نشرت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأربعاء مقاطع فيديو تُظهر مسيرات روسية وهي تنفذ هجمات على دبابة أوكرانية وتستهدف خنادق تمركز فيها جنود أوكرانيون.

اقرأ ايضاًتحذير روسي: الولايات المتحدة تستعد لوباء جديد

تظهر المقاطع مسيرة روسية وهي تُنفذ هجمات مُباغتة على خنادق ومواقع تمركز للقوات الأوكرانية، حيث قامت بالاستهداف المباشر للخنادق ومناطق تواجد القوات الأوكرانية.

وفي إحدى المشاهد، استهدفت مسيرة روسية دبابة أوكرانية كانت تحاول التقدم بشكل مُخفي وراء ستارة من الأشجار، حيث تم إشعال النيران فيها وتدميرها بالكامل، وذلك على محور زابوروجيه.

500 جندي أوكراني يرفضون القتال

من جانبه أعلن يفغيني باليتسكي، الذي يؤدي مهام حاكم مقاطعة زابوروجيه بشكل مؤقت، أن حوالي 500 عسكري أوكراني رفضوا المشاركة في هجوم مُخطط على محور زابوروجيه.

اقرأ ايضاًالنيجر: حملة لتجنيد عشرات آلاف المتطوعين لصد هجوم خارجي محتمل

ونشر باليتسكي عبر قناته الخاصة على منصة "تليغرام": "رفضت كتيبتان من القوة الجوية الثلاثة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية المشاركة في عمليات هجومية بسبب تراجع حالتهما النفسية".

وأوضح باليتسكي أن هؤلاء الأفراد البالغ عددهم 500 شخص تعبوا من مشاهدة زملائهم يفقدون حياتهم وأنهم لا يرغبون في أن يصبحوا جزءًا من دور زائف في حرب غير مبررة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت خلال الليلة الماضية وحدها 132 جنديًا على محور زابوروجيه، دون أن تتمكن من تحقيق تقدم يذكر أمام الدفاعات الروسية
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تدعم بقوة الاضطرابات في جورجيا، لكنها لا تدين السلطات الأرمينية لقمع المسيرات الجارية في البلاد.

وقارنت زاخاروفا - في بيان - أورته وكالة أنباء "تاس" الروسية - بين بيانين أصدرتهما سفارتا الولايات المتحدة في أرمينيا وجورجيا بشأن الاحتجاجات المستمرة في هذين البلدين، موضحة أنه في إحدى الحالات، أعلنت واشنطن عبر سفارتها أن المسيرات يجب أن تتم بشكل مسئول ولا تدين السلطات المحلية لقمعها، وفي الحالة الأخرى الأكثر تناقضا تدعم بنشاط أعمال الشغب التي نظمتها المنظمات الغربية".

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "إنه مثال واضح على النظام العالمي القائم على القواعد، حيث تقوم الولايات المتحدة على وجه التحديد بتغيير جميع القواعد لتناسبها".

وتوترت علاقات جورجيا مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد اعتماد برلمانها للقانون المتعلق بالعملاء الأجانب، حيث يرى منتقدوه أنه مستلهم من القانون الروسي ويهدف إلى إسكات المعارضة، وقد يؤثر على طموح البلاد في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أنها ستفرض عقوبات على عشرات المواطنين الجورجيين، بما في ذلك أعضاء الحكومة والبرلمان وأقاربهم، بالإضافة إلى منفذي القانون فيما يتعلق بقانون العملاء الأجانب.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الروسية تحرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • مروحيات روسية تستخدم حاويات بمدافع مزدوجة سريعة الرمي ضد الزوارق الأوكرانية المسيرة (فيديو)
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • طائرة بدون طيار تدمر خزان وقود بالقرب من فورونيج الروسية
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة
  • حزب الله: تنفيذ هجوم بالمسيرات على ثكنة كاتسافيا الإسرائيلية