تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى تمام السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، نحو ملعب " ستامفورد بريدج"، لمتابعة المواجه المرتقبة بين فريق تشيلسى الذى يستضيف نظيره ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الفرعون المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى، وذلك فى أفتتاحية الدورى الإنجليزى "البريميرليج".
ويسعى فريق ليفربول، تحت قيادة الألمانى يورجن كلوب، لمضاعفة الارقام القياسيه فى مواجهة تشيلسى، وزيادة الأفضلية لأرقام "الريدز"، فى المواجهة المباشرة بينهما فى مختلف المسابقات.


ويعتلى فريق ليفربول عرش الرياده فى تاريخ المواجهات المباشره، خلال المواجهات الـ194 السابقة في مختلف المسابقات، والتي بدأت في ديسمبر 1907، حيث حقق الريدز 84 انتصارًا كان آخرها في 20 سبتمبر 2020، حينما فاز بهدفين دون رد على تشيلسي بالدوري.
في المقابل، حقق تشيلسي 65 فوزًا على ليفربول، كان آخرها في الرابع من مارس 2021، عندما انتصر بهدف نظيف على ملعب "آنفيلد" في البطولة ذاتها، بينما فرض التعادل نفسه على 45 مواجهة بين الناديين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تشيلسي ليفربول البريميرليج تاريخ المواجهات

إقرأ أيضاً:

إنتر يخشى مقبرة "الاتحاد" فى مواجهة مانشستر سيتى بأبطال أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، نحو ملعب "الاتحاد"، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، الذى يستضيف نظيره إنتر ميلان الإيطالى، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدورى ببطولة دورى ابطال أوروبا "الشامبيونز ليج".
وتشهد تلك النسخة من بطولة دورى أبطال أوروبا، نظامًا جديدًا أستحدثه الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولي، بدلاً من 32 فريقًا، مقسمة إلى 4 تصنيفات.
ويشمل النظام الجديد، إقامة دورى بدلاً من المجموعات، بحيث يخوض كل فريق 8 مباريات، مقسمة إلى 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه.
ويتأهل أصحاب المراكز من الأول للثامن مباشرة للدور الثاني، على أن يلعب أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا ذهابًا وإيابًا لتحديد 8 فرق تشارك بالدور الثاني.
بينما ستودع باقي الفرق البطولة بشكل نهائي، ولن ينتقل أي فريق للدوري الأوروبي، مثل ما كان يحدث فى النظام القديم.
ويدخل الفريق الإيطالى اللقاء، ويحمل راية "الثأر"، بعد ان كانت أخر مواجهة بينهما فى 2023، بنهائى "الشامبيونز ليج"، والتى انتهت بفوز السيتى، بهدف دون رد، وتتويجة باللقب الأوروبى الأول له فى تاريخه.
ولن تكن تلك المباراة سهلة بالنسبة لإنتر، رغم قدراته وترسانة لاعبيه المميزين، إلا أن الصعوبة تكمن في خوض اللقاء بمعقل السيتي وبين جماهيره، التى لم تشهد أى هزيمة على ملعب "الاتحاد" منذ اكثر من عام .
ونجح الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفني للسيتى، في صنع فريق قوي جدا على ملعبه، حتى أصبح ملعب الاتحاد بمثابة مقبرة لخصومه، يخشاه أقوى المنافسين. 
 

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بورنموث بالبريميرليج
  • تاريخ المواجهات العربية في كأس السوبر الأفريقي.. الزمالك "كعبه عالي" و"كابوس جوهانسبرج" يُطارد الأهلي
  • جوارديولا: أرسنال فريق جيد وستكون مواجهة صعبة
  • في حدث ثقافي مميز.. إعادة اكتشاف تاريخ طنجة المغربية بالفن
  • نجم ليفربول الإنجليزي ينوي شراء فريق فرنسي شهير
  • في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني
  • نصيحة لصلاح.. ستصبح “الأفضل” في تاريخ ليفربول
  • إندريك يدخل تاريخ ريال مدريد في دوري الأبطال
  • تعليق كونراد ميشالاك على مواجهة السوبر الإفريقي ضد الأهلي
  • إنتر يخشى مقبرة "الاتحاد" فى مواجهة مانشستر سيتى بأبطال أوروبا