صرحت وزيرة الداخلية في ليتوانيا، آجني بيلوتيتي، اليوم الخميس، بأن القوات المسلحة وقوات حرس الحدود سوف يجرون تدريبات مشتركة في 27 أغسطس الجاري في إطار الاستعداد للتهديدات المحتملة على الحدود مع بيلاروسيا.

حيث نقلت شبكة راديو وتلفزيون ليتوانيا، عن بيلوتيتي قولها للصحفيين: "نخطط لإجراء تدريب في 27 أغسطس لاختبار عدة سيناريوهات".

ووفقًا لوزيرة الداخلية، فإن السيناريو الأول يتعلق بالهجرة "في بعض المواقف غير العادية"، والثاني يتعلق بالرد على "تهديد عسكري مختلط" على الحدود فيما تدرس سلطات ليتوانيا أيضًا دعوة حرس الحدود وضباط آخرين من إستونيا ولاتفيا وبولندا للانضمام إلى التدريبات.

وتابعت أن الخطط المحدثة تضمن تعزيزًا سريعًا للقوات على الحدود الليتوانية في حالة ارتفاع مستوى التهديد، دون الحاجة إلى تنسيق إضافي بين المؤسسات.

وتم تحديث الخطط ردًا على وصول قوات "فاجنر" إلى بيلاروسيا بعد تمرد قصير الأمد في روسيا، ووفقًا لزعماء البلطيق والبولنديين، هناك حوالي 4000 جندي من "فاجنر" في بيلاروسيا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليتوانيا بيلاروسيا

إقرأ أيضاً:

بعد سيطرته على محور فيلادلفيا.. الجيش الإسرائيلي يؤكد تواجد قواته في وسط رفح

القدس (CNN)-- أكد الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، أن قواته موجودة في وسط مدينة رفح جنوب غزة، بعد إعلانه أنه فرض "سيطرة عملياتية" على محور فيلادلفيا على الحدود بين القطاع ومصر.

وأكد البيان ما قاله شهود عيان لشبكة CNN، الثلاثاء الماضي، بأن الدبابات الإسرائيلية شُوهدت في وسط رفح لأول مرة منذ دخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح في أقصى جنوب غزة، في وقت سابق، من مايو/أيار 2024.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه، الجمعة: "حددت قوات الجيش الإسرائيلي في وسط رفح منصات إطلاق صواريخ لحركة حماس، وفتحات أنفاق إرهابية، وأسلحة. كما فككت القوات منشأة لتخزين أسلحة لحماس في المنطقة".

وكان الجيش الإسرائيلي قال، الأربعاء الماضي، إنه فرض "سيطرة عملياتية" على محور فيلادلفيا، وهي منطقة عازلة بطول 14 كيلومترا (8.7 ميل) على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • استعداداً لمعركة واسعة.. إعتراف إسرائيلي بشأن ضربات حزب الله: “ما يجري هو حرب حقيقية”!
  • وزير خارجية ليتوانيا: رغم خطاباتنا الرنانة أوكرانيا اليوم في وضع أسوأ
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • بعد سيطرته على محور فيلادلفيا.. الجيش الإسرائيلي يؤكد تواجد قواته في وسط رفح
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه يجري "عملية دقيقة" في وسط رفح (فيديو)