أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية متابعتها الحثيثة والتنسيق المستمر مع جهات الدولة بشان المباني العامة في مدينة صباح الأحمد التي قامت المؤسسة على تصميمها وتشطيبها وفق أعلى المواصفات وتسليمها للجهات ذات العلاقة.

وقالت المؤسسة في بيان لها إنها تتابع حاليا تنفيذ 3 مشاريع في مدينة صباح الأحمد، العقد الأول منها خاص بإنشاء وانجاز وصيانة 20 عمارة من السكن العمودي يضم 390 شقة بالضاحية الاستثمارية.

50 مليون دينار... مخالفات مرور الأجانب منذ 13 ساعة تمرين بحري كويتي - هندي الثلاثاء منذ 14 ساعة

وأضافت أن العقد الثاني في المدينة لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة محطة رئيسية جهد 132/11 ك.ف بالضاحية الصناعية في المدينة، اضافة إلى استكمال انشاء وانجاز وصيانة أعمال مخرجي الصرف الصحي وربط شبكة المياه المعالجة بخط 300 مم على طريق «ميناء عبدالله - الوفرة» بمدينة صباح الأحمد السكنية.

وتوقعت المؤسسة ان تتسلم 20 عمارة سكنية في المشروع تضم 390 شقة الشهر الجاري حيث خرجت لجنة الاستلام الابتدائي لمعاينة الأعمال في العقد بتاريخ 31 يوليو الماضي.

وذكرت أن العقد الخاص بمحطة الكهرباء في الضاحية الصناعية يشهد تقدما في الإنجاز، حيث بلغت النسبة حتى يوليو الماضي 28.3 في المئة بتقدم عن البرنامج الزمني بمقدار 13.6 في المئة.

أما العقد المحدد لتوريد وتركيب الكيبلات الأرضية لتغذية محطة تحويل رئيسية في الضاحية الصناعية للمدينة، فلفتت المؤسسة أن الأعمال الموقعية بدأت في شهر مايو الماضي، حيث من المتوقع حسب البرنامج الزمني الانتهاء منها في يوليو من العام المقبل.

وكشفت المؤسسة أن نسبة الإنجاز لربط المدينة بشبكة المياه المعالجة خط 300 مم على «طريق ميناء عبدالله - الوفرة» بلغت 36 في المئة، بنسبة انجاز شهرية تصل إلى 7.2 في المئة، ومن المتوقع الانتهاء من الاعمال في نوفمبر المقبل.

وذكرت أنها تعمل ومن خلال فرقها الهندسية المتخصصة على متابعة تنفيذ ماتبقى من أعمال موقعية وخدمات للمدينة بناء على توصيات مجلس الوزراء، وأنها على استعداد كامل للتعاون مع الجهات الحكومية خدمة للمواطنين سكان ورواد ضواحي المدينة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: صباح الأحمد فی المئة

إقرأ أيضاً:

في المدينة الصناعية - زحلة... سليم عون شارك في إزالة مخيم للنازحين غير الشرعيين

شارك النائب سليم عون ومنسق التيار "الوطني الحر" ابراهيم أحمراني في عملية إزالة مخيم للنازحين السوريين غير الشرعيين في المدينة الصناعية في زحلة، بإشراف مخابرات الجيش وشرطة بلدية زحلة، وذلك تنفيذاً لقرار  البلدية بتطبيق القرار القضائي الصادر منذ اكثر من سنة بإخلاء المخيم الذي أنشئ على العقارين 1000 و2986 في المدينة الصناعية، وقد أتى هذا التحرك بعد مطالبات حثيثة لصاحب العقار جان بول خوري للمعنيين، ويأتي بالتوازي مع التحركات المواكبة في المناطق اللبنانية والهادفة الى تفكيك كل المخيمات غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • استخدامات الذكاء الاصطناعي تمثل مشاريع المستقبل
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية
  • في المدينة الصناعية - زحلة... سليم عون شارك في إزالة مخيم للنازحين غير الشرعيين
  • مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية
  • مخيم الفارعة: شهيد و6 إصابات وتدمير للبنية التحتية
  • السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع
  • 10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج