أنقرة (زمان التركية) – أجرت مؤسسة أكسوي، استطلاعا للرأي لرصد حجم الأصوات، التي سيحصل عليها عمدة إسطنبول الحالي أكرم إمام أوغلو، حال خوضه للانتخابات البلدية القادمة.

وكان أكرم إمام أوغلو، أعلن نيته الترشح مرة أخرى لرئاسة البلدية خلال الانتخابات المحلية القادمة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء.

وأثار إعلان إمام أوغلو هذا أصداء واسعة بالرأي العام التركي تخللها تسريب نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته البلدية بشأن الانتخابات المحلية القادمة.

استطلاع الرأي المشار إليه شهد سؤال سكان المدينة تفضيلاتهم للمرشحين المحتملين، ومن بين إمام أوغلو ووزير الداخلية السابق، سليمان صويلو، ووزير البيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي السابق، مراد كوروم، ورئيس بلدية اسنلار، توفيق جوكسو، ورئيس بلدية أسكدار، حلمي تركمان، ورئيس بلدية عمرانية، عصمت يلدرم، وصهر الرئيس التركي، سلجوق بيرقتار.

وتظهر التفاصيل التي شاركها الصحفي، إسماعيل سيماز، في مقاله تصدر بيرقتار قائمة أقوى منافسي إمام أوغلو بحصده 46 في المئة من أصوات المشاركين.

وتراجعت أصوات إمام أوغلو مقابل منافسه بيرقتار إلى 54.1 في المئة.

وجاء كوروم في المرتبة الثانية بواقع 42.3 في المئة ثم تركمان في المرتبة الثالثة بواقع 39.6 في المئة. واحتل جوكسو المرتبة الرابعة بنحو 39.5 في المئة تلاه صويلو بنحو 38.7 في المئة ثم يلدرم بواقع 37.2 في المئة.

Tags: الانتخابات التركيةبلدية إسطنبولتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات التركية بلدية إسطنبول تركيا إمام أوغلو فی المئة

إقرأ أيضاً:

مناطق ذبح الأضاحي في بلدية رابية الكورة بإربد

حددت بلدية رابية الكورة عددا من المواقع في مناطق اللواء لذبح الأضاحي. وأعلنت أن مناطق الذبح ستكون بمنطقة سموع بموقع القينوسي مثلث جنين الصفا.

اقرأ أيضاً : مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد

وأشارت البلدية إلى أنه تم تحديد هذه المواقع لتلافي حدوث ازدحامات مرورية وتعريض حياة المشاة والسائقين للخطر؛ ولضمان انسيابية تدفق حركة السير.

وأكدت البلدية ضرورة المحافظة على النظافة العامة في الموقع وعدم الذبح على الشوارع.

وأوضحت البلدية أنها وضعت برنامجا للمناوبات خلال عطلة العيد لتنفيذ جولات رقابية ميدانية مكثفة على مراكز بيع الأضاحي للتأكد من التزام أصحابها في الحفاظ على النظافة والبيئة والسلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • بلدية الشارقة تطلق دبلوم تفتيش المباني
  • بلدية دبي تُطلق «خارطة طريق الذكاء الاصطناعي»
  • استطلاع: 80 في المئة من المغاربة يثقون في الأداء الأمني
  • البعثة الأممية ترحب بفتح باب التسجيل في الانتخابات البلدية
  • يوسف ضياء الخالدي.. مؤسس بلدية القدس
  • استطلاع: غالبية الشباب البريطانيين يعتقدون أن إسرائيل يجب ألا تكون موجودة
  • استطلاع: غالبية الشباب البريطانيين لا يعتقدون أن إسرائيل يجب أن تكون موجودة
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • مناطق ذبح الأضاحي في بلدية رابية الكورة بإربد
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج