على خلفية تورط رئيس جمعية رياضية في حادث “اعتداء جنسي” على طفل كان يشارك في “مخيم صيفي” بالجديدة، حمّلت الجامعة الوطنية للتخييم المسؤولية إلى السلطات المحلية سواء بنقطة الذهاب للسماح بحركية تنقل ونقل من مدينة لأخرى أو بنقطة الاستقرار وتكدسهم داخل شقة دون التقصي والبحث في الجوانب القانونية والتربوية المتعلقة بحماية هؤلاء الأطفال والضحايا.

وفي بيان صادر عن الجامعة حمّلت أيضا “المسؤولية للأسر التي قامت بالزج بأطفالها وتسجيل أبنائها في هذه “الرحلة” دون الإحاطة والتقصي في ظروف تنظيمها القانونية والتربوية والمادية”.

وأوضحت بأن الأمر لا يتعلق بـ “مخيم” وفق ما ينص عليه المرسوم المتعلق بتنظيم مراكز التخييم التابعة للسلطة الحكومية المكلفة بالشباب”.

واعتبرت الجامعة ما قام به المعني بالأمر هو اختطاف مقنع وتغرير بقاصرين تحت يافطة “رحلة”، للعبث بالأطفال وهتك عرضهم والاعتداء عليهم.

وطالبت بتشديد العقوبة على مرتكب هاته الجريمة الخطيرة، ليكون عبرة لكل من يعبث بالأطفال، وبشكل يضمن كافة حقوق الضحايا، وخصوصا الأطفال الذين يتعرضون لمثل هذه الأفعال الإجرامية الشنيعة.

ويذكر أن مصالح الأمن بالجديدة فتحت بحثا قضائيا زوال السبت المنصرم لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخص يبلغ من العمر 57 سنة، يشتبه في تورطه في قضية هتك عرض طفل قاصر.

وتوصلت مصالح الأمن بشكاية أسرة طفل قاصر تنسب فيها للمشتبه فيه، الذي يسير جمعية رياضية خاصة، تعريض ابنها البالغ من العمر تسع سنوات لهتك عرض، وذلك خلال اصطحابه في رحلة رياضية إلى شاطئ بضواحي مدينة الجديدة. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

وكذا التحقق مما ورد من وشايات في محتويات وتسجيلات فيديو تم نشرها بخصوص هذه القضية.

كلمات دلالية اعتداء جنسي الجامعة الوطنية للتخييم مخيم صيفي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعتداء جنسي الجامعة الوطنية للتخييم مخيم صيفي

إقرأ أيضاً:

جامعة خليفة تطلق مجلة «إكسبلورر»

مريم بوخطامين (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: استدامة البيئة ضمان للتقدم الحضاري للبشر مشاركون في ملتقى حجاج الإمارات: القيادة الرشيدة حريصة على إسعاد الحجاج

أطلقت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس، مجلة علمية تحت مسمى «إكسبلورر»، بالتعاون مع مجلة «نيتشر» المتخصصة في البحوث والابتكارات الرائدة عالمياً.
جاء إطلاق المجلة خلال حفل خاص أقيم في حرم الجامعة الرئيس في أبوظبي، بحضور الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والباحثين في الجامعة.
وتعتبر مجلة «إكسبلورر» نافذة على أبرز البحوث المتقدمة التي يُجريها أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثون في جامعة خليفة، بما في ذلك نتائج البحوث التي تقوم بها المجموعات البحثية والمرافق الخاصة والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في جامعة خليفة.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة: «تمثل مجلة إكسبلورر إصداراً جديداً يُضَاف إلى محفظة الجامعة الكبيرة الشاملة للإصدارات العلمية والتكنولوجية والبحثية، حيث يندرج هذا التعاون مع «نيتشر» ضمن جهود الجامعة في مجال إبراز التميز العلمي لباحثي الجامعة للجمهور من مختلف أنحاء العالم والتعرف على البحوث الرائدة التي يتم إجراؤها في جامعة خليفة، كما يساهم هذا الإصدار في تسليط الضوء على الدور الفعال والبارز للجامعة في مواصلة مسيرتها المحورية المتمثلة في تطوير رأس المال البشري والفكري في دولة الإمارات والمنطقة من خلال البحث العلمي».

مقالات مشابهة

  • مصر تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة
  • عاجل| مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وتًطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري
  • الرئاسة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات
  • فلسطين تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات
  • الرئاسة الفلسطينية تحمل بايدن المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في النصيرات
  • مطالبات باستقالة هاليفي خلال اجتماع هيئة الأركان الأخير.. يجب تحمل المسؤولية
  • «أميركية رأس الخيمة» ضمن «أفضل 500 جامعة»
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة قاصر حاول العبور سباحة نحو سبتة
  • ولاية أمن تطوان تتفاعل مع شريط فيديو تبادل الضرب والجرح
  • جامعة خليفة تطلق مجلة «إكسبلورر»