لبنان ٢٤:
2024-06-16@11:21:49 GMT

الجيش يوقف 460 شخصاً خلال شهر تموز الفائت

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

الجيش يوقف 460 شخصاً خلال شهر تموز الفائت

 صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، البيان الآتي: "حصيلة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر تموز 2023، توقيف 460 شخصًا من جنسيات مختلفة، لتورّطهم في جرائم وجنح متعدّدة، منها الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات، والتجول داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية".

  وبحسب البيان، "شملت المضبوطات 194 سلاحًا حربيًّا من مختلف الأنواع، و82 رمانة يدوية، وكميّات من الذخائر الخفيفة والمتوسطة، وعددًا من الآليات والدرّاجات النارية، بالإضافة إلى كمية من المخدرات ومواد مختلفة معدة للتهريب وعدد من أجهزة الاتصال.  
وسُلّم الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق

أظهر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، جنودا إسرائيليين وهم فيما يبدو يستخدمون "المنجنيق" لإلقاء مواد حارقة عبر الحدود الشمالية إلى لبنان.

ويبدو في مقطع الفيديو المقتضب مجموعة من الجنود يقفون خلف الآلة الحربية التي يعود استخدامها للقرون الوسطى، فيما تنطلق منها كتلة من النار بسرعة وتعبر جدارا كونكريتيا إلى الجهة المقابلة.

Wow.

Fighting Middle Age-mindset terrorists with Middle Age technology.

The IDF soldiers built a TREBUCHET to clear foliage/bushes that Hezbollah have been hiding in and firing from.pic.twitter.com/24cURSYdw2

— Kosher???????? (@KosherCockney) June 13, 2024

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجنود استخدموا هذه الأداة البدائية لإشعال النار عبر الجدار الفاصل على الحدود اللبنانية.

وذكر موقع "مكان" الإسرائيلي أن الجنود كانوا يحاولون حرق الشجيرات والأشجار عبر الحدود بهدف منع مسلحي حزب الله الذين يحاولون الاقتراب من الحدود من التسلسل أو الاختباء.

وتعليقا على استخدام "المنجنيق" نقل الموقع عن الجيش الإسرائيلي القول إن "هذه مبادرة ذاتية محلية وليست أداة تم استخدامها على نطاق واسع".

وأضاف أن "المنطقة الواقعة على الحدود اللبنانية وتتميز بالصخور والنباتات الشائكة الكثيفة، مما يشكل تحديا لقوات الجيش المنتشرة للدفاع عن الحدود".

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي. 

وخلال الشهر الماضي ومطلع هذا الشهر تصاعدت وتيرة الصراع عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما أذكى المخاوف من أن يدخل الخصمان المدججان بالسلاح في حرب قد تكون مدمرة لكلا البلدين.

وردا على قتل إسرائيل قياديا كبيرا، شن حزب الله قصفا لمدة يومين هو الأعنف في الصراع حتى الآن، فأطلق نحو 250 صاروخا على إسرائيل، الأربعاء، ونفذ هجوما أكبر على تسعة مواقع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ والطائرات المسيرة، الخميس.
 

مقالات مشابهة

  • رغم الحرب.. آلاف اللبنانيين يحضرون حفلا لعمرو دياب في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف عدة بلدات عند الحدود الجنوبية اللبنانية
  • في مناطق عديدة.. 21 شخصاً بقبضة الجيش
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • إيران: سنطلق قمرين صناعيين خلال تموز المقبل
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  •  حصيلة قتلى معارك الفاشر ترتفع إلى 226 شخصا  
  • السودان.. مقتل قائد لقوات الدعم السريع في الفاشر
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق