وقع خالد البلشي نقيب الصحفيين، بروتوكول تعاون مع الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية لتقديم برامج الدراسات العليا في ماجستير إدارة الأعمال MBA والدكتوراه في إدارة الأعمال DBA للصحفيين وأسرهم من الدرجة الأولى (الآباء والأبناء والأزواج) بالقاهرة.
جاء الاتفاق بجهود من الزميل محمد خراجة أمين صندوق نقابة الصحفيين وحضر توقيع الاتفاق د.

عمرو النحاس نائب رئيس الأكاديمية.
ويمنح الاتفاق تخفيضات جزئية (40%) على رسوم المواد الدراسية في الماجستير (16 مادة) و(30%) لأقارب الصحفيين في 6 فروع هي إدارة الأعمال والأسواق المالية والإدارة المالية والمصارف والموارد البشرية والتسويق.
كما يشمل الاتفاق منح تخفيضات 30% على رسوم المواد الدراسية في الدكتوراه(15 مادة) و25% لأقارب الصحفيين من الدرجة الأولى في 5 فروع هي إدارة إدارة الأعمال والمصارف والتسويق والموارد البشرية والإدارة المالية .
ويتم الاستفادة من المنحة من خلال خطاب صادر من النقابة للأكاديمية العربية متضمنا اسم الدارس وفي حالة قيام الأكاديمية بتعديل رسوم الاشتراك يحصل الدارسين على نفس نسب الخصم المتفق عليها حتى نهاية مدة الدراسة.
ويتضمن الاتفاق أيضا منحتين مجانتين بالكامل إحداها لدراسة الماجستير والأخرى لدراسة الدكتوراه وتقوم نقابة الصحفيين بالإعلان عن مسابقة للتقدم لنيل المنحتين من خلال قواعد يتم الاعلان عنها لاحقا من خلال النقابة.
ويتيح الاتفاق للصحفيين تقسيط قيمة المصروفات الدراسية على 18 شهراً للماجستير و30 شهراً للدكتوراه.
كما يتيح الاتفاق للأكاديمية الاستفادة من قاعات نقابة الصحفيين مع دفع الالتزامات المالية والإدارية وقيمة الإيجار اليومي للقاعة .
وأعقب توقيع البرتوكول جولة لنقيب الصحفيين مع الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، بمركز التدريب بالنقابة وقاعات التدريب حيث وعد رئيس الأكاديمية خلال الجولة بتقديم دراسة لإمكانية تحقيق الاستفادة القصوى من تأجير القاعات بما يحقق أعلى عائد للنقابة، مؤكداً أن البرتوكول سيكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع نقابة الصحفيين.
وأكد نقيب الصحفيين، أن البروتوكول سيتم تنفيذه بعد عرضه على مجلس النقابة لإقراره.
يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك والتي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي ولجنة التنسيق العليا لمؤسسات العمل العربي المشترك، وتعد إحدى المؤسسات الرائدة والمتخصصة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل العلمي والتي دأبت منذ نشأتها على تطوير ورفع الكفاءة المهنية والعلمية للعاملين بالمجالات المالية والمصرفية والإدارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدراسات في ماجستير المالیة والمصرفیة رئیس الأکادیمیة نقابة الصحفیین إدارة الأعمال

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين

وقع بنك مصر مؤخرًا بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك، إحدى الشركات الناشئة في مجال وساطة التأمين، المشتركة في برنامج " تقدر" برنامج مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة الخاص بنك مصر لتقديم خدماتها لعملاء البنك من قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الحاصلين على تسهيلات ائتمانية، من خلال منتج القرض الرقمي للبنك "إكسبريس"، وذلك لتوفير خصومات حصرية على التأمين الصحي عبر منصة أمان ليك. وقد وقع البروتوكول عمرو دمرداش - رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر ببنك مصر، مع مهاب أبو عيطة رئيس مجلس إدارة شركة أمان ليك لوساطة التأمين، بحضور لفيف متميز من قيادات البنك والشركة.

ويعد هذا البروتوكول استكمالًا لاتفاقيات شركة أمان ليك لوساطة التأمين مع المؤسسات المميزة من قطاعات أخرى لتحقيق استراتيجية الشركة في الوصول بخدماتها الـتأمينية الرقمية لقطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية وتقديم حلول تأمينية خاصة بهم ببرامج تنافسية وخدمات مميزة، مثل منصة أمان ليك الرقمية لإدارة وثائق التأمين للعملاء.

الجدير بالذكر أن شركة أمان ليك هي إحدى الشركات الناشئة في مجال وساطة التأمين و التي تقدم خدمات تأمينية بشكل رقمي سلس للعملاء، مما يعزز قدرة شركة أمان ليك على إضافة المزيد من الحلول التأمينية، و قد انضمت الشركة لبرنامج " تقدر" برنامج مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة الخاص بنك مصر وهو برنامج مصمم لتسريع نمو الشركات الناشئة، على مدى ستة أشهر، ويقدم البرنامج مجموعة واسعة من خدمات الدعم الفني والمالي الي جانب العديد من المزايا الاستراتيجية، بما في ذلك الوصول إلى قاعدة عملاء تضم أكثر من 15 مليون شخص تغطي جميع الفئات، والتواصل مع الخبراء المتخصصين والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية في جميع القطاعات، بالإضافة الي استمرار الدعم وفرص النمو لجميع الشركات المتخرجة من البرنامج.

وأشار عمرو دمرداش - رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر ببنك مصر إلى أن توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجيته الهادفة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، و انطلاقًا من دوره كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر حيث يحرص بنك مصر دائمًا على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تقدم خدمات الاستشارات الفنية والمالية وغير المالية لعملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، إيمانًا منه بأن تلك المشروعات هي قاطرة النمو الاقتصادي وركيزته.

وأكد محمد الصبان، رئيس قطاع الابتكار والمشروعات الاستراتيجية ببنك مصر، قائلًا: "نحن فخورون بدور البنك الريادي في دعم الشركات الناشئة في مصر وبالدور الذي يلعبه برنامج" تقدر" مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة الخاص ببنك مصر في توفير حلول متكاملة ومبتكرة لعملائنا، وإتاحة فرص غير مسبوقة للشركات الناشئة المشاركة في البرنامج من خلال توفير مجموعة متكاملة من برامج الدعم الفني والاستثماري، وإتاحة فرص تصنيع مشترك للمنتجات في مختلف القطاعات داخل بنك مصر".

وأشار مهاب أبو عيطة، رئيس مجلس إدارة شركة أمان ليك لوساطة التأمين، إلى أن تعاون الشركة مع بنك مصر لتقديم خدمات التغطية التأمينية لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة بتجربة رقمية سهلة، يعمل على زيادة الوعي التأميني، ويدعم توجه الشركة لخدمة هذا القطاع العريض من الاقتصاد لتحقيق النمو المستدام بالحصول على حلول تأمينية مناسبة تعمل على حماية أعمال وأفراد تلك الشركات من المخاطر المختلفة، أمان ليك وتطبيق الشركة لخدمة العملاء من الشركات.

وافتتح بنك مصر، عددًا من مراكز خدمات تطوير الأعمال، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب وزيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشركات الناشئة والقائمة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة، لتعزيز المنتج المحلى من خلال صناعة وطنية تمتلك القدرة على المنافسة وغزو أسواق جديدة على الصعيد الدولي.

ويسعى بنك مصر دائمًا لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفعالية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث إن قيم واستراتيجيات عمله تعكس دائمًا التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر