ألقى اللواء محمد برغوت، مساعد وزيرة الهجرة للمراسم، كلمة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في حفل الإتحاد العام للمصريين بالخارج بمناسبة الذكرى الـ ٤٠ لتأسيسه، والتي اقيمت اليوم بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام، وذلك لسفر الوزيرة خارج البلاد وبالتالي عدم مقدرتها لحضور الحفل.

 

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إنها كانت تود الحضور والإحتفال مع الإتحاد العام للمصريين بالخارج، مضيفة: " إنه من دواعي سروري ان اشارككم هذه المناسبة الهامة وهى ذكرى تأسيس أكبر اتحاد مصري بالخارج".

 

وأكدت وزيرة الهجرة، في كلمتها، أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من الجميع، ويجب تضافر جهود الجميع لتقديم كل ما هو في مصلحة ابناؤنا بالخارج.

متابعة مطالب جميع أبناء مصر بالخارج على مدار الـ ٢٤ ساعة

وأشارت الوزيرة إلى متابعتها لمطالب جميع أبناء مصر بالخارج على مدار ال ٢٤ ساعة، لان استراتيجية وزارة الهجرة من اهم محاورها التواصل مع الجميع.

 

وتابعت: " اتقدم بالتحية لهذا الاتحاد الكريم الذي يلقى بقبول المزيد من الاعضاء بشكل سنوي مما يقع على عاتقه تقديم المزيد من تقديم الخدمات للمغتربين، وهو يعد اكبر الإتحادات الموجودة بالخارج".

 

واختتمت: " اود ان اوجه رسالة للمصريين بالخارج وهو انه يقع على عاتقهم دورا هام فهم من اعمدة المجتمع وشريك في بناء هذا الوطن في ظل الجمهورية الجديدة".

 

كلمة وزيرة الهجرة في احتفال اتحاد المصريين بالخارج بالذكرى الـ٤٠  لتأسيسه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي الاتحاد العام للمصريين بالخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم

دعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء مصر حول العالم إلى المشاركة في الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة المصرية الذين شاركوا في الحروب المهمة التي خاضها الوطن وبذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعته وتحقيق الانتصارات له، حتى أصبحت مصر في مصاف دول العالم كقوة حقيقية بشعبها وأبطالها.

 

تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن

 

وهذا على أن تكون مشاركة المصريين بالخارج في هذا الاحتفاء بشكل يختلف عن كل عام، على نحو يبرز ويسجل لإسهامات أهلنا بالخارج في الحروب التي مرت بها مصر، ومن ثم تدعو وزارة الهجرة إلى إرسال صور وحكايات ورسائل ومقاطع فيديو مسجلة لهم أو لأي فرد من أفراد عائلاتهم موثقة باسم أصحابها ممن كانوا يوما ما من هؤلاء الأبطال الذين شاركوا في حروب تلك الفترة، وأي أوراق تثبت مشاركتهم والتعرف عليهم.

 

 وتأملت الوزارة أن يصلهم مادة فيلمية ووثائقية تكفي لإعداد فيلم عن تلك البطولات للمصريين في الخارج وإن لم يتسني ذلك، فيمكن إبراز البطولات بشكل مستقل خلال الاحتفالية المرتقبة وذلك من خلال التسجيل وملء البيانات المطلوبة على الرابط التالي:


https://forms.gle/BUDpup8XBQ3fhBmP8

 

جاء ذلك في إطار التواصل مع المصريين في الخارج وربطهم الدائم بالوطن وقناعتنا بدورهم الضارب في عمق جذور الوطن ومشاركتهم في التضحية من أجله بغض النظرعن إقامتهم خارجه. 

 

مقالات مشابهة

  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين
  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين في السعودية
  • «الهجرة»: غرفة عمليات لمتابعة موقف الحجاج المفقودين خلال أداء المناسك
  • وزيرة الهجرة: نتابع موقف الحجاج المصريين والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • ارتفاع كبير في أعداد الوفيات والمفقودين.. بيان عاجل من وزيرة الهجرة
  • وزيرة الهجرة تتابع موقف الحجاج المصريين بالسعودية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"
  • تفاصيل صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج.. إنفوجراف
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج