الأسبوع:
2024-06-16@12:41:36 GMT

النائبة عبلة الألفي تحذر من الولادة القيصرية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

النائبة عبلة الألفي تحذر من الولادة القيصرية

قالت النائبة عبلة الألفي المشرفة العامة للمبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية»، أن حالات الولادة القيصرية فى مصر بلغت نسبة 72% لافتة إلى أن نسبة الولادة القيصرية فى مصر عام 2014 كانت 52%.

وأضافت الألفى خلال استضافتها فى برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن مصر أعلى دولة فى العالم في حالات الولادة القيصرية لقلة الوعي لدى الأمهات المصريات، وأن هناك 25% من الأطفال يحتاجون إلى الحضانات فور ولادتهم.

وأوضحت أن زيادة نسبة الولادة القيصرية فى مصر يرجع إلى الفجوة التى حدثت عن طريق عدم توافر الممرضات اللاتى يقمن بعمليات الولادة ومراعاة الحوامل ومتابعة عملية الولادة الطبيعية مما جعل السيدات الحوامل يلجأن إلى الولادة القيصرية.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة خلال الفترة الماضية بدأت بالفعل فى تدريب عدد من القابلات أو الممرضات اللاتى يقمن بدعم الأم ومساعدتها في الولادة الطبيعية ومراعاتها خلال فترة الحمل الأخيرة لأجل الرجوع للولادة الطبيعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة وزير الصحة صدى البلد الولادة القيصرية الولادة القیصریة

إقرأ أيضاً:

عاجل | الضرائب تحذر كل من أجر شقة يمتلكها ولم يخطر المصلحة

طالبت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين من الأشخاص الطبيعيين الذين يمتلكون وحدة سكنية أو وحدة مصيفية أو محل ويقومون بتأجير أي منهم سواء إيجار محدد المدة أو إيجار مفروش، بضرورة  إخطار المأمورية المختصة بتلك الواقعة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ التأجير، لأن الإيرادات المحققة من هذا التأجير تخضع للضريبة على إيرادات الثروة العقارية، وعدم الإخطارعنها يعرضهم للمساءلة القانونية، وذلك تنفيذا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020،مشيرة إلى أن عدم فتح ملف ضريبي عن هذا النشاط، وعدم الإقرارعن الإيرادات الناتجة عن التأجير في إقرار ضريبة الدخل السنوية هو صورة من صور التهرب الضريبى.

  وأوضحت أنه عند حساب الضريبة على إيرادات الثروة العقارية يتم احتساب نسبة ٥٠%من الإيرادات مقابل التكاليف والمصروفات، وهي نسبة حكمية، لافتة إلى أن سعر الضريبة تصاعدي ويبدأ من 2.5% حتي27.5% أو من 10% حتى 27.50% حسب الفترات الضريبية التى يُحدد فيها الوعاء الضريبي وفقًا لمستوى شرائح  صافي الربح، مضيفة أن المُشرع الضريبي قد أعفى أصحاب هذا النشاط إذا كان صافى الإيراد لا يزيد عن الشريحة الصفرية والتى بدأت من 5000 جنيه وأصبحت 40000 جنيه، وذلك وفقا للتعديلات التى طرأت على القانون رقم 91 لسنة 2005.

  وأكدت " رئيس مصلحة الضرائب المصرية "   أن هذا التنبيه  يأتى فى إطار الدور الذى تحرص المصلحة دائمًا على أدائه وهو نشر الوعى الضريبي فى المجتمع حتى تساعد الممول على معرفة حقوقه وإلتزاماته وأداء إلتزاماته الضريبية بشكل صحيح يحميه من التعرض لأية عقوبات قانونية.

من الجدير بالذكر أن مركز الإتصالات المتكامل يقوم باستقبال كافة الاستفسارات من خلال الاتصال بالخط الساخن 16395  ، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

و الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية: 
https://www.eta.gov.eg

قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/@tax_egypt

صفحة الفيسبوك: 
https://www.facebook.com/tax.egypt

تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt

انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt


وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الإتصال علي الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

مقالات مشابهة

  • غضب وتجمهر بعد خطف رضيعة حديثة الولادة من مستشفى جزائري
  • أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان
  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • عرفات.. أبحاث "الأرصاد" تسهم في تقليل حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • رفع درجة الإستعداد بمستشفيات سوهاج الجامعية خلال أيام عيد الأضحى
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • عاجل | الضرائب تحذر كل من أجر شقة يمتلكها ولم يخطر المصلحة
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب