فرضت موجة الحر المرتقبة على الأردن، تدابير استثنائية، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 50 درجة مئوية في بعض المناطق، وهو الأمر الذي لم يعتد عليه السكان هناك.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية تعليق رحلات برنامج «أردننا جنة» للسياحة الداخلية، ابتداء من غد الأحد، ولمدة 3 أيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

الجفاف يطال «سانتا أولالا» للسنة الثانية منذ 23 دقيقة تسريب لمواد حمضية يحيل سماء مدينة صينية.. صفراء منذ ساعة

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الاردنية ( بترا)، اليوم السبت، إن هذا التعليق يأتي للحفاظ على سلامة المشاركين بالبرنامج، نتيجة الأحوال الجوية المتوقعة، وما ستشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أنه سيتم استئناف الرحلات بشكلها المعتاد صباح الأربعاء المقبل.

وتؤثر على الأردن موجة حر تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بقرابة 7 إلى 9 درجات مئوية، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

ورفعت مديرية الدفاع المدني من جاهزيتها العملياتية والميدانية تنفيذاً لتوجيهات مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة.

ودعا مدير الدفاع المدني العميد محمد العمري إلى التقيد بالنصائح والإرشادات، مثل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وشرب كميات كافية من السوائل، وعدم السماح للأطفال باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وعدم تركهم وحدهم في المركبات المغلقة، وعدم ترك المعقمات والعطور وما شابه من المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وقد تقرر تعطيل الدراسة في الجامعات. كما تقرّر تقليص ساعات الدوام لعمال النظافة والكوادر الميدانية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، بعد التحذيرات الصادرة عن مراكز التنبؤات الجوية في شأن تأثر الأردن بموجة حر.

كما أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ بدءا من يوم السبت، وأصدرت تعميماً إلى البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بخصوص الظروف الجوية الاستثنائية التي ستؤثر على الأردن.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات

أصدر مركز الأرصاد الجوية الوطني بالصين، اليوم، تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، فيما أصدرت أقاليم كثيرة في الجنوب تحذيرات من فيضانات شديدة بسبب أمطار غزيرة.

وقال المركز إن من المتوقع انكسار حدة درجات الحرارة المرتفعة في شمال الصين، ومناطق بين النهر الأصفر ونهر هواي.

وتوقع المركز أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين 37 و39 درجة مئوية في أجزاء من مناطق شينجيانغ ومنغوليا الداخلية وخنان.

وتهطل منذ سبعة أيام، أمطار غزيرة على إقليم فوجيان جنوب شرق البلاد ومن المتوقع أن تستمر ليتجاوز منسوب المياه في بعض الأنهار مستويات التحذير.

وأفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن السلطات في منطقة قوانغشي قالت إن مستويات المياه في بعض الأنهار المحلية “زادت بشكل هائل” وإن طالبا لقي حتفه في الفيضانات في مدينة جويلين في الجنوب.وام


مقالات مشابهة

  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • موجة حارة تؤثر على الدول العربية.. الأردن تسجل أعلى مستوى بتاريخها ومكة تلامس الـ 50 درجة!
  • تحذيرات من ترك الأطفال داخل المركبات وضرورة إخراج هذه المواد خلال الموجة الحارة
  • الأمن يحذر مجددا من ارتفاع درجات الحرارة في الأردن
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • موجة حارة جدا ومرهقة بانتظار الأردنيين طيلة أيام عيد الأضحى
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة
  • الأمن للأردنيين: أخرجوا هذه المواد من مركباتكم