أشاد ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، بما حققه منتخب البولينج في بطولة العالم لبولينج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية بألمانيا، برغم المنافسة القوية في البطولة، التي شارك فيها 120 لاعباً يمثلون 27 دولة.
وعادت بعثة المنتخب إلى دبي أمس بعد الفوز بفضية البطولة، وحظيت باستقبال كبير في مطار دبي.


وأوضح المهيري أن اللاعبين نافسوا بقوة على اللقب، بفضل التطور الكبير الذي يشهده المنتخب، والذي يجعله مرشحاً دائماً للمنافسة على الألقاب في البطولات العالمية. وأعلن استمرار البرامج التحضيرية للاعبين في الفترة المقبلة، والمعسكرات المحلية والخارجية، لضمان تأهيلهم بأفضل الإمكانات التي تعزز قوتهم التنافسية في جميع البطولات القارية والدولية، بالإضافة للمشاركة في الفعاليات المحلية.
وأثنى عبد الله خليل أهلي رئيس لجنة رياضة الصم رئيس البعثة على جهود اللجنة البارالمبية الوطنية، ودورها في تأهيل المنتخبات الوطنية للمنافسة في البطولات الخارجية. مضيفاً أن الإنجاز الذي تحقق العام الماضي في ماليزيا كان الدافع الأكبر للوصول مرة أخرى لمنصات التتويج العالمية، وأن الطموح الأكبر القادم هو دورة الألعاب الآسيوية المقبلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصر تتوج بفضية تتابع السيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث بالصين

توج هايدي مرسي واميرة قنديل ثنائي منتخب الخماسي الحديث بفضية منافسات تتابع السيدات في بطولة العالم المؤهلة لاولمبياد باريس ٢٠٢٤، المقامة حاليًا في الصين خلال الفترة من ٧ وحتى ١٧ يونيو الجاري، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين المصنفين من مختلف الدول.

بعد إعلانه المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي.. العريان يكشف موقفه من انتخابات الخماسي الدورة المقبلة

وحقق ثنائي مصر الميدالية الفضية برصيد ١٢٨٢ نقطة بينما حقق ثنائي كوريا  سانو كيم سيونج مين بالذهبية  برصيد ١٣٢١ نقطة وحقق ثنائي جواتيمالا  صوفيا هرنانديز  وصوفيا كابريرا الميدالية البرونزية برصيد ١٢٧١ نقطة .

وتنطلق منافسات تتابع الرجال فى تمام الساعة ١١ ويمثل منتخب مصر الزوجي اسلام حامد واحمد اشرف  .

وتشارك البعثة المصرية في البطولة ببعثة مكونه من ١٩ فردا تضم كل من عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد، بينما يضم الجهاز الفني كلًا من: “رؤوف حسام وعبد الرحمن عيسى مديرين فنيين، ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة ، واحمد سلامه مساعد المدير الفني ، محمد الصباحي واحمد الصغير ومؤمن سيد ومحمد العسال ومحمد غيث وعبد الرحمن عادل المديرين الفنيين للسلاح، وياسر عصر مدير فني الفروسية، هشام سليمان مدير فني للجري، إبراهيم سكر مدير فني للرماية، وعلي الوكيل مدير فني السباحة واحمد ابو اليزيد مدرب سباحة ، يوسف حسن ومحسن حسني أخصائيين العلاج الطبيعي ، محمد خاطر اخصائي المكملات الغذائية ، ومصطفي صدقي للعلاج الطبيعي واصابات الملاعب والتأهيل  ، وجاويد خاور محلل الآداء واسلام عبد الحليم اداري.

و١٠ لاعبين ولاعبات هم كل من احمد الجندي ومحمد الجندي ومهند شعبان ومعتز وائل واسلام حامد واحمد اشرف واللاعبات هايدي عادل وسلمي أيمن وأميرة قنديل وملك خالد.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مصر تتوج بفضية تتابع السيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث بالصين
  • مصر تتوج بفضية السيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث بالصين
  • الاستثمارات الوطنية “أفضل بنك استثماري محلي في الكويت عن عام 2024” من قبل يوروموني العالمية المرموقة
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • وفد «الإمارات للتوحد» يتعرف إلى جهود شرطة دبي