أكد قائد أولمبي الشلف، عبد القادر بوسعيد، عزمه رفقة زملائه، على تحقيق الفوز أمام نادي باندل النيجيري، لضمان التاهل للدور المقبل من كأس الكاف.

وصرح بوسعيد، للصفحة الرسمية لأولمبي الشلف: “التحضيرات تجري بجدية كبيرة وبحضور كل اللاعبين استعدادا لمواجهة العودة أمام باندل النيجيري”.

كما أضاف قائد الفريق: “علينا تدارك الأخطاء التي ارتكبناها في نيجيريا، وتقديم مباراة في المستوى من أجل ضمان التأهل”.

وتابع عبد القادر بوسعيد: “المعنويات جد مرتفعة وسط اللاعبين، والكل عازم على تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل من هذه المنافسة الإفريقية”.

يذكر أن مباراة العودة من الدور التصفوي الاول، بين اولمبي الشلف، وباندل النيجيري، مقررة هذا السبت، بملعب “الرويبة” انطلاقا من الثامنة والنصف ليلا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“ضربة كبيرة”.. من هو علي يعقوب جبريل الذي أعلن الجيش السوداني مقتله؟

متابعات – تاق برس – في تطور اعتبرته وسائل إعلام سودانية “ضربة كبيرة في صفوف المليشيا”، قال الجيش السوداني، الجمعة، إنه قتل علي يعقوب جبريل، قائد قوات الدعم السريع في قطاع وسط دارفور خلال معركة في الفاشر، آخر منطقة رئيسية يسيطر عليها الجيش في دارفور.

ويأتي إعلان مقتل جبريل، الذي لم تؤكده قوات الدعم السريع بعد، مع احتدام القتال بين القوات المسلحة السودانية والقوة المشتركة ضد قوات الدعم السريع في عدة مواقع بشمال دارفور، بحسب صحيفة “الراكوبة” السودانية.

وجبريل هو زعيم ميليشيا سابق في ولاية وسط دارفور، تلاحقه اتهامات بارتكاب انتهاكات وجرائم إثنية عدة قبل أن يلتحق بقوات الدعم السريع حيث تولى قيادة قطاع وسط دارفور، بحسب ما أفاد مراسل “الحرة”.

وفرض مكتب مراقبة الأصول التابع للخزانة الأميركية، في مايو الماضي، على جبريل عقوبات لاشتراكه في قيادة حملات حربية في دارفور ومناطق أخرى. وبموجب الأمر التنفيذي رقم 14098، قالت الخزانة إنه سيتم حظر ممتلكات ومصالح يعقوب في الولايات المتحدة.

وعُرف يعقوب سابقا بعلاقات مميزة مع قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، حيث عملا سويا بقوات حرس الحدود في دارفور قبل تشكيل الدعم السريع، كما يعد أحد أذرع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، بما له من صلة قرابة، بحسب صحيفة “السودان تريبيون”.

وبعد نشوب الحرب بين الجيش والدعم السريع، سعى جبريل للتوسط بين حميدتي والبرهان دون نتيجة.

وجبريل المقرب نسبا من حميدتي، قام بدور فعال في الهجمات التي شنتها الدعم السريع علي الفاشر مؤخرا، كما لعبت قواته دورا حاسمًا في عمليات الدعم السريع في عموم دافور وإسقاط الفرقة 21 مشاة في زالنجي.

 

مقالات مشابهة

  • سعيًا لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.. “أداء” يُقيّم 81 خدمة حكومية بموسم الحج الجاري
  • سحاب والوحدات يبحثان عن التأهل لنصف نهائي كأس الأردن أمام السلط والرمثا
  • مستشار قائد قوات الدعم السريع الباشا طبيق: “علي يعقوب” قتل وهو يقود قواته
  • بلعيد: “البيض تملك رجالا وحققنا البقاء بعد ضغط كبير”
  • المنتخب السعودي للتنس يُعيد كتابة التاريخ في “كأس ديفيز”
  • “هويّات معتمدة”..تحقيق حول مشاركة أجانب في حرب السودان
  • منتخب ألمانيا يفتتح “أورو 2024” بفوز ساحق على اسكتلندا
  • “ضربة كبيرة”.. من هو علي يعقوب جبريل الذي أعلن الجيش السوداني مقتله؟
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • شاهد بالفيديو.. أسرة قائد كتائب البراء تطلق “الزغاريد” بعد وصوله من السعودية