاف سوهاج، فتفتتح مسجد الرحمة في قرية القنطة بطما في المدمر، ومديرية أوقاف أسوان تفتتح مسجد الإيمان في العدوة شرق بالرديسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: افتتاح مساجد وزارة الأوقاف الأوقاف الاوقاف المصرية مدیریة أوقاف

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

تناولت الندوة لقاءات فكرية توعوية عن صحيح الدين و مجابهة الأفكار الهدامة وكيفية رعاية النشء ونشر الدين الوسطى بين الشباب.

جاء ذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، و الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بمديرية، أوقاف البحر الأحمر و أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحداً من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم أيضاً زيادة عدداً من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • الأجهزة الأمنية تواصل مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر